الرئيسية » صحة وجمال » اهم الاكلات التى تساعد على انقاص الوزن بكل سهولة
ريجيم
ريجيم

اهم الاكلات التى تساعد على انقاص الوزن بكل سهولة

كثيرا منا يرغب فى انقاص وزنه بفعاليه و عدم استعادة هذا الوزن من جديد ، و يتزايد البحث يوميا على شبكة الإنترنت عن اكثر الاطعمة التى تساعد على حرق الدهون المتراكمة بداخل الجسم ، و ربما يتخيل اليك ان هذه الاطعمة ستكون غالية الثمن او ربما تكون نادرة ، و لكنك مخطىء فى هذا الامر ، فاننا سنقدم اليك من خلال هذا المقال مجموعة من افضل الاطعمة التى تساعدك على انقاص وزنك بكل سهولة .

و يرجع ذلك الى قدرتك على ادخالها فى الطعام الذى تتناوله بشكل يومى ، حيث ان هذه الاطعمة تساعدك على التخلص من السعرات الحرارية و بالتالى فقدان الكثير من الوزن فى وقت قصير ، و مع الجدير بالذكر ان هذه الاطعمة مفيدة للجسم بشكل كبير ، و من اهم هذه الفوائد انها تتمكن من القدرة على طرد كافة السموم الموجودة بالجسم ، و عليك ان تتحكم فى هذه الاطعمة من خلال تناول الاطعمة المحببة اليك و الابتعاد عن الاطعمة التى لا تفضلها او التى لا ترغب فى تناولها ، و اليكم اهم هذه الاطعمة ، تابعونا .

اولا : السلطة الخضراء

تجد ان السلطة احد المكونات الاساسية فى وجبة الغذاء و ذلك بجميع الانظمة الغذائية التى يضعها أخصائي التغذية و اطباء السمنة و ذلك نظرا لفوائدها الكبيرة فى انقاص الوزن ، و هناك عدد كبير من الأنظمة الغذائية التى يتاح بها تناول السلطة فى وجبتى الغداء و العشاء ، و من اهم مميزات السلطة الخضراء انها تعطى احساس بالشبع و يرجع ذلك الى احتوائها على مكونات غنية بالالياف و هذا هو السبب وراء الإحساس بالشبع ، كما انها تخلص الجسم من الماء المتراكم بداخله ، و على الرغم من فوائدها الكبيرة فى انقاص الوزن الا ان هناك البعض الذين يعزفون عن تناولها ، و لكننا ننصحهم بتناولها لزيادة معدل الحرق بالجسم .

ثانيا : سلطة الجرجير

و يعد الجرجير من اهم النباتات التى تساعد على الشبع ، الى جانب انها تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية ، و التى تحتوى على حوالى 16 سعر حرارى فقط ، و هذا العدد من السعرات الحرارية موجود فى 100 جرام فقط ، و لهذا ينصح خبراء التغذية بتناول كميات كبيرة من السلطة ، كما ان تناول السلطة مع الوجبان الاساسية تساعد على زيادة معدل الايض .

ثالثا : البصل

و يجب على جميع مرضى السمنة الذين يتبعون حميات غذائية قاسية ، ادخال فى طعامهم البصل ، و ذلك باعتباره يحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم و البوتاسيوم و الصوديوم كما انه غنى بالفيتامينات ، و هو يساعد الجسم على تعويض بعض العناصر الغذائية التى يفقدها اثناء اتباع الحميات الغذائية ، و من اهم فوائده انه يعمل على الحفاظ على معدل السكر فى الدم و بهذا لا يمكن لمريض السمنة ان يشعر بالدوخة عند الامتناع عن الطعام و هو ايضا مدر للبول .

رابعا : الثوم

و يعد الثوم من اهم الاطعمة التى تساهم فى حرق الدهون المختزنة بداخل الجسم ، كما انها تحتوى على الفيتامينات و المعادن ، بالاضافة الى كونها تحافظ على مستوى نسبة الكولسترول فى الدم ، و مع الجدير بالذكر انها تحتوى على حوالى 41 سعر حرارى لكل 100 جرام مت الثوم ، و لا تغفل عن اضافة الثوم الى طعامك نظرا للفوائد الكثيرة التي يتمتع بها .

خامسا : الليمون

يعد الليمون من اهم الموالح التى تعمل على انقاص الوزن ، كما انها تحتوى على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية ، حيث ان الاستمرار على تناول مشروب الليمون مع الماء الساخن بدون اضافة السكر قبل وجبة الافطار يعمل على انقاص الوزن بشكل كبير ، كما تنصح خبيرة التغذية سالى فؤاد بشرب بعد وجبة الغداء كوب من الشاى مضاف اليه الليمون ، و فى وجبة العشاء تنصح بتناول كوب من الزبادى الايت او القليل الدسم مضاف اليه نصف ليمونة ، و هذه الوصفة لها نتائج فعالة و مدهشة فى انقاص الوزن .

سادسا : قرع العسل او اليقطين

يتميز اليقطين بالفوائد الغذائية الكثيرة ، حيث انه غنى للغاية بالمعادن و الفيتامينات ، و على الرغم من فوائده الكثيرة الا ان هناك الكثيرين الذين لا يفضلون تناوله ، و يعمل اليقطين على تخلص الجسم من الماء المختزن بداخله باعتباره مدر للبول بشكل جيد .

سابعا : الجوز

ينصح جميع اطباء الريجيم بتناول الجوز كاحد الوجبات الخفيفة و ذلك لانها تعمل على الاحساس بالشبع و القدرة على اكمال المسيرة مع الانظمة الغذائية القاسية ، و تعتبر من المكسرات التى تحتوى على كميات من الكالسيوم و الفيتامينات و البروتينات ، و على الرغم من انها مهمة فى الانظمة الغذائية الا انها تحتوى على الدهون و السكريات.

ثامنا : القمح

من اهم مميزات القمح ان مريض السمنة يتمكن من خلاله ان يحارب الجوع و يقضى عليه ، و بهذا فهو يحصل على الشبع المطلوب مناجل الاستمرار فى الحميات الغذائية الصعبة دون ان يحيد عنها للاحساس الشديد بالجوع ، و بهذا يتمكن من انقاص وزنه ، و نجد ان القمح يحتوى ايضا على الكالسيوم و الفيتامينات و البروتينات و غيرها .

تاسعا : البيض

يعد البيض من اهم العناصر الغذائية الاساسية فى بعض الانظمة الغذائية ، و هو يحتوى على المعادن و الكالسيوم ، و هناك الكثير من الأنظمة الغذائية التى تعتمد على البيض بشكل كبير ، و قد يمتد الامر ليصبح ستة بيضات فى اليوم الواحد ، و ربما تتساءل عن سبب تناول هذا الكم الكبير من البيض فى اليوم الواحد ، و يرجع ذلك الى ان البيض يعمل على حرق الدهون المختزنة بداخل الجسم.

عاشرا : التفاح

يعتبر التفاح من اهم الفواكه المسموح بها فى الانظمة الغذائية ، و يرجع ذلك الى انها مفيدة للجسم و تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية ، الى جانب ان تناول التفاح يجعل مريض السمنة يشعر بالشبع نتيجة تناول ثمرة واحدة من التفاح بعد وجبة الغداء او فى وجبة العشاء .

الدجاج

و نجد ان عدد كبير من الأنظمة الغذائية تحتوى فى وجبة الغداء او العشاء على الدجاج ، و يرجع ذلك الى ان اللحوم البيضاء تحتوى على نسبة قليلة من الدهون مقارنة باللحوم الحمراء ، و ينصح بتناولها مسلوقة او مشوية للتخلص من كافة الدهون الموجودة بها ، كما انها تعمل على الاحساس بالشبع .

الشاى

يعتبر الشاى من اهم المشروبات الساخنة التى تعمل على حرق الدهون مع مراعاة عدم اضافة اى كميات من السكر اليه ، و يمكن لمريض السمنة ان يتناول من الشاى اكثر من كوب فى اليوم الواحد ، حيث انه لا يحتوى على اى سعرات حرارية طالما لم يضاف اليه السكر ، ، و فى نهاية المقال نتمنى ان تقوم بادخال هذه الماكولات ضمن برنامجك الغذائي لانقاص وزنك بسهولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *