الرئيسية » منوعات » مجموعه من اذكار الصباح المستحب قرائتها عند الاستيقاظ من النوم وفضلها
اذكار الصباح
دعاء الصباح

مجموعه من اذكار الصباح المستحب قرائتها عند الاستيقاظ من النوم وفضلها

ننشر لكم اليوم عبر موقعنا هذا كلام اليوم بعض من الادعيه واذكار الصباح المستحب قرائتها صباحا او عند الاستيقاظ من النوم ، فما افضل من ان يستيقظ الانسان على ذكر الله تعالى او ينام واخر شيىء يذكره ايضا الله تعالى ، فكما يوجد اذكار خاصه بالصباح فيوجد ايضا اذكار خاصه بفتره المساء او عند الذهاب الى النوم ، فأن ذكر الله تعالى دائما يعطى الشعور بالطمأنينه وراحه البال .

اذكار الصباح وفضل قرائتها :-

ان ذكر الله تعالى ييريح البال ويجعل العبد متصلا دائما بربه ويشعر ان الله تعالى يقف بجانبه فى كل وقت ، كما ان من المسنحب ذكر الله تعالى فى الكثير من الاوقات سواء كانت رخاء او شده او فرح او حزن ، ويوجد الكثير من الاوقات التى يستحب قرائه الادعيه الجميله التى يأمل الانسان ان يستجيب به الله فى هذا الوقت ، ومن هذه الاوقات المستحب قرائه الاوقات فيها عند الاستيقاظ من النوم او عند الذهاب الى النوم وهم اذكار الصباح والمساء ، والتى ت\يكون لها فضل كبير فى حياه الانسان اليوميه .

فضل الادعيه فى بعض الاوقات :-

للدعاء والاذكار الكثير من الفوائد العظيمه والجميله والتى تجعل الانسان قريبا من اللله تعالى فى الاوقات الصعبه او غيرها ، وكما علمنا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وقال فى الاحاديث النبويه

” مثل الذي يذكر ربه ، والذي لا يذكر ربه ؛ مثل الحي و الميت “

وكما قال اللهت تعلاى فى كتابه الكريم

” فَاذْكُرُونِي أَذْكُـرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ‏” ، ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا “

فهذه الايات الكريمه تحثنا دائما على مواصله ذكر الله تعالى فى الكثير من الاوقات سواء كانت الصباح او المساء ، او دبر كل صلاه ، او فى الشده والرخاء ، او فى وقت نزول المطر ، او غير ذلك من الاوقات التى يستحب فيها ذكر الله تعالى والذى يشعر الانسان بالطمأنينه بفرب الله تعالى بجانبه ، كما تفيد اذكار الصباح والمساء بحمايه الانسان من الكثير التى يمكن ان تصيبه فى يومه او اثناء نومه واهمها وسوسه الشيطان و غير ذلك .

مجموعه من اذكار الصباح :-

قراءة المعوذات ثلاث مرات : [قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ] [قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إلهِ النَّاسِ مِنْ شَرِ الوَسْواسِ الخَنَّاسِ الذي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الجِنَّةِ وَ النَّاس] [قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ] أصبحنا و أصبح الملك لله، و الحمدلله ،لا إله إلا الله و حده لا شريك له، له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير ، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم ،و خير ما بعده ،و أعوذ بك من شر هذا اليوم، و شر ما بعده ،ربِّ أعوذ بك من الكسل، و سوء الكِبَر، ربِّ أعوذ بك من عذاب في النّار ،و عذاب في القبر. ( و إذا أمسى قال : أمسينا و أمسى الملك لله …. ربِ أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها و أعوذ بك من شر هذه الليلة و شر ما بعدها …) اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، وبك نحيا، و بك نموت ، و إليك النشور . ( و إذا أمسى قال : اللهم بك أمسينا، و بك أصبحنا ، وبك نحيا، و بك نموت ، و إليك المصير ) اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، و أعوذ بك من شر ما صنعت ، وأبوء لك بنعمتك علي ، و أبوء بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حَمَلَةَ عرشك ، و ملائكتك ،و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك، و أن محمداً عبدك و رسولك . ( أربع مرات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *