الرئيسية » منوعات » دعاء الصباح كامل مكتوب مجموعة متميزة من الادعية الدينية
دعاء الصباح
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

دعاء الصباح كامل مكتوب مجموعة متميزة من الادعية الدينية

يعتبر دعاء الصباح من اهم الادعية التى يحب ان يقوم بها كل مسلم فى مصر والدول العربية بل والمسلمون فى جميع بلاد العالم على الاطلاق ان يقوله ويقوم به وذلك فى كل صباح ، والسبب فى ذلك هو اهمية هذا الوقت من اليوم وهو وقت الصباح والذى يكون بداية ليوم كامل يريد المسلم ان يكون يوما سعيدا عليه .

دعاء الصباح كامل ومجموعة من الادعية الدينية التى يدعو بها المسلم لله تعالى :-

  1. أصبحنا أيضا: ” أمسينا وأمسي الملك لله وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شرّ ما في هذا اليوم وشر ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذابٍ في القبر” وإذا أمسي قال ذلك

  2. أصبحنا على فطره الإسلام و كلمة الإخلاص و على دين نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملّة إبراهيم حنيفاً، وما كان من المشركين

  3. اللهم إنّي أصبحت منك في نعمة وعافية وستر..فأتمم نعمتك عليّ وعافيتك وسترك في الدّنيا والآخرة

  4. اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير.

  5. اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر.

  6. اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنّك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك.

  7. أصبحنا على فطره الإسلام و كلمة الإخلاص و على دين نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملّة إبراهيم حنيفاً، وما كان من المشركين.

  8. بسم الله الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

  9. اللهم إنّي أصبحت من في نعمةٍ و عافيةٍ و ستر..فأتمم نعمتك عليّ وعافيتك وسترك في الدّنيا و الآخرة.

  10. رضيت بالله ربّاً وبالإسلام ديناً وبمحمّدٍ صلّى الله عليه وسلم نبيّاً ورسولاً. اللهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك ولا شريك لك، لك الحمد والشكر.

دعاء الصباح :-

حيث تظهر الاهمية الكبرى للادعية الدينية على وجه العموم فى كافة اوقات اليوم وطوال ساعات النهار والليل ايضا بالنسبة الى اى مسلم ، حيث يكون المسلم فى حاجة الى ان يدعو الى الله تعالى عدد من الدعوات المختلفة فى طوال ايام اليوم ، وهذة الدعوات تختلف باختلاف احتياجات الانسان الدنيوية من نجاح فى العمل او النجاح الدراسى ومن رزق وفير وما الى ذلك من الاحتياجات الدنيوية ، ذلك بالاضافة الى الاحتياجات الاخروية والتى تكون عبارة عن الدعاء بدخول الجنة او دعاء الاستغفار وما الى ذلك من الادعية التى يدعو بها المسلم فى كافة ساعات اليوم ، اما فى وقت الصباح فان دعاء الصبح يكون من اهم الادعية التى يحرص عليها الكثيرون من المسلمين وذلك لان هذا الدعاء يكون فاتحة خير على هؤلاء لليوم باكمله .

اهمية الادعية الدينية ودعاء الصباح :-

الادعية الدينية بوجه عام تكون لها اهمية كبرى وذلك لانها تعمل على احداث مزيد من التواصل بين العبد وخالقه وهذا التواصل يكون بامر من الله تعالى اذ تم ذكر اهمية الدعاء فى القران الكريم وقد امرنا الله به وذلك باعتباره عبادة من العبادات الواجبة على كل مسلم ومسلمة فى اى وقت من الاوقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *