الرئيسية » اخبار مصر » تصديق القائد العام للقوات المسلحه عن قبول دفعه ابريل للمجندين 2017
دفعة ابريل 2017 للمجندين
دفعه المجندين الجديده

تصديق القائد العام للقوات المسلحه عن قبول دفعه ابريل للمجندين 2017

اعلان عن قبول دفعه ابريل للمجندين 2017 الجدد بالقوات المسلحه المصريه هذا ما قام الفريق اول صدقى صبحى بالتصديق عليه ، وذلك اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 2016\12\18 وقد تم الاعلان بعد التصديق عليه فى انعقاد مؤتمر صحفى قام فيه اللواء محى الدين كمال عبد العليم مدير اداره التجنيد والتعبئه للقوات المسلحه بالاعلان عن ذلك ، وكما ننشر لكم جميع التفاصيل عن هذا الخبر فى التالى وجميع المعلومات والمؤهلات المطلوبه وغيرذلك فيما يخص موضوع التجنيد .

المؤهلات المطلوبه فى دفعه ابريل للمجندين 2017:-

وقد اعلن اللواء محى الدين كمال عبد العليم عن ميعاد استقبال السبان للتجنيد الذى سيكون فى يوم 2016\12\26 ، وكما ستكون اجراءات الكشف الطبى والتجنيد فى يوم 2017\1\8 الى 2017\2\1 ، كما اعلن ايضا عن المؤهلات المطلوبه فى المجندين الجدد لهذه الدفعه وهى ما يلى :-

اولا المؤهلات المتوسطه :- تضم هذه الدفعه المواليد للشهور 4 ، 5، 6 ،لعام 1997 من الحاصلين على المؤهلات المتوسطه .

واما الحاصلين على المؤهلات المتوسطه خريج العام الدراسى 2015 ، 2016 فمواليد اشهر ابريل ، مايو ،يونيو، لجميع السنوات حتى عام 1996 ، وهكذا للمتخلين عن السنوات السابقه .

ثانيا المؤهلات العليا :- كما يتقدم مواليد شهر يناير حتى 30 يونيو لجميع السنوات حتى عام 1996 ، وتضم الذين تخرجو من الكليات والمعاهد العليا والحكوميه والخاصه الحاصله على مؤهل دراسى معتمد من الفتره اول اغسطس 2016 الى اخر يناير 2017 ، وكذلك المتخلفين عن السنوات السابقه من نفس هذه الفئه .

كذلك جميع الخريجين من كليات الطب البشرى والاسنان والطب البيطرى والتمريض الذين انهو سنه امتياز .

كما يتقدم ايضا جميع المؤهلات فوق المتوسطه والعاديين غير ذو المؤهلات وكلا على حسب مايتطلب من مواليد السنوات المحدده كما ننشرها بالتفصيل فيما يلى وايضا تفاصيل الرقم القومى وفصيله الدم وغير ذلك :-

المؤهلات فوق المتوسطة

تتضمن مواليد الأول من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1996 من الحاصلين على مؤهلهم الدراسى فى الفترة من أول أغسطس 2016 حتى آخر يناير 2017، وكذلك مواليد الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو من عام 1997 وخريجى العام الدراسى “2015 – 2016” الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يناير 2017، ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة.

وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد فى هذه الفئة سيكون 11 فبراير 2017، وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 21 فبراير حتى 25 فبراير 2017.

العادين “غير ذو المؤهلات”

من مواليد أشهر “أبريل، مايو، يونيو” من عام 1997 والمتخلفين من سنوات سابقة على أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 15 فبراير المقبل 2017، على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من 26 فبراير 2017 حتى 11 مارس 2017.

المستندات المطلوبة لدفعة التجنيد الخاصة بالقوات المسلحة أبريل 2017

بطاقة الرقم القومى

بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند

أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها

صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب

فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز

فصيلة الدم

أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز، التدريب لخريجى كليات الطب، الأسنان، العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، التمريض

قسيمة الزواج للمتزوجين

رخصة القيادة للشباب الحاصل عليها

خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه، قرار التعيين بالنسبة للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين

الإرشادات العامة التى يجب الالتزام بها

وأشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى بعض الإرشادات العامة التى يجب الالتزام بها عند البدء فى التعامل مع إدارات التجنيد والتعبئة فى العاصمة والمحافظات المختلفة وهى:

أهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له شاب التجنيد

ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقًا بكل وسائل الإعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويضاف سنة زيادة إلى مدة خدمته.

من له الحق فى الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التى تؤيد أحقيته فى ذلك.

عدم التعامل مع الأفراد الذين يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

على الشبان المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة، بإدارة التجنيد، حيث أن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية.

فى حال تخلف الشاب تضاف سنة زيادة لمدة خدمته.

الزواج من الأجنبية لا تعفيه من الخدمة العسكرية، ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية.

تصريح سفر 

وأشار إلى أن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة، أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة، أو المناطق التابعة لها، والتى تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدى.

وأكد مدير إدارة التجنيد ضرورة معادلة الشهادات لخريجى الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة، وسيتم معاملة خريجيها تجنيديًا طبقًا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه، كما أن الحاصلين على مؤهلهم الدراسى من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *