الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول ترتيب الدورى الانجليزى عقب انتهاء الجولة ال13 واهم نتائج هذه الجولة
مواعيد مبارايات الدورى الانجليزى
تشيلسى متصدر الجدول

جدول ترتيب الدورى الانجليزى عقب انتهاء الجولة ال13 واهم نتائج هذه الجولة

لم يختلف جدول ترتيب الدورى الانجليزى كثيرا عقب انتهاء الجولة الثالثة عشر من منافسات بطولة الدورى حيث ظل ترتيب الفرق المتواجدة فى الجدول كما هو على حد كبير خاصة فى المراكز الاربعة الاولى الا ان التغير قد جاء فى المراكز الوسطى من الترتيب بالاضافة الى اختلاف الفارق فى عدد النقاط بين الفرق وبعضها البعض خاصة الاربعة الاولى منها كما ذكرنا من قبل.

اهم نتائج الجولة الثالثة عشر من بطولة الدورى :

كانت هذه الجولة على عكس الجولات السابقة من اقصرالجولات التى لعبت خلال الموسم الحالى بعد ان لعبت على مدار يومان فقط بواقع سته مبارايات فى اليوم الاول اربعه فى اليوم الذى ييليه، وقد فضل الاتحاد الانجليزى لكرة القدم اقامة هذه الجولة على مدار يومان فقط بسبب لعب مبارايات الدور الربع النهائى من بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية خلال الاسبوع الحالى.

وكانت هذه الجولة قد تم افتتاحها بالمباراة التى جمعت بين فريقى بيرنلى ومانشستر سيتى، والتى تمكن فيها السيتى من الفوز بصعوبة بنتيجة هدفين مقابل هدف ثم تمكن سوانزى سيتى فى الفوز على حساب فريق كريستال بالاس بخمسة اهداف مقابل اربعه فى مباراة كانت من امتع مبارايات هذه الجولة واكثرها اثارة بينما سيطرت التعادلات الايجابية على المبارايات الاخرى حيث تعادل ليستر سيتى مع فريق ميدلزبره بهدفين لكل فريق كما تعادل هال سيتى مع وست بروميتش ألبيون بهدف لكل فريق.

ثم عادت الانتصارات للمباراتان الختامياتان لليوم الاولى حيث نجح ليفربول فى الفوز على سندرلاند بهدفين مقابل لاشئ، كما فاز فريق تشيلسى على فريق توتنهام هوتسبير فى مباراة من اقوى اللقاءات التى اقيمت فى اليوم الاول بهدفين مقابل هدف وحيد لصالح توتنهام، والتى ساهمت بشكل واضح فى الحفاظ على ترتيب الجدول فى المراكز الاولى منها.

بينما فى اليوم الثانى فقط عاد ستوك سيتى من جديد الى طريق الانتصارات بعد فوزه على فريق واتفورد بهدف مقابل لاشئ ثم فاز الارسنال بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد على حساب فريق بورنموث، واستكمالا للانتصارات نجح ساوثهامبتون فى الفوز على ايفرتون بهدف دون رد، وعلى عكس نتائج مبارايات هذا اليوم اكتفى فريق مانشستر يونايتد بالتعادل الايجابى مع فريق وست هام يونايتد بهدف لكل فريق.

تشيلسى يحافظ على صدارة الجدول وليفربول يواصل ملاحقته له :

تمكن فريق تشيلسى فى الحفاظ على صدارة الجدول للاسبوع الثانى على التوالى بعد ان حسمها فى الاسبوع الماضى لصالحه، وقد تمكن البلوز من اجتياز عقبة صعبة وهى فريق توتنهام الذى فاز عليه تشيلسى بهدفين مقبل هدف ليرفع رصيده الى النقطة 31 بفارق نقطة واحدة عن اقرب منافسيه اصحاب المركز الثالث والرابع.

كما تمكن فريق ليفربول من العودة الى سكة الانتصارات فى الاسبوع الحالى من خلال الفوز على فريق سندرلاند بهدفين نظيفين ليرفع رصيده الى 30 نقطة ويحافظ على المركز الثانى من ترتيب الجدول على امل سقوط البلوز فى المبارايات القادمة للعودة من جديد الى المركز الاول الذى فشل فى التواجد عليه لاسبوعين متتاليين.

السيتى يواصل ملاحقته لليفربول والارسنال يكتفى بالحفاظ على المركز الرابع :

واصل فريق مانشستر سيتى ملاحقته المستمرة بفريق ليفربول للاسبوع الثانى على التوالى وتمكن من تحقيق الفوز على فريق بيرنلى بهدفين مقابل هدف ليتساوى مع الليفر فى عدد النقاط اى ب30 نقطة الا ان ليفربول تفوق على السيتى فى عدد الاهداف مما جعل الاخير يحتل المركز الثالث دون المركز الثانى.

بينما الارسنال فقد اكتفى بالحفاظ على مركزه الحالى وهو المركز الرابع من ترتيب الجدول بعد ان حقق الفوز على فريق بورنموث بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، وهو ماجعل رصيده يرتفع الى 28 نقطة بفارق نقطتين كاملين عن اصحاب المركز الثالث والرابع الا ان الجانرز بحاجة للاستمرار على سلسلة انتصاراته مع انتظار نتائج الفرق الاخرى فى محاولة لتعديل ترتيبه فى الجدول فى الاسابيع القادمة.

توتنهام يحافظ على المركز الخامس رغم الهزيمة والقدر ينقذ اليونايتد بالاستمرار فى المركز السادس :

على الرغم من تلقى فريق توتنهام هوتسبير الهزيمة فى مباراته فى الجولة الثالثة عشر من بطولة الدورى الانجليزى من فريق تشيلسى وتجمد رصيده عند 24 نقطة الا ان نتائج الفرق الاخرى جعلته يبقى على مقربة شديدة من المربع الذهبى لجدول البطولة الا انه بحاجة الى الفوز فى جميع مباراياته القادمة بالاضافة الى سقوط الفرق اصحاب المراكز الاربعة الاولى للعودة من جديد الى المربع الذهبى.

بينما انقذ القدر فريق مانشستر يونايتد من الهبوط على المركز السادس المتواجد به فى الوقت الحالى على الرغم من تعادله الايجابى مع فريق وست هام يونايتد بهدف لكل فريق، وقد ارتفع رصيد اليونايتد الى 20 نقطة وكان مهددا بفقدان هذا المركز لولا خسارة واتفورد من ستوك سيتى ليبقى اليونايتد فى المركز السادس الا انه بات بحاجة الى معجزة للعودة من جديد الى المنافسة على الدورى.

المراكز الاخيرة فى الجدول تبقى كما هى دون تغير :

على عكس المراكز الاولى من ترتيب الجدول فان المراكز الاخيرة من ترتيب الجدول هى التى تظل كما هى بمرور الاسابيع حيث استمر فريق سندرلاند فى المركز الاخير برصيد 8 نقاط بعد هزيمته من ليفربول، ويعلوه فى الترتيب بمركز واحد فقط فريق سوانزى سيتى صاحب ال9 نقاط، ويأتى فريق هال سيتى فى المركز ال18 برصيد 11 نقطة بعد تعادله الايجابى مع فريق وست بروميتش ألبيون بهدف لكل فريق، وبنفس عدد النقاط يتواجد كريستال بالاس فى المركز ال17 الا انه يتفوق فى عدد الاهداف.

ترتيب الدورى الانجليزى
تشيلسى متصدر الجدول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *