الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة السيلية والسد اليوم الجمعه 16/12/2016 دورى نجوم قطر
مباراة الريان ومعيذر
دورى نجوم قطر

نتيجة مباراة السيلية والسد اليوم الجمعه 16/12/2016 دورى نجوم قطر

تمكن فريق السد من الحصول على الثلاثة نقاط كاملة من المباراة التى حل فيها ضيفا على فريق السيلية على ملعب استاد حمد بن خليفة فى منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة دورى نجوم قطر، وتمكن فريق السد من انهاء هذا اللقاء لصالحه بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد لفريق السيلية صاحب الارض والجمهور فى اللقاء الذى انتهى منذ قليل.

وقد تسببت هذه المباراة فى اعطاء المركز الاول لفريق السد على حساب فريق الجيش الذى هزم فى مباراته فى يوم امس مما جعل السد يتفوق عليه فى الترتيب بعد ان رفع هذا الفوز رصيده الى 30 نقطة بينما ظل رصيد فريق السيلية عند 12 نقطة متواجدا بهذه النقاط فى المركز الثامن من ترتيب جدول البطولة.

ملخص الشوط الاول :

سيطر فريق السد على الكرة من بداية هذا اللقاء وهجم بشراسة رغبة فى تسجيل هدف مبكر حتى يربك دفاعات السيلية مما يمهد له الطريق من اجل انهاء اللقاء لصالحه مبكرا، وقد نجح اللاعب مرتضى محمد فى ترجمه هذه الهجمات مبكرا لصالح فريقه السد بعد ان سجل الهدف الاول فى الدقيقة 6 من ضربة ركنية رفعها اللاعب الاسبانى تشافى هيرنانديز.

وعلى الرغم من ان فريق السيلية قد تلقى هدف مبكر فى هذا اللقاء الا انه قد فشل فى مجارة فريق السد او محاولة تهديد المرمى نتيجة لاستمرار فريق السد فى الاستحواذ على الكرة فى معظم دقائق المباراة على الرغم من انه كان استحواذا دون تهديد فعلى على مرمى السيلية.

بسبب تكتل دفاع الاخيرة فى وسط ملعبها حتى لا تتلقى اى اهداف جديدة، وهو مافشلت فيه بعد ان سجل تشافى هيرنانديز الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 33 من خلال صاروخية من خارج المنطقة، وقد انتهى هذا الشوط المتوسط فنيا فى المستوى بتقدم السد بهدفين دون مقابل.

ملخص الشوط الثانى :

مثل بداية الشوط الاول فقد كانت بداية هذا الشوط لصالح فريق السد الذى لم ينفك على هجماته المستمرة على مرمى السيلية من اجل تسجيل الهدف الثالث لانهاء ىمال فريق السيلية فى هذه المباراة، وفى المقابل لم يقدم فريق السيلية اى اداء مميز خلال هذا الشوط من اجل تعويض النتيجة او محاولة هز شباك فريق السد مما ساعد السد على الحفاظ على نظافة شباكه وزيادة محاولاته لتسجيل الهدف الثالث فى اللقاء.

وقد شهدت الدقيقة 63 حصول اللاعب سالم الهاجرى على الكرت الاصفر الاول فى هذا اللقاء ثم حصل على الانذار سعد عبدالله الشيب هو الاخر من فريق السد، وعلى الرغم من ان اللقاء كان هادئا للغاية الا ان السد كان ينجح من الوقت للاخر بتهديد مرمى السيلية، وفى الدقيقة 74 نجح اللاعب خلفان ابراهيم خلفان من تسجيل الهدف الثالث لصالح السد مما قضى على آمال فريق السيلية فى هذه المباراة.

وهدأت المباراة تماما بعد تسجيل الهدف الثالث لفريق السد نتيجة لسيطرة فريق السد على الكرة بصورة كاملة وتراجع جميع لاعبى السيلية فى وسط ملعبهم، وفى الدقيقة 84 حصل اللاعب مصطفى ادن محمود على الكرت الاصفر الاول للاعبى السيلية، وفى اولى الهجمات المرتدة السريعة للاعبى السيلية مستغلين تراخى لاعبى السد نجح للاعب سياف محسن الكربي فى تسجيل الهدف الشرفى الوحيد لفريقه فى الدقيقة 86.

وعلى الرغم من الهدوء الشديد الذى سيطر على المباراة فى دقائقها الاخيرة الا ان لاعبى السيلية قد افاقوا بعد ان سجلوا الهدف الاول وهددوا مرمى السد فى اكثر من مرة، وقد نجحت هذه الهجمات فى حصول السيلية على ركلة جزاء التى حصل بسببها اللاعب عبدالكريم حسن الحاج على الكرت الاصفر فى الدقيقة 92، وقد سدد اللاعب بول ألوو إيفولو هذه الركلة الا انه اضاعها لتنتهى المباراة بفوز مستحق للسد بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد للسيلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *