الرئيسية » اخبار العالم » وفاة الرئيس السابق لكوريا فيدل كاسترو عن عمر 90 عاما
فيدل كاسترو
الراحل فيدل كاسترو

وفاة الرئيس السابق لكوريا فيدل كاسترو عن عمر 90 عاما

بحسب ما قد قام بالاعلان عنه راؤول كاسترو بصفته الرئيس الكورى الحالى وفى نفس الوقت شقيق الزعيم الكورى قيدل كاسترو ان هذا الزعيم والرئيس السابق لكوريا قد توفى اليوم وتحديدا فى تمام الساعة 03.29 بتوقيت جرينتش اليوم السبت 26 من نوفمبر 2016 .

وفاة فيدل كاسترو الزعيم والرئيس الكورى :-

حيث كان فيدل كاسترو يقوم بقيادة وزعامة كوريا فى مدة 50 من الاعوام حكم فيها البلاد بكل جدية وشده ، وكان يحكم عبر نظام الحزب الواحد حيث بحسب ما قد تم الاطلاق عليه انه كا ن يستعمل الشدة والعنف مع المعارضة سواء كانت احزاب او اشخاص ايضا .

كاسترو اعاد كوريا الى شعبها :-

وقد قام انصار فيدل كاسترو فى كوريا بصفات مدح للفقيد حيث قيل عنه انه قد اعاد كوريا الى شعبها وذلك بالرغم من استعماله للعنف واعمال القمع مع المعارضة ، وقد تم الاعلان فى كوريا فى هذا الاطار عن حداد عام فى كافة المستويات بسبب فقدان هذا الزعيم .

نعى راؤول كاسترو للزعيم الراحل :-

حيث قد قام راؤول كاسترو بنعى الزعيم الرئيس السابق لكوريا فيدل كاسترو وذلك فى خطاب مستقل قام بالقائه كاسترو اليوم بسبب اعلان البلاد عن وفاة زعيمهم الراحل ، وقد قام كاسترو بهذا الخطاب وهو باكيا شاحب اللون كما وصفه البعض ، واعلن فى هذا الخطاب عن حالة حداد سوف تستمر عدد من الايام فى كوريا .

اخر خطابات كاسترو :-

وقد كان الراحل الكورى كاسترو بعيدا عن الحياة السياسية وذلك طوال الفترة الماضية وبعد ان قام بتسليم حكم البلاد والسلطة الى شقيقه راؤول كاسترو ، ولكنه فى شهر ابريل الماضى قد قام باحد الخطابات وذلك فى مؤتمر الحزب الشيوعى فى كوريا ، وكانت من بين اقواله فى ذلك المؤتمر

“قريبا سيصبح عمري 90 عاما، وهو أمر لم أتوقعه مطلقا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *