الرئيسية » أخبار التعليم » موضوع تعبير عن الشهداء و ما بذلوه من اجل الوطن
موضوع تعبير عن العمل
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن الشهداء و ما بذلوه من اجل الوطن

حب الوطن غريزة تنمو و تترعرع بداخل الانسان و ما يراه في البيئة المحيطة به ، و على مر العصور قام عدد كبير من ابناء الشعب المصري بتقديم ارواحهم فداء للوطن ، و نالوا الشهاده في سبيله ، و في ذلك نقدم لكم موضوع تعبير عن الشهداء و ما بذلوه من اجل رفعة الوطن .

العناصر و الافكار:-

1- من هو الشهيد .

2- مكانة الشهداء .

3- درجات الشهادة .

4- واجبنا نحو الشهداء .

الموضوع :-

الشهيد هو كل من مات مدافعا عن وطنه او دينه او عرضه و الشهيد ايضا هو الشخص الذي قتل غدرا ، فالجندي حين يقتل غدرا اثناء حراسته لبلاده فهو شهيد ، و الشخص الذي يقتل غدرا فهو شهيد ، فالشهداء لهم درجات عند الله عز و جل و الشهيد لا يغسل فالملائكه هم يتولون تغسيله و تكفينه .

و مكانة الشهيد عند الله رفيعة جدا و عظيمة ، فالشهيد يجاور الانبياء و الصديقين ، و له منزلة عظيمة عند الله عز و جل ، فالشهيد ينال اعلى درجات الجنان و الشهادة لها درجات ، فليس الشهيد هو من قتل فقط ، و لكن من مات مبطون فهو شهيد ، و المرأة الحامل اذا ماتت فهي شهيدة ، و كل هؤلاء ذكر ان لهم مكانة عظيمة عند الله تبارك و تعالى.

و قد قدم الوطن العربي عدد كبير من الشهداء فداء له ، و تضحية و خاصة مصر ، فالارض المصرية ترتوي بدماء الشهداء و الذين ضحوا بأرواحهم فداء لتراب الوطن و ايمانا منهم بأن الوطن يستحق ان يضحي الانسان من اجله ، و يبذل في سبيله كل غال و نفيس حتى يرتفع و يعلو شأنه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *