الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع تعبير عن فضل الام بالعناصر لجميع الطلاب
غياب الطلاب
وزارة التربية والتعليم

موضوع تعبير عن فضل الام بالعناصر لجميع الطلاب

الأم هي مصدر كل جميل ، و الكلام عنها يطول و يكثر فالكلام عن الام ملئ بالدفء و ملئ أيضا بافضل القصص ، و سنقدم لكم موضوع تعبير عن الام كامله بالعناصر لجميع الطلاب و الطالبات في  مختلف المراحل التعليمية سواء المرحلة الابتدائية أو الاعدادية أو الثانوية ، و نتمنى لجميع الطلاب التوفيق في مختلف الامتحانات .

العناصر :

  • الأم و دورها
  • واجب الأم و دورها
  • واجبنا نحو امهاتنا
  • عيد الأم و احتفالات الابناء مع الامهات
  • دعوه الاسلام لبر الوالدين

الموضوع :

الأم هي أجمل ما في هذه الدنيا ، فهي بوابه الخروج إلى الدنيا و عن طريقها تبدأ حياتك و تهتم بك دائما و في كل دقيقة منذ صغرك و عندما كنت صغير و ضعيف و غير قادر على القيام بأي شئ ، و هي التي تهتم بك في تعبك و تطعمك و أيضا تخاف عليك في حياتك و هي أكثر من يريدك بخير و أفضل الأشخاص في العالم .

للأم واجباتها و دور تؤديه كما أن لها حقوق ، فواجبها ان تهتم بأبنائها و أن ترعاهم و أن تحافظ عليهم و أن تتقي الله فيهم ، و لكن لها أيضا حقوق فمع كل الألم التي تتحمله من أجل ابنائها فيجب عليك أن تبرها و تهتم بها في كبرها و أن تحافظ عليها و أن تكون ولد و ابن طائع .

و لأهمية الأم و لتقدير ما فعلته تم تحديد يوم للاحتفال بها و تكريمها و ذلك يوم 21 من شهر مارس ، و يتم بها اهدائها بالهدايا و التقديرات ، و قد دعي الاسلام على بر الوالدين و الاهتمام بهم و ذكر ذلك في القرآن الكريم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *