الرئيسية » منوعات » مجموعه مميزه وجميله من اذكار الصباح وفضائل قرائتها
اذكار الصباح
اذكار الصباح

مجموعه مميزه وجميله من اذكار الصباح وفضائل قرائتها

تعتبر اذكار الصباح من اهم الاساسايات التى يجدب على الانسان فعلها عند استيقاظه مبكرا من النوم ، فأم الادعيه هى وسيله التقرب العبد من ربه والتى يمكن فيها الدعاء بكل شيىء يريده العبد من ربه ، فأنه يوجد الكثير من الاوقات المحببه للدعاء ومن اهمها الدعاء صباحا ومسائا وهم اذكار الصباح والمساء، كما علمنا الحبيب المصطفى سيدنا محمد صللا الله عليه وسلم .

اذكار الصباح :-

ويوجد مجموعات كبيره من الاذكار الخاصه بفتره الصباح والمحبب ان يقلها الانسان عند استيقاظه صباحا من النوم ، والتى علمنا الرسول الكريم انها ادعيه هامه وستحبه لتقرب العبد من ربه فى بدايه يومه وان يبدأ يومه ببركه الصلاه على المصطفى وتحصين يومه من كل شر يمكن ان يناله ، كما ان الدعار الى الله تعالى من اهم وسائل التقرب الى الله تعالى وايضا الاستغفار والالصلاه على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كما علمنا ذلك ، كما ان يوجد فى الاحاديث النبويه الشريفه الكثير من الادعيه المحببه لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، والتى كان دائم الدعاء بها والتقرب بها الى الله تعالى .

فضائل الدعاء والاذكار :-

واما عن فضائل الادعيه الجميله والاذكار الخاصه بالصباح والمساء فهى كثيره وفضلها كبير وعظيم ، والتى حدثنا عنها رسولنا الكريم ان الكثير من هذه الاذكار يمكنها ان تحمى مثلا الانسان من شر الحسد والعين ، ووسوسه الشيطان وان يحصن نفسه من كل شر يصيبه فى يومه ، وان ينال كل الخير الذى يمكن ان يأتيه فى يومه ، وايضا الاستغفار الذى يفك الكرب ويخرج من الضيق وغير ذلك من الفوائد العظيمه التى يمكن ان ينالها العبد من قرائه الاذكار والاستغفار والادعيه ، واليوم نقدم لكم مجموعه من الادعيه الجميله وهى اذكار الصباح .

آية الكرسى.. “مرة واحدة” صباحاً و”مرة واحدة” مساءاً

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم
(اللَّهُ لَا إِله إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) – البقرة (255)

المعوذات (سورة الإخلاص والفلق والناس).. “3”مرات صباحاً و”3″مرات مساءاً

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم
سورة الإخلاص.. (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4))

سورة الفلق.. (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5))

سورة الناس.. (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6))

(اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور)

مساءاً تقول: (اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير)

(اللهم ما أصبح بى من نعمة وبأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر)

اللهم إنى أصبحت منك فى نعمة وعافية وستر فأتمم نعمتك علىّ وعافيتك وسترك فى الدنيا والآخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *