الرئيسية » اخبار الرياضة » اخر اخبار الدورى الاسباني اليوم الثلاثاء 2016\12\20 مفاجأت بالجملة بعد انتهاء الجولة السادسة عشر
اخبار الدورى الاسباني اليوم
الليجا

اخر اخبار الدورى الاسباني اليوم الثلاثاء 2016\12\20 مفاجأت بالجملة بعد انتهاء الجولة السادسة عشر

أنتهت منافسات الجولة السادسة عشر من مواجهات الموسم الجاري لمسابقة الدورى الاسباني الممتاز لكرة القدم ، باقامة اخر لقاء لهذا الأسبوع بين كلا من اتليتك بلباو وسيلتا فيجو ، أمس الاثنين الموافق 2016\12\19 ، وأنتهت المباراة بفوز الأول بهدفين لهدف ، واليكم  اخبار الدورى الاسباني اليوم بعد انتهاء منافسات الاسبوع السادس عشر منه .

اخبار نادي برشلونة الاسباني اليوم

عاد نادي برشلونة الاسباني الي مستوياته السابقة في أخر لقائين له في الدورى الاسباني أمام أوساسونا في الجولة الخامسة عشر  ، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة ، وأمام اسبانيول في الجولة السادسة عشر بعد فوز كتيبة المدير الفني لويس انريكي بقيادة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بنتيجة أربعة أهداف لهدف .

ونجح انريكي من تقلبص الفارق بينه وبين ريال مدريد في صدارة جدول ترتيب الليجا الي ثلاث نقاط بعد فوزه الأخير في ديربي كتالونيا أمام اسبانيول ، حيث حافظ البارسا علي مكانته في الجدول في وصافة المسابق برصيد 34 نقطة ، خلف الملكي المتصدر ب37 نقطة ، وله مباراة مؤجلة أمام فالنسيا لحساب هذا الأسبوع بعد مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم للأندية .

ونجح الفريق الكتالوني في الهروب من ملاحقة الفريق الأندلسي نادي اشبيلية له في الجدول بفوزه أمس علي اسبانيول ، فقد انتزع اشبيلية الوصوافة مؤقتا من البارسا بعد فوزه الأخير في الأسبوع السادس عشر ، لكن عاد الكتالوني وصعد الي المركز الثاني .

أصبح كلا من ميسي ولويس سواريز هداف الدورى الاسباني بعد مباراة الديربي الأخيرة بواقع 12 هدفا لكل منهما ، وتمكن ميسي من تسجيل 58 هدف خلال مباريات برشلونة هذا الموسم في مختلف المسابقات ، بينما تمكن سواريز من تسجيل 54 هدف ، ويأتي في قائمة الفريق الكتالوني لحساب المركز الثالث لاحراز الأهداف نيمار ب21 هدفا .

نيمار وتجديد عقد ميسي

ويعاني البرازيلي نيمار دا سيلفا هذا الموسم من الصيام التهديفي مع الفريق حيث تجمد رصيد أهدافه عن ستة أهداف، سجل أربعة أهداف في مسابقة الدورى الاسباني ، وهدفين في بطولة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم ، لم يتمكن من احراز أهداف منذ شهر أكتوبر الماضي ، وعن موعد تجديد عقد ميسي اكد رئيس نادي برشلونة ان أدارة الفريق الكتالوني لم بتدأ حاليا مفاوضات مع نجم الفريق ، لكن أدارة الفريق تأمل انهاء هذا الأمر في بداية الربع الأول من العام القادم عام 2017 .

وأوضح رئيس النادي مخاوف الفريق من هذا الأمر ، خاصة في ظل رغبة العديد من الأنديةفشل مفاوضات تجديد عقد النجم الارجنتيني من أجل الحصول علي خدماته مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية لعام 2017 في مطلع شهر يناير القادم 2017 .

اخبار ريال مدريد اليوم

غاب الفريق الملكي ريال مدريد الاسباني عن مواجهات الأسبوع السادس عشر ، بسبب مشاركته في مسابقة كأس العالم للأندية في نهائي البطولة أمام غريمه نادي كاشيما انتلرز الياباني ، وأنتهت المباراة بهاتريك رونالدو وهدف بنزيمة ، مقابل هدفين للفريق الياباني ، ليسحم الميرنجي لقب البطولة هذا العام 2016 .

ومن المقرر ان تقام مباراة الملكي المؤجلة أمام فالنسيا من مواجهات هذا الأسبوع عقب الانتهاء من منافسات ذهاب واياب دور الستة عشر من بطولة دورى ابطال اوروبا القادمة ، والتي تأهل اليها الملكي حيث سيواجه نادي نابولي الايطالي .

وضع زين الدين زيدان المدير الفني للريال شرطا واحدا لرحيل لاعب الفريق الكولومبي خاميس رودريجيز ، وهو قبول لجنة التحكيم الرياضية للطعن المقدم من مسئولي الفريق بخصوص الحكم الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بحرمان الفريق من التعاقدات خلال الميركاتو الشتوي والصيفي لعام 2017 .

ومن المتوقع أن يتم تحديد قبول أو رفض هذا الطعن في نهاية شهر ديسمبر الجاري في الحادي والثلاثين من هذا الشهر ، وتلقي الكولومبي صاحب ال25 عاما عروضا قوية من جانب أندية كبيرة مثل مانشستر يونايتد الانجليزي وبطل الدورى الايطالي نادي يوفنتوس ، وبطل الدورى الانجليزي نادي تشيلسي ، بالاضافة الي فريق العاصمة الفرؤنسية نادي باريس سان جيرمان .

اكد لاعب نادي موناكو الفرنسي صاحب ال18 عاما كليان مابيه عن رفضه لعرض مقدم من المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، يذكر أن مابيه ملقب بخليفة تييري هنري ، وعلي خلفية رفضه لعرض زيدان ، أكد اللاعب أن رفضه جاء لرغبته في البقاء في بلاده مع نادي موناكو الفرنسي .

اخبار الدورى الاسباني اليوم

بعد هزيمته في الجولة ال16 ، خرج نادي اسبانيول من مباراته أمام برشلونة بهزيمة أخري تتمثل في غياب حارسه الأول دييجو لوبيز بعد خروج من المباراة مصابا في منطقة الركبة ، وأظهرت الفحوصات التي أجريت بعدها للاعب عن احتمالية غيابه  لمدة تترواح من ثلاثة الي أربعة أسابيع عن مواجهت فريقه في مسابقة الدورى القادمة .

ومن ضمن الأحاث التي شهدتها الجولة  أيضا عودة نادي اتليتكو مدريد الي الانتصارات بفوزه الأخير علي نظيره لاس بالماس بهدف دون رد ، بعد تعثره في المباريات السابقة ، والتي كان أخرها أمام فياريال ، حيث سقط الأتلتي بثلاثية نظيفة ، ولعل أبرز أحداث مباراة فياريال واتليتكو مدريد هو عودة نجم فياريال اباتو الي مستواه السابق ، وهو ما أكده المدير الفني للفريق .

ومع انتهاء 16 جولة من مسابقة الدورى الاسباني لهذا الموسم ، لم يحرك فريق أوساسونا ساكنا ، حيث تلقي الهزيمة أيضا في هذه الجولة ، ليحقق أسوأ بداية في الدورى الاسباني بسبب سلسلة الهزائم المتتالية له في مواجهات الموسم الجاري ، وهذه هي أهم اخبار الدورى الاسباني اليوم  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *