الرئيسية » اخبار الرياضة » اخر اخبار الدورى الاسباني اليوم الجمعه 2016\12\16 بداية الجولة السادسة عشر
اخبار الدورى الاسباني اليوم
الليجا

اخر اخبار الدورى الاسباني اليوم الجمعه 2016\12\16 بداية الجولة السادسة عشر

تبدأ اليوم الجمعه مواجهات جديدة ضمن منافسات الاسبوع الخامس عشر من مسابقة الدورى الاسباني الممتاز لكرة القدم ، لحساب منافسات الموسم الجاري موسم 2016\2017 ، وستبدأ هذه الجولة بلقاء بين كلا من نادي ريال بيتيس ونظيره نادي ديبور تيفو الافيس كأول لقاء لحساب هذا الأسبوع ، واليكم تفاصيل اللقاء المرتقب ، وأهم اخبار الدورى الاسباني اليوم .

موعد مباراة ريال بيتيس والافيس اليوم

يشهد اليوم اقامة أولي منافسات الجولة السادسة عشر من الليجا الاسبانية ، والتي يتصدر جدول الترتيب فيها هذا الموسم نادي ريال مدريد الاسباني ب37 نقطة ، وبفارق ست نقاط عن صاحب الوصافة الفريق الكتالوني حامل لقب الموسم الماضي ب31 نقطة في المركز الثاني .

ويحين موعد مباراة ريال بيتيس والافيس اليوم في تمام الساعة العاشرة الا الربع مسااء بتوقيت القاهرة ، والحادية عشر الا الربع مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية ، في لقاء سيحل فيه نادي ريال بيتيس ضيفا علي صاحب الارض والجمهور نادي الافيس ، فستقام المباراة علي ارضية استاد مينديز ورو زا الرياضي باسبانيا .

ويحتل نادي ريال بيتيس المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة ، وهو نفس عدد نقاط نادي ديبور تيفو الافيس في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب فرق الدورى الاسباني ، لذلك ستكون المنافسة قوية بينهما علي الفوز ، وحسم النقاط الثلاث ، للتقدم في جدول الترتيب والابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط ، وسيحاول أصحاب الأرض استغلال مساندة الجمهور في تحقيق هذا الهدف ، بينما الضيوف سيحاولن مفاجأة الافيس علي ملعبه ووسط جماهيره .

وسوف تنقل أحداث المباراة اليوم علي تردد وشاشة قناة بي ان سبورتس اتش دي 3 ، مع تعليق صوتي من قبل المعلق الرياضي حسن العيدراوس ، وتنتهي منافساتالأسبوع السادس عشر من مسابقة الدورى الاسباني ، والتي ستشهد تاجيل مباراة ريال مدريد وفالنسيا هذا الأسبوع بسبب مشاركة الملكي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه في نصف النهائي أمس علي حساب كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين دون رد يوم الأثنين القادم الموافق 2016\12\19 ، باقامة أخر مواجهات الأسبوع بين اتليتك بلباو ونظيره سيلتا فيجو .

اخبار الدورى الاسباني اليوم

ومن ضمن أخر اخبار الدورى الاسباني اليوم  فيما يتعلق بفرق الدورى ، فقد قام نادي برشلونة الاسباني بتجديد عقد لاعب خط هجوم الفريق لويس سواريز ، وأنتهي الاتفاق مع اللاعب الي تمديد عقده خمسة مواسم قادمة ، علي أن ينتهي عقده مع النادي في موسم 2021 القادم ، بشرط جزائي بلغت قيمته المالية نحو 200 مليون يورو ، وكان سواريز قد  شارك مع الفريق الكتالوني في 116 مباراة منذ انتقاله الي صفوف الفريق ، بواقع 97 هدفا ، وحقق مع الفريق 8 ألقاب .

وعلي الصعيد ذاته اكد لويس سواريز علي ضرورة منح جائزة الكرة الذهبية الي ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني كل عام ، حيث يري الاوروجواني أن ميسي هو افضل لاعب في العالم ، رغم وجود الكثيرين ، يأتي هذا علي هامش فوز النجم البرتغالي رونالدو بجائزة لاكرة الذهبية هذا العام .

يسعي نادي برشلونة الاسباني حاليا الي تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ، والذي ينتهي عقده  في موسم 2018 ، خاصة مع قدوم فترة الانتقالات الشتوية مطلع الشهر القدم يناير 2017 ، وعرض الفريق الكتالوني علي البرغوث تجديد عقده ، مع زيادة راتبه الي 35 مليون يورو ، بعد أن كان 20 مليون ، مع اعفاء ميسي من الضرائب ، وتلقي النجم الأرجنتيني عرضا خاليا من نادي هيبي فورتون الصيني يصل الي 100 مليون يورو كراتب سنوي ، مع امكانية الاستمرار داخل صفوف الفريق لمدة خمس سنوات ، ويأمل الفريق الصيني في موافقة ميسي علي عرضه خلال الميركاتو الشتوي القادم .

مواجهة مرتقبة لبرلشونة في الدورى

ويستعد نادي بشلونة خلال هذه الأيام الي قلاء قوي ومثير ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من مسابقة الدورى الاسباني ، امام نظيره اسبانيول في ديربي كتالوني ، سيحاول خلاله البارسا تقليص الفارق بينه وبين الفريق الملكي الذي يصل الي ست نقاط ، مستعينا بنتائجه الايجابية الأخيرة ن وسوف تقام المباراة الأحد القادم الموافق 2016\12\18 .

ومن ضمن اخبار الدورى الاسباني اليوم أيضا بحث نادي اتليتكو مدريد عن بديل لحارسه يان أوبلاك بعد اصابة الأخير في الكتف الأيسر ، وحاجته الي تدخل جراحي ، لذلك سيغيب اللاعب عن مباريات الفريق القادمة  فترة تمتمد من ثلاثة الي أربعة شهور ، لذلك فان مسئولي اتليتكو مدريد سيبحثون علي حارس بديل للحارس المصاب ، ويبدو أن الأتلتي يرغب في ضم الحارس صاحب الثالث لنادي تشيلسي الانجليزي صاحب 34 عاما ادواردو كارفاليو كبديل لأوبلاك المصاب ، ولم يشارك كارفاليو مع البلوز هذا الموسم .

أعرب نادي اشبيلية عن رفضه العرض المقدم من قبل حامل لقب الدورى الايطالي نادي يوفنتوس لضم لاعب خط وسط الفريق ستيفن نزونزي خلال الميركاتو الشتوي القادم ، حيث يرغب اليوفي في ضم نزونزي مقابل 15 مليون يورو ، وهو الأمر الذي انزعج منه الفريق الأندلسي ، الذي أعرب عن حاجته الي جهود لاعبه خلال المواجهات القادمة ، وسوف يرفع الفريق الشرط الجزائي للاعب الي 45 مليون يورو في محاولة الابقاء عليه داخل صفوف الفريق .

تمكن نادي فياريال من تمديد عقد حارسه سيرجيو اسينخو الي ثلاث مواسمقادمة ، حيث سيكمل اسنخو مسيرته مع الفريق حتي موسم 2022 ن وينتهي عقد اللاعب مع الفريق في موسم 2019 القادم ، وهذه هي اخبار الدورى الاسباني اليوم  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *