الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع تعبير عن التعليم بالعناصر و الافكار
موضوع تعبير
فصل تعليمى

موضوع تعبير عن التعليم بالعناصر و الافكار

التعليم هو البنية الاساسية لتقدم و رقي المجتمعات ، فبالعلم تبنى الامم و تتقدم و تزدهر ، و ايمانا منا بأهمية التعليم في تقدم و رقي الشعوب ، قمنا بعمل موضوع تعبير بالعناصر و الافكار عن اهمية ألتعليم في الدول و دور العلم و تأثيره في حياة الفرد و المجتمع .

العناصر و الافكار:-

1- اهمية التعليم .

2- دور العلم في المجتمع .

3- الاديان السماوية تحث على التعليم .

4- دور الدولة للنهوض بالتعليم .

الموضوع :-

التعليم هو الوسيلة التي تحفظ للانسان كرامته ، و بالتالي المجتمع ، فالتعليم يقوم بنقل الفرد من ظلمات الجهل الى نور العلم ، و الذي عن طريقه يستطيع ان يصل الانسان الى حل لجميع المشكلات التي تواجهه في الحياة ، فلولا التعليم ما كان الانسان وصل الى اختراع عدد كبير من الاجهزة التي تحيط بنا حاليا ، و لولا التعليم ما كان هذا التقدم التكنولوجي من حولنا الان .

و لقد حثت الاديان السماوية جميعها على الاهتمام بتلقي العلم ، حيث قامت بتعظيم مكانة العلم و العلماء ، و ظهر ذلك واضحا في كل من الديانة اليهودية ، و الديانة المسيحية ، الى جانب الديانة الاسلامية ، فعلى سبيل المثال في الدين الاسلامي كانت اول ما نزل من ايات قرٱنية على سيدنا محمد هي كلمة اقرأ ، و ذلك لأهمية القراءة و التعليم .

و للدولة دور كبير في النهوض بالتعليم ، فمن خلال وسائل الاعلام المختلفة يجب ان تقوم الدولة بالتوعية من اجل اهمي التعليم في حياة الفرد و المجتمع ، و الى جانب ذلك تتضمن افلام كرتون الاطفال نصائح بتعلم العلم و المثابرة من اجل التعليم ، و بذلك يرتفع شأن الدول و تنهض و تتقدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *