الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع تعبير عن الصداقة شاملا العناصر و الافكار
موضوع تعبير عن الصداقة
مفهوم الصداقة

موضوع تعبير عن الصداقة شاملا العناصر و الافكار

الصداقة هي كنز من الكنوز التي يحصل عليها الانسان في الحياة ، شريطة ان تكون تلك الصداقة خالية من النفاق او المصالح ، فإذا كانت الصداقة حقيقية عاش الانسان في سعادة ، و ما اجمل ان تكون حياة الانسان محاطة بالاصدقاء ، و نظرا لأهمية الصداقة نقدم لكم موضوع تعبير خاص بالصداقة .

العناصر و الافكار :-

1- معنى الصداقة الحقيقية.

2- مواصفات الصديق الحق .

3- حقوق الاصدقاء .

4- واجبنا في الحفاظ على الاصدقاء .

الموضوع :-

الصداقة هي علاقة طيبة تنشأ ما بين شخصين او اكثر ممن يحملون نفس الصفات المشتركة ، كأن يكونوا على سبيل المثال في نفس العمر او تجمعهم الدراسة المشتركة او هواية معينة او نوع معين من الرياضة ، و الصديق هو مرٱة لصديقه فإذا كان الشخص جيد و ذو سلوك حسن ، فإننا نعرف من ذلك ان اصدقائه ايضا يحملون نفس الطابع و نفس السلوك و الصفات .

و الصديق الحق هو من يقف الى جانب صديقه في وقت الشدة ، فقديما قالوا الصديق وقت الضيق ، و ان يكون الصديق مع صديقه في السراء و الضراء ، و ان يرافقه في حياته و الا يتخلى عنه ابدا ، و من حقوق الاصدقاء ان يقف الصديق الى جانب صديقه ، و الا يتركه في اوقات الحزن و المحن .

لذا فمن الواجب علينا التمسك بالاصدقاء و عدم التخلي عنهم ، فالاصدقاء الحقيقيون هم قلة في هذا الزمان و ان من يجد صديق حقيقي عليه ان يتمسك به فالصداقة هي نعمة من الله لا يمنحها الا لعدد معين من البشر ، و يجب علينا ان نحافظ على تلك النعمة ، و نحافظ على صداقاتنا حتى تظل مستمرة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *