الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول ترتيب الدورى المصرى عقب انتهاء الجولة ال11 واهم نتائج هذه الجولة
ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

جدول ترتيب الدورى المصرى عقب انتهاء الجولة ال11 واهم نتائج هذه الجولة

اشتعل جدول ترتيب الدورى المصرى بصورة كبيرة بعد ان انتهت جميع الفرق من لعب مباراياتها فى الجولة الحادية عشر من البطولة التى انتهت فى يوم امس بالمباراة الختامية التى جمعت بين فريقى الاهلى والنصر للتعدين، ولم يشهد الجدول الكثير من التغيرات فى المراكز الاخيرة الا ان التغيرات قد جاءت فى المراكز الاولى خاصة الاربعة منها.

اهم نتائج مبارايات الجولة الحادية عشر من الدورى :

مثل باقى الجولات السابقة التى انطلقت بعد فترة توقف بطولة الدورى؛ فقد لعبت على مدار ثلاثة ايام فقط بداية من يوم الجمعه الذى وافق 28 من الشهر الجارى حتى يوم امس الاحد 27 من نوفمبر الحالى، وكان يوم الجمعه قد لعب خلاله مباراتان فقط من هذه الجولة.

كان احدهما التى جمعت بين فريقى الشرقية والاتحاد السكندرى، والتى شهدت مفاجآة كبيرة بفوز الشرقية بهدف دون رد على الاتحاد بينما المباراة الثانية كانت مباراة نارية جمعت بين بتروجيت ومصر المقاصه وانتهت بفوز الاخير بهدفين مقابل هدف وحيد للفريق البترولى الا انها كانت من امتع المبارايات التى لعبت فى هذه الجولة.

بينما اليوم الثانى فقد كان يوما مليئا بالمبارايات الهامة التى بدأت بذلك اللقاء الجامع بين فريقى سموحة واسوان وانتهى بفوز سموحة يصعوبة بهدف دون رد بينما كانت المباراة الثانية بين المصرى ووادى دجلة، وكانت من امتع المبارايات الا انها انتهت بفوز المصرى البورسعيدى بهدف دون رد، وفى ختام اليوم استضاف فريق الزمالك المقاولون العرب ونجح فى الفوز عليه بثلاثية نظيفة.

وفى اليوم الختامى من هذه الجولة لعب اربع مبارايات ليكون اليوم الاكثر فى استقباله لمبارايات هذه الجولة، وكانت بداية هذا اليوم غير حماسية عندما استضاف فريق الاسماعيلى فريق طنطا على ملعب استاد الاسماعيلية وانتهت المباراة الغير ممتعه بالتعادل السلبى بدون اهداف ثم فجرت الداخلية المفاجآة بالفوز على انبى بهدف دون رد.

واستمرت مفاجآت هذا اليوم فى نتائج المبارايات بعد ان فاز الانتاج الحربى على فريق طلائع الجيش بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، وفى ختام اليوم لقن الاهلى لفريق النصر للتعدين درسا قاسيا بعد ان فاز عليه بثلاثة اهداف مقابل لاشئ فى لقاء كان ممتع من جانب الفريقين، وبالاخص فريق الاهلى صاحب الاداء المميز فى الشوط الثانى.

الاهلى يسترد صدارته والمقاصة تواصل ملاحقتها له :

نجح فريق الاهلى من الحفاظ على صدارته لجدول بطولة الدورى المصرى منذ بداية الدورى بعد ان فاز على فريق النصر للتعدين فى ختام الاسبوع بثلاثية نظيفة مما مكنه من رفع رصيده الى 29 نقطة ليسترد صدارته من فريق المقاصة اقرب منافسى الاهلى واكثرهم شراسة فى الموسم الحالى الذى يفرق عن الاهلى نقطتين فى الوقت الحالى.

يواصل فريق مصر المقاصه سلسلة انتصاراته التى لم تتوقف منذ بداية الدورى فى الموسم الحالى حيث نجح فى الفوز بمباراة صعبة للغاية جمعته مع فريق بتروجيت، وهربت المقاصه من فخ التعادل الايجابى بهدف لكل فريق بعد ان تقدمت بالهدف الثانى فى الدقيقة الاخيرة من المباراة مما جعل رصيدها يرتفع الى 27 نقطة للتصدر الجدول حتى لعب الاهلى مباراته امس الا ان المقاصه لايزال لديها مباراة مؤجله امام الزمالك لم تلعب بعد.

سموحة تعود للمركز الثالث وبتروجيت تفشل فى الحفاظ عليه :

نجح الفريق السكندرى سموحة فى العودة من جديد الى طريق الانتصارات وتمكن من الحصول على الثلاثة نقاط كاملة عقب فوزها على فريق اسوان بهدف دون رد، وهو ماجعل الفريق السكندرى يعود من جديد الى المركز الثالث بعد ان رفع هذا الفوز رصيده الى النقطة 24 نقطة بفارق ثلاثة نقاط كاملة عن صاحب المركز الثانى.

بينما فشل فريق بتروجيت فى الحفاظ على المركز الثالث الذى احتله لمدة اسبوعين بعد ان تراجع من جديد الى المركز الرابع نتيجة لهزيمته من فريق مصر المقاصه بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيده عند النقطة 22 نقطة بفارق نقتطين فقط عن صاحب المركز الثالث الا انه اصبح مهددا بفقدان المركز الرابع فى حالو استمر فى سلسلة نتائجه السلبية خلال الفترة القادمة من البطولة.

الزمالك يقترب من المربع الذهبى لجدول الدورى والمراكز الاخيرة لاتتغير :

عاد الزمالك من جديد الى طريق الانتصارات التى كان قد تغيب عنها فى المباراة السابقة بسبب التعادل، وتمكن من تحقيق فوز ثمين على حساب فريق المقاولون العرب بثلاثية نظيفة وهو مارفع رصيده الى 17 نقطة ليخطو بثبات نحو المربع الذهبى من جدول البطولة، وخاصة ان الزمالك لايزال لديه اربع مبارايات مؤجلة تكفى لاعادته الى صراع القمة من جديد.

اما عن المراكز الاخيرة من ترتيب الجدول فهى لم تشهد اى تغير نتيجة لمواصلة الفرق صاحبة الترتيب الاخير من الجدول سقوطها المستمر فى فخ التعادل او الهزيمة، وبالاخص فريق اسوان صاحب المركز الاخير الذى تلقى هزيمة جديدة من سموحة بهدف دون رد جعلت رصيده يتجمد عند خمسة نقاط فقط جمعهم من فوز وتعادلين من احدى عشرة مباراة، ويأتى فوق اسوان مباشرة فريق النصر للتعدين صاحب الخمسة نقاط هو الاخر الذى تلقى الهزيمة بثلاثية نظيفة من فريق الاهلى.

وعلى الرغم من ان فريق الشرقية قد فجر المفاجآة بالفوز على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد الا ان ارتفاع رصيده الى سبعه نقاط الا انه ظل متواجدا فى المركز ال16 بعد ان تعادلت طنطا سلبيا مع الاسماعيلى واقتنصت نقطة جعلت رصيدها يرتفع الى ثمانى نقاط لتحرم الشرقية من الهروب من النفق المظلم المتواجده به حاليا بينما الداخلية نجحت فى الهروب فى الاسبوع الحالى من المراكز الاخير بعدما جعلها الفوز على انبى بهدف دون رد تتواجد فى المركز ال15 برصيد تسع نقاط.

ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *