الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية شامل العناصر و الافكار
موضوع تعبير
الوحدة الوطنية

موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية شامل العناصر و الافكار

من قديم الازل و لا تعرف مصر ما يسمى بالعنصرية ، فالكثير من الفئات تتعايش مع بعضها البعض في سلام و بدون اي مشاكل ، و لم يذكر من قبل ان حدث اي خلاف فالكل في الوطن سواء و تلك هي الوحدة الوطنية ، و الان اليكم موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية.

العناصر و الافكار:-

1- ما هي الوحدة الوطنية.

2- الارهاب في المجتمع .

3- اثر الارهاب على الوحدة الوطنية.

4- كيفية تماسك افراد الشعب لمواجهة الارهاب .

الموضوع :-

لقد شهد المجتمع المصري منذ سنوات بعيدة مختلف الالوان و الفصائل و الاديان على ارض مصر ، فقد عاش على ارض مصر الابيض و الاسود ، و عاش البدو و الحضر ، و عاش المسلم و المسيحي و اليهودي ، و كل هؤلاء قد عاشوا جنبا الى جنب دون اي تفرقة و كأنهم اسرة واحدة يألمون لألام بعضهم ، و يفرحون لأفراح بعضهم البعض ، و تلك هي الوحدة الوطنية التي عرفها الشعب المصري منذ القدم .

و مؤخرا انتشر الارهاب في العالم بشكل كبير للغاية و حاول ان يقوم بتفكيك البنية الواحدة ، و الوحدة بين عناصر الامة المختلفة من خلال اثارة الفتن و البلبلة ما بين عناصر الامة ، و محاولة تفكيك تلك البنية القوية التي جمعت ما بين عناصر الامة ، و خاصة محاولة لتفريق ما بين المسلمين و المسيحيين .

و قد اثر ذلك على العلاقة ما بينهما لبعض الوقت و لكن سرعان ما عادت العلاقات الطيبة القوية الى طبيعتها و عادت اجواء المحبة تغلف الاجواء في مصر و هذا هو دور الشعب المصري في مكافحة الارهاب فالاتحاد قوة ، و هذا يمثل الوحدة الوطنية لدحر الارهاب و القضاء عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *