الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع عن الحرية بالعناصر و الافكار لكل الطلاب
موضوع عن الحرية
رمز الحرية

موضوع عن الحرية بالعناصر و الافكار لكل الطلاب

الحرية مسؤولية ، فعندما يكون الفرد حر فهو مسؤول عن تصرفاته ، فالحرية هي عكس العبودية و عكس التبعية ، و التي لا يستطيع الانسان في كل منهما ان يتصرف بشكل طبيعي ، و اليكم الان موضوع تعبير عن الحرية شاملا العناصر و الافكار ، و ذلك لكل الطلاب و الطالبات.

العناصر و الافكار:-

1- ما معنى الحرية .

2- مفهوم الحرية في الدين .

3-  كيف يحصل المرء على الحرية .

4- الحرية لا تعني الانفلات .

الموضوع:-

الحرية هي ان يفعل الانسان ما يحلو له طالما في الحدود التي لا تضر اي من الافراد حوله ، فقديما قالوا انت حر ما لم تضر ، و الحرية تعني ان يكون الشخص مسؤول عن جميع تصرفاته ، و لا احد يحاسبه ما دام لم يعتدي على حقوق و شخصيات احد و الحرية تشمل حرية التصرف و الافعال ، و حرية الاختيار في الشؤون المختلفة و ايضا حرية الرأي و التعبير .

و الحرية في الاديان السماوية هي حق لكل فرد ، و لكن يجب الا يستغل ذلك الحق في غضب الله تعالى ، فالمرء حر يفعل كل ما يريد ، و لكن بشرط الايعتدي على حرية احد  و ايضا لا يفعل التصرفات التي تؤدي في النهاية الى غضب الاله .

و الحرية لا تعني الانفلات فطالما كان الانسان حرا ، يجب ان يتصرف في اطار السلوكيات الجيدة بحيث لا يسلك سلوك خاطيء ، و لا يعتدي على حريات الاخرين و لا يوقع الاذى و الضرر بأي شخص ، ففي ذلك الوقت تكون الحرية مشروعة و حق لكل انسان من حقه ان يطالب بها و يتمتع بها و ليس من حق احد ان يسلبه اياها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *