الرئيسية » اخبار مصر » الزام المحكمة الادارية اليوم الثلاثاء وزارة العدل بتعيين احد المعاقين طبقا لنسبة 5% القانونية
وزارة العدل
وزارة العدل

الزام المحكمة الادارية اليوم الثلاثاء وزارة العدل بتعيين احد المعاقين طبقا لنسبة 5% القانونية

قامت المحكمة الادارية لرئاسة الجمهورية والكائنة فى مجلس الدولة المصرى وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر نوفمبر 2016 بحكم يكون من شانه الزام مصلحة الخبراء التابعة الى وزارة العدل تعيين احد المعاقات تعيينا رسميا فى هذة المصلحة طبقا لنص القانون الذى ينص على تعييين نسبة 5% من المعاقين فى كافة وحدات الجهاز الادارى لمصر .

حيثيات حكم القضاء الادارى فى حق وزارة العدل :-

حيث قد جاء حكم المحكمة الادارية بمجلس الدولة والذى قد تم صدوره اليوم الثلاثاء الموافق 29 من نوفمبر للعام الحالى 2016 بالزام وزارة العدل عن طريق احد الجهات والمصالح التابعة لها وهى مصلحة الخبراء فى تعيين المدعية ” ع . م . م ” وهى احد المعاقات والحاصلة على بكالوريوس تجارة فى هذة المصلحة ، حيث انه لديها كافة الاوراق والمؤهلات التى تعمل على تاهيلها فى هذة المصلحة ويجب تعيينها من بين النسبة القانونية المعلن عنها وهى التى تقدر ب 5% وذلك فى كل وحدة من وحدات الجهاز الادارى للدولة المصرية .

المواد القانونية التى قد قام عليها حكم المحكمة الادارية :-

كما ايضا جاء الحكم الذى قد صدر اليوم من المحكمة الادارية فى حق وزارة العدل موضحا المواد القانونة التى قد قامت المحكمة الاعتماد عليها فى تحقيق العدل بشان المدعية ” ع . م . م . ” والتى قد حرمت من التعييين فى مصلحة الخبراء لا لشئ الا انها معاقة ، وقد قامت المحكمة ببيان ان المادة رقم 81 لسنة 2016 تقضى بان يخصص نسبة 5% من مجموع الشاغلين للوظائف وذلك فى كل وحدة خاصة بالجهاز الادارى لمصر على حدة ، كما ذكرت المحكمة ان المدعية الذى قد صدر الحكم اليوم لصالحها تحمل المؤهلات المطلوبة للتعيين بالاضافة الى خطاب من وزارة القوى العاملة موجها الى مصلحة الخبراء لتتعينها ولذلك فهى تستحق هذا التعيين وخاصة انه يوجد من قام بالتعيين فى ذات المصلحة ممن هم اقل منها فى مجموع الدرجات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *