الرئيسية » منوعات » مجموعه من اذكار الصباح المختلفه وفضل قراءئتها كل صباح
اذكار الصباح
اذكار الصباح وفضلها

مجموعه من اذكار الصباح المختلفه وفضل قراءئتها كل صباح

مجموعه من اجمل الادعيه الخاصه اذكار الصباح  والتى يجب قرائتها يوميا عند الاستيقاظ من النوم ، والذى علمنا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان لقرائتها فضائل كثيره وعظيمه تفيد الانسان فى الكثير من الاحوال ، وكما يوجد الكثير من الاوقات الواجب قرائه الادعيه المختلفه المستحبه والمفضله فلعلها تكون اوقات اجابه من الله تعالى .

اذكار الصباح وفضل قرائتها :-

تعتبر الادعيه الخاصه بالصباح و المساء التى تسمى باذكار الصباح والمساء هى من اساسيات اليوم للمؤمن ، والتى علمنا الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ان قرائتها يحمى الانسان فى يومه من العديد من الامور السيئه التى يمكن ان تصيبه ، وايضا يوجد الكثير من الادعيه وبعض الايات الكريمه وبعض الصور القصيره الهامه جدا فى حمايه الانسان من العديد من المور السيئه ومنها شر العين والحسد وتحصين نفسه من وسوسه الشيطان وغير ذلك ، كما يوجد الاوقات الخاصه والمستحبه لقرائه الادعيه والاذكار والتسابيح والتقرب لله .

فضل قرائه الاذكار وغيرها :-

يوجد بعض الاوقات المستحب فيها قرائه الاذكار والادعيه وغيرها والتى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

: ” مثل الذي يذكر ربه ، والذي لا يذكر ربه ؛ مثل الحي و الميت ” وقال الله تعالى : ” فَاذْكُرُونِي أَذْكُـرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ‏” ، ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ” . ” وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ ” .

وهذا دليلا على اهميه الاذكار فى حياه الانسان والتى تكون اساسا كبيرا ليبدا يومه وقد ذكر ربه باذكار الصباح ، وحتى عندما يأتى لنومه فيكون اخر شيىء يذكره هو اذكار المساء ، والذى يحثنا الله تعالى على مدواومه ذكره وشكره فى جميع الاوقات ، فأن للدعاء والاذكار فضل كبير علينا وعلى حياتنا ، فهى تعطى للايامنا وحياتنا بركه وخير ويطمئن الانسان بوجود ربه دائما بجانبه ، وننشر لكم بعض من الاذكار الخاصه بالصباح عبر موقعنا هذا موقع كلام اليوم وبعض الادعيه المستحب قرائتها عند الانسان .

       آية الكرسي ، سورة الفلق و سورة الناس و سورة الإخلاص . و”اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور “. ( أصبحنا و أصبح الملك لله و الحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيىء قدير ؛ رب أسألك خير ما فى هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما فى هذا اليوم ومن شر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب فى النار وعذاب فى القبر ). (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقني و أنا عبدك و أناعلى عهدك ووعك ما استطعت أعوذ بك من شرما صنعت أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) فمن قاله موقناً به مساءً ثم مات دخل الجنة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *