الرئيسية » منوعات » باقة متميزة من اذكار الصباح مجموعة دعوات دينية اسلامية مكتوبة
اذكار الصباح
اذكار الصباح

باقة متميزة من اذكار الصباح مجموعة دعوات دينية اسلامية مكتوبة

عند التعريف بالاذكار بوجه عام نجد ان الاذكار عبارة عن مجموعة من الدعوات الى الله تعالى يكون من بينها ما يؤدى الى التحميد والتهليل الى الله تعالى والشكر له والحمد على نعمه والبعض الاخر يكون من قبيل تحقيق امنيات معينة للعبد ورجاء من العبد لخالقه من اجل تحيق هذة الامنيات ، كما تعمل الاذكار ايضا على تقوية العلاقة بين العبد وخالقه فى اى وقت من الاوقات ، حيث تكون هذة الاشكال وتتنوع الى اذكار الصباح وايضا اذكار المساء ، حيث يحرص العبد على اداء هذة الاذكار فى مواعيدها .

باقة من اجمل اذكار الصباح للعبد المسلم للدعاء بها مع بداية كل يوم :-

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . ربي أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده . وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربي أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير

مواعيد اذكار الصباح والمساء :-

اذكار الصباح والمساء هى عبارة عن مجموعة من الدعوات يحرص كل عبد من عباد الله المؤمنين الى الاتيان بها وذلك فى الاوقات المتعارف على ان تكون فيها هذة الاذكار ، وذلك عند بداية الصباح فى حالة اذكار الصباح وهذة البداية تتمثل فى الساعات القليلة التى تكون قبل شروق الشمس وذلك بحسب ارحج الاقوال ، فى حين انه يوجد بعض الاراء الفقهية تقوم على تعريف هذا الوقت بانه من بعد الشروق للشمس الى وقت الضحى ، اما بالنسبة الى اذكار المساء فانها تكون قبل ميعاد صلاة المغرب بساعة فى التقريب وعلى حسب المتفق عليه من العلماء اى ان وقت هذة الاذكاريكون بعد صلاة العصر فى كل يوم .

تحصين المسلم :-

وبقول الكثير من العلماء ان اذكار الصباح تكون من قبيل تحصين المسلم واستعداد للنفس البشرية بان تبدا اليوم وكل صباح باتصال روحانى مع الله الخالق العظيم وذلك عن طريق هذة الاذكار التى تعمل على تكوين جو من الروحانية الخالصة لله عز وجل وبالتالى تقوم على ابعاد الهواجس والشياطين عن العبد وتحصينه من اى سوء او مكروه يمكن ان يتعرض له طوال يومه اثناء العمل او الدراسة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *