الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول ترتيب الدورى المصرى قبل انطلاق الجولة ال17 اليوم الثلاثاء 27/12/2016 واهم مبارايات هذه الجولة
مبارايات الدورى المصرى
الاهلى والاسماعيلي

جدول ترتيب الدورى المصرى قبل انطلاق الجولة ال17 اليوم الثلاثاء 27/12/2016 واهم مبارايات هذه الجولة

قبل متابعتنا لمنافسات الجولة السابعة عشر من عمر الدورى المصرى الممتاز يجب علينا التعرف على شكل جدول ترتيب الدورى المصرى بعد فترة التوقف الطويلة التى دامت حوالى عشرة ايام بسبب لعب بطولة كأس مصر خلال الايام السابقة بالاضافة الى لعب بعض المبارايات المؤجلة خلال فترة التوقف، وهو مجعل شكل الجدول يتغير بعض الشئ وان كان التغير مصاحبا للمراكز الاربعة الاولى بشكل اكبر.

كما يجب العلم ان نتائج الجولة السادسة عشر اى الجولة السابقة من البطولة كانت السبب فى حدوث عدة تغيرات فى ترتيب الجدول سواء فى المراكز الاولى منها او المراكز الوسطى، وحتى المراكز الثلاثة الاخيرة مع وجود نفس الفرق التى تتنافس على الهبوط فيما بينها.

وما يجب الاشارة اليه ان المبارايات المؤجلة التى لعبت كانت تخص فريق الزمالك الذى لايزال لديه مباراتان مؤجلاتان واحدة مع طلائع الجيش واخرى مع مصر المقاصة الا ان هذه المبارايات سوف تلعب بعد فترة التوقف القادمة لبطولة الدورى التى ستدوم شهر ونصف الشهر بسبب اقامة بطولة كأس الامم الافريقية فى الجابون، والتى سوف يسافر اليها المنتخب المصرى للمشاركة بها.

الاهلى يواصل التغريد بالصدارة منفردا حتى الجولة الاخيرة من الدور الاول من الدورى :

واصل فريق الاهلى المصرى تغريده منفردا بالمركز الاول حتى الجولة السادسة عشر من بطولة الدورى المصرى الممتاز، وهى الجولة ماقبل الاخيرة من الدور الاول من البطولة، وعلى الرغم من ان مباراة هذه الجولة كانت من اصعب اللقاءات بعد ان واجهه فيها المارد الاحمر فريق المصرى البورسعيدى الا ان الاهلى قد فاز عليه بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد ليرفع رصيده الى 42 نقطة بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه.

المقاصة تواصل ملاحقتها للمتصدر وتنتظر المباراة المؤجلة لها لتقليص الفارق :

كما واصل فريق مصر المقاصة سلسلة انتصاراته خلال بطولة الدورى واستطاع حصد ثلاثة نقاط جديدة فى بطولة الدورى بعد ان فاز على فريقب النصر للتعدين بأربعة اهداف نظيفة ليرفع رصيده الى 37 نقطة، ويعيد الفارق بينه وبين الاهلى الى خمسة نقاط بعدما ارتفعوا فى اليوم الاول من الجولة ال16 الى 8 نقاط، وينتظر الفريق الفيومى المقاصة المباراة المؤجلة له مع الزمالك من اجل الفوز بها حتى يقلص الفارق مع الاهلى الى نقطتين.

الزمالك يحتل المركز الثالث بعد لعب بعض من مؤجلاته ويقترب من العودة الى القمة :

نجح فريق الزمالك فى تحقيق الفوز فى الجولة السادسة عشر من منافسات الدورى على حساب فريق الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل لاشئ، وهو ماجعل رصيده يرتفع الى 28 نقطة ليتواجد بالمركز الرابع من ترتيب الجدول على بعد نقطة واحدة من المصرى البورسعيدى الا انه سرعان ما ارتفع الى المركز الثالث على حساب المصرى بعد فوزه على فريق الانتاج الحربى بهدف مقابل لاشئ ليرفع رصيده الى 31 نقطة.

متساويا مع المصرى فى عدد النقاط متفوقا فى عدد الاهداف ثم لعب الزمالك مباراة مؤجلة اخرى من مؤجلاته مع الشرقية ليفوز عليها بهدفين نظيفين لرتفع رصيده الى 34 نقطة لينفرد تماما بالمركز الثالث، ويصبح على مقربة من المركز الثالث بفارق ثلاثة نقاط يطمع الى الوصول اليه مع تقليص الفارق مع الغريم التقليدى الاهلى الى ثمانى نقاط فى الوقت الحالى.

المصرى يتراجع الى المركز الرابع بعد لعب الزمالك لمباراياته المؤجلة :

كما ذكرنا من قبل فان المصرى البورسعيدى قد فشل فى الاستمرار على وتيرة انتصاراته امام المارد الاحمر مما جعل رصيده يظل كما كان اى 31 نقطة كما ان هزيمة الفريق السكندرى سموحة من طلائع الجيش بهدف دون رد وتجمد رصيده عن 27 نقطة جعل المصرى يحافظ على مركزه الثالث حتى لعب الزمالك بعض من مباراياته المؤجلة كما ذكرنا من قبل ليهبط المصرى الى المركز الرابع الذى سيحارب عليه حتى يبقى على آماله فى التواجد فى المربع الذهبى لجدول المسابقة.

سموحة يخرج من منافسات المربع الذهبى بعد اسابيع طويلة والطلائع ينتظر مباراته المؤجلة للتنافس عليه :

واصل فريق سموحة السكندرى سلسلة نزيف النقاط التى يتعرض لها منذ عدة اسابيع وتلقى هزيمة من فريق طلائع الجيش بهدف دون رد مما جعله يتراجع الى المركز الخامس ليخرج الفريق السكندرى من منافسات المربع الذهبى بعد اسابيع طويلة بقى بها تحديدا منذ الاسابيع الطويلة بينما الطلائع فقد مكنته النتائج الايجابية من رفع رصيده الى 26 نقطة فى المركز السادس من الترتيب.

على بعد نقطة واحدة من المركز الخامس، والجدير بالذكر ان الطلائع لديه مباراة مؤجلة باقية مع الزمالك يسعى للفوز بها للتقرب من المربع الذهبى والتنافس على احد المراكز به بداية من الدور الثانى من بطولة الدورى الذى سوف ينطلق فى شهر فبراير القادم عام 2017.

المراكز الثلاثة تبقى على اصحابها مع تغيرا فى الترتيب :

وكما هو الحال فى المراكز الاربعة الاولى التى لايتغير متنافسيه منذ عدة اسابيع الا انهم يتبادلون الترتيب فيما بينهم فان الحالى ايضا فى المراكز الثلاثة الاخيرة كما فى المراكز الاولى حيث ظلت الثلاثة فرق المعتاد تواجدها فى المراكز الاخيرة كما هى مع تغيرا بسيطا فى الترتيب؛ حيث اصبح المركز الاخير قبل الاسبوع السابع عشر لصالح فريق الشرقية.

الذى تقلى الهزيمة من فريق الزمالك مؤخرا بهدفين نظيفين، ومن قبل هذه المباراة هزم فى الجولة السادسة عشر من طنطا بهدف نظيف، وهو ماجعل رصيدها يبقى عند 8 نقاط لتبقى فى المركز الاخير بينما النصر للتعدين احتل المركز ماقبل الاخير قبل هذا الاسبوع بعد هزيمته من المقاصة برباعية نظيفة ليبقى رصيده عند تسعه نقاط.

وفى المقابل فان اسوان تمكنت من تحقيق الفوز الاول لها فى الاسبوع الماضى على حساب المقاولين العرب بهدف دون رد، وهو ماجعل رصيدها يرتفع الى 10 نقاط لتتقدم من المركز الاخير الذى كانت تحتله الى المركز ال16 من ترتيب الجدول، ويعلوها مباشرة فريق الداخلية صاحب ال12 نقطة فقط بعد تعادله سلبيا مع وادى دجلة.

ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

اهم مبارايات الجولة السابعة عشر من الدورى :

ستكون هذه الجولة من اهم الجولات التى سوف تشهدها بطولة الدورى المصرى الممتاز فى الموسم الحالى باعتبارها هى الجولة الاخيرة من الدور الاول من بطولة الدورى اى ان جميع الفرق سوف تلعب من اجل تحقيق الفوز للتواجد فى مركز جيد قبل فترة توقف البطولة القادمة كما ان الجولة تحمل فى طياتها عدد من المبارايات النارية التى يأتى على رأسها مباراة القمة بين قطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك.

تلك المباراة التى ستكون نتيجتها فارقة بشكل كبير لمشوار الفريقان فى بطولة العام الحالى، والتى ستلعب فى يوم الخميس 29 من شهر ديسمبر الجارى على ملعب استاد بتروسبورت على ان تنطلق فى السابعة مساءا بتوقيت القاهرة؛ بالاضافة الى مباراة القمة توجد مباراة نارية اخرى.

ستلعب فى ختام هذه الجولة سوف تجمع بين عميد القناه فريق الاسماعيلى وبين زعيم الثغر سيد البلد فريق الاتحاد السكندرى، وسوف تلعب هذه المباراة يوم الجمعه القادمة فى اخر ايام هذه الجولة على ان ينطلق اللقاء فى السابعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة، وسوف يقام على ملعب استاد الاسماعيلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *