الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول ترتيب الدورى المصرى بعد انتهاء الجولة ال17 واهم نتائج هذه الجولة مع ختام الدور الاول
ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

جدول ترتيب الدورى المصرى بعد انتهاء الجولة ال17 واهم نتائج هذه الجولة مع ختام الدور الاول

حسم جدول ترتيب الدورى المصرى الممتاز بصورة كبيرة عقب نهاية الجولة السابعة عشر من البطولة والتى معها قد انتهى الدور الاول من عمر المسابقة المحلية المصرية؛ الا انه يجب العلم ان هذا الحسم لن يكون نهائيا خاصة ان الدور الثانى بأكمله لايزال باقيا ولم يلعب فيه اى مبارايات، والتى قد تكون كفيلة يتغير شكل الجدول رأس على عقب.

والجدير بالذكر ان بطولة الدورى المصرى الممتاز سوف تتوقف لمدة لن تقل عن شهر ونصف شهر عقب انتهاء هذه الجولة بسبب مشاركة المنتخب المصرى الاول فى بطولة كأس امم افريقيا الى ستقام فى الجابون فى منتصف شهر يناير القادم؛ كما انه يجب الذكر ان الدور الاول من البطولة لم يلعب كاملا بسبب وجود مباراتان مؤجلتان للزمالك احدهما مع مصر المقاصة والاخرى مع طلائع الجيش الا انهما سيلعبان عقب استئناف البطولة فى منتصف شهر فبراير القادم.

اهم نتائج الجولة السابعة عشر من الدورى :

وعن هذه الجولة التى انتهت فى يوم الجمعه 30 من شهر ديسمبر فقد شهدت بعض المبارايات الهامة والمثيرة كان اهمها تلك المباراة التى جمعت بين قطبى الكرة المصرية الزمالك والاهلى، وكانت هذه الجولة قد لعبت على مدار اربع ايام لتكون هذه الجولة من اطول الجولات التى شهدتها بطولة الدورى المصرى الممتاز فى الموسم الحالى.

وكانت بداية هذا الاسبوع يوم الثلاثاء الماضى الموافق 27 من شهر ديسمبر الذى شهد لعب مباراتان فقط احدهما بين سموحة والنصر للتعدين، وانتهت بفوز سموحة بهدفين مقابل هدف كما تمكن الفريق البترولى انبى من تحقيق فوزا غاليا على حساب طلائع الجيش بهدفين نظيفين، وفى اليوم التالى لعبت ثلاثة مبارايات من هذه الجولة ليكون هذا اليوم هو الاكثر استضافة لمبارايات الدورى المصرى.

وقد التقى فريق طنطا مع الداخلبة خلال هذا اليوم لتفوز الداخلية بهدف دون رد كما فاز المقاولون العرب على حساب فريق بتروجيت بنفس النتيجة السابقة، وسحق فريق وادى دجلة فريق اسوان بهدفين مقابل لاشئ بينما اليوم الثالث من هذه الجولة لعبت مباراة القمة منفرده فى هذا اليوم، واستطاع الاهلى كعادته ان يحسمها لصالحه بهدفين مقابل لاشئ.

وكان اليوم الاخير من هذه الجولة هو يوم الجمعه 30 من الشهر الحالى والذى لعب خلاله ثلاثة مبارايات كان احدهما لقاء مصر المقاصة مع الشرقية، والذى انتهى بفوز المقاصة بهدفين مقابل هدف كما فاز المصرى البورسعيدى على الانتاج الحربى بنفس النتيجة فيما انتهت المباراة الختامية لهذه الجولة بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق لتكون هذه المباراة هى الوحيدة التى تنتهى بالتعادل خلال هذا الاسبوع.

الاهلى يغرد بالصدارة منفردا والمقاصة يواصل ملاحقته :

نجح فريق الاهلى فى الخروج من الدور الاول من بطولة الدورى المصرى الممتاز بدون اى هزيمة ليكون الفريق الوحيد فى البطولة الذى يتمكن من ذلك بعد ان فاز على فريق الزمالك بهدفين مقابل لاشئ؛ الامر الذى جعله يواصل تغريده بالمركز الاول منفردا ويبعد عنه الغريم التقليدى الزمالك قليلا بعد ان رفع الاهلى رصيده الى النقطة 45.

فيما واصلت مصر المقاصة ملاحقتها للاهلى المتواصلة التى لم تتوقف منذ انطلاق الدورى فى الموسم الحالى بعد ان حققت فوزا جديدا فى هذه الجولة على الشرقية، ونجحت المقاصة فى تقليص الفارق من جديد مع الاهلى الى خمسة نقاط بعد رفع رصيده الى 40 نقطة بعدما كان الاهلى قد رفع الفارق الى 8 نقاط عقب فوزه على الزمالك فى مباراته قبل ان يخوض المقاصة مباراته فى اليوم التالى.

الزمالك يحافظ على المركز الثالث رغم الخسارة والمصرى يلاحقه :

على الرغم من ان الزمالك قد تلقى خسارته الاولى فى بطولة الدورى على يد فريق الاهلى فى مباراة هذه الجولة الا ان القدر قد انقذه من الهبوط عن المركز الثالث الذى تواجد فيه بعد لعبه مباراتان من المؤجلتان مع كلا من الشرقية والانتاج الحربى، واصبح الزمالك فى الوقت الحالى يحتل المركز الثالث برصيد 34 نقطة الا انه اصبح مهددا بفقدانه فى حالة فشل فى الفوز بالمبارايات المؤجلة المتبقية له.

وقد تمكن فريق المصرى البورسعيدى هزيمة الزمالك هذه من اجل رفع رصيده الى 34 نقطة ليتساوى مع الزمالك فى عدد النقاط الا ان فارق الاهداف قد صب فى صالح الزمالك ليكون المصرى على بعد قليل من المركز الثالث من الاهداف، والجدير بالذكر ان المصرى كان قد تمكن من الفوز فى هذه الجولة على الانتاج الحربى بهدفين مقابل هدف وحيد لينفرد بالمركز الرابع بعيدا عن صاحب المركز الخامس سموحة بفارق اربع نقاط.

المراكز الاخيرة ثابته لاتتغير فى جدول الدورى :

وعلى الرغم من التغيرات التى تشهدها المراكز الاربعة الاولى من جدول مسابقة بطولة الدورى الا ان المراكز الاخيرة من الترتيب وتحديدا المراكز الثلاثة الاخيرة لا تتغير بمرور الاسابيع حيث ظلت الفرق المتواجده من بداية الدورى بهذه المراكز حتى نهاية الدور الاول منها الا ان فريق الشرقية قد انهى هذا الدور متواجدا فى المركز الاخير برصيد 8 نقاط فقط ويعلوه مباشرة فريق النصر للتعدين صاحب ال9 نقاط.

فيما نجحت اسوان فى الهروب فى نهاية هذا الدور من المركز الاخير الذى تواجد به طيلة الاسابيع الماضية وانهى هذا الدور فى المركز ال16 برصيد 10 نقاط بينما تتمكن فريق طنطا افضل الفرق الصاعدة من الدورى الدرجة الثانية فى الموسم الحالى فى التواجد فى المركز ال15 برصيد 15 نقطة، وفيما يلى جدول ترتيب الدور كاملا :

ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *