الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني لحساب الأسبوع السادس عشر من موسم 2016\2017
جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني
الليجا

جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني لحساب الأسبوع السادس عشر من موسم 2016\2017

أنتهت بالأمس الأثنين الموافق 2016\12\19 أخر منافسات الاسبوع السادس عشر من مسابقة الدورى الاسباني الممتاز لكرة القدم لحساب مواجهات الموسم الجاري موسم 2016\2017 ،  والذي شهد تغييرا في مراكز بعض الفرق ، فبعضها تقدم والبعض الأخر تراجع ، واليكم جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني بعد انتهاء الجولة السادسة عشر .

ريال مدريد يغيب وبرشلونة يستفيق

غاب الفريق الملكي نادي ريال مدريد الاسباني عن مواجهات الجولة السادسة عشر ، بسبب مشاركته في نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا في اليابان ، حيث تمكن الميرنجي بقيادة زين الدين زيدان من الفوز علي كلوب أمريكا بهدفين دون رد في منافسات ربع نهائي البطولة ، ونجح في الفوز علي حساب نادي كاشيما انتلرز في نهائي كأس العالم للأندية بأربعة اهداف لهدفين ، ليتوج بطلا للبطولة القارية .

وفي نفس اليوم الذي أقيمت فيه مباراة نهائي كأس العالم للأندية ، جاء توقيت مباراة ريال مدريد وفالنسيا لحساب الجولة السادسة عشر ، لذلك تم تأجيل المباراة الي شهر فبراير القادم 2017 ، عقب الانتهاء من منافسات دور الستة عشر التي يخوضها الملكي لحساب دورى ابطال اوروبا أمجد الكؤوس الاوروبية أمام نادي نابولي الايطالي بعد تأهل الفريق الأبيض من مواجهات دور المجموعات لدورى الابطال .

ورغم غيابه عن منافسات الاسبوع ال16 عشر من الليجا الاسبانية ، لازال ريال مدريد يحتل صدارة جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني ب37 نقطة من الجولة الماضية ، بينما يأتي في الوصافة نادي برشلونة الاسباني الذي نجح مؤخرا في قلب نتائجه السلبية الي نتائج ايجابية خلال اخر جولتين في الليجا أمام أوساسونا بثلاثية نظيفة ، ثم في لقاء هذا الأسبوع أمام اسبانيول في الديربي الكتالوني ، الذي أنتهي بفوز برشلونة بأربعة أهداف لهدف ، ليتمكن من الحفاظ علي المركز الثاني في الجدول برصيد 33 نقطة ، بينما تجمد رصيد اسبانيول عند 22 نقطة في المركز التاسع .

اشبيليه يواصل تألقه واتليتكو مدريد يعود

ونجح برشلونة في الحفاظ علي فارق النقاط بينه وبين نادي اشبيلية ملاحقه في المركز الثالث ،وتمكن نادي اشبيلية هذا الموسم من تحقيق نتائج ايجابية وأداء متميز جعله يتواجد في منطقة المربع الذهبي ، ويلاحق قطبي الدورى علي المراكز الأولي ، وتمكن الفريق الأندلسي من الفوز علي حساب نظيره ملقا باربعة أهداف لهدف ، ليتواجد في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة ، وتجمد رصيد ملقا عند المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة .

وفي المركز الرابع يتواجد نادي فياريال برصيد 29 نقطة ، بعد فوزه علي حساب نظيره سبورتينج خيخون بثلاثة اهداف لهدف ، وبقي رصيد خيخون كما هو 12 نقطة ، لكنه تراجع الي المركز الثامن عشر ، ثم في المركز الخامس يقع نادي ريال سوسيداد برصيد 29 نقطة ، بعد فوزه الاخير علي حساب نادي غرناطة هذا الأسبوع بهدفين دون رد ، ليبقي رصيد غرناطة عند تسع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير .

ونجح دييجو سيميوني في قيادة اتليتكو مدريد نحو فوز مهم علي حساب نظيره لاس بالماس بهدف دون رد ، ليرتفع رصيده الي 28 نقطة في المركز السادس في جدول الترتيب ، بينما ثبت رصيد بالماس عند 21 نقطة في المركز العاشر .

اتليتك بلباو والافيس ينجحان في اختبار الأسبوع السادس عشر

نجح نادي اتليتك بلباو في استغلال مباراته السادسة عشر  ليرفع رصيده الي 26 نقطة بعد فوزه علي حساب نادي سيلتا فيجو بهدفين لهدف ليتواجد في المركز السابع في جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني ، وتجمد رصيد سيلتا فيجو عقب هذه الهزيمة في المركز الثالث عشر ب21 نقطة  ، ويأتي خلفه نادي ايبار في المركز الثامن برصيد 23 نقطة عقب تعادله الايجابي الأخير امام نظيره يدبور تيفو ليجانيس بهدف لمثله ، وارتفع رصيد ليجانيس بعد هذا التعادل الي 16 نقطة في المركز السادس عشر .

وبعد فوزه في أولي مباريات الأسبوع السادس عشر من مسابقة الدورى الاسباني الممتاز لكرة القدم التي أقيمت يوم الجمعه الماضي الموافق 2016\12\16 علي حساب نظيره ريال بيتيس بهدف دون رد ، تمكن نادي الافيس من رفع رصيد نقاطه في الجدول الي 21 نقطة في المركز الثاني عشر ، بينما توقف رصيد ريال بيتيس عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر .

المراكز الأخيرة في جدول الترتيب

ويأتي في المراكز الأخيرة في جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني نادي ديبور تيفو لاكورنيا في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة رغم فوزه بهدفين دون رد علي حساب نظيره اوساسونا صاحب أسوأ بداية في مسابقة الدورى الاسباني هذا الموسم بسبب سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق مؤخرا ، والهزائم المتتالية التي يتعرض لها في الموسم الجاري ، ليتواجد في المركز الأخير برصيد سبع نقاط عقب هذه الهزيمة .

وفي المركز السادس عشر نادي ديبور تيفو ليجانيش ب16 نقطة ، ثم نادي فالنسيا في المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة ، ولم يخوض الفريق مباراته في هذا الأسبوع أمام ريال مدريد ، حيث تم تأجيلها بسبب مشاركة الأخير في مواجهات كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان هذه المرة .

ثم في المركز ال18 نادي سبورتينج خيخون ب12 نقطة يليه نادي غرناطة بتسع نقاط ، وأخيرا نادي أوساسونا بسبع نقاط ، وهذا هو جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني لحساب الجولة السادسة عشر منه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *