الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول ترتيب الدورى المصرى عقب انتهاء الجولة العاشرة واهم النتائج بها
ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

جدول ترتيب الدورى المصرى عقب انتهاء الجولة العاشرة واهم النتائج بها

اشتعل جدول ترتيب الدورى المصرى عقب انتهاء الجولة العاشرة من البطولة التى شهدت العديد من المفاجآت فى نتائج المبارايات التى لعبت ضمن منافستها التى ادت الى تغير شكل ترتيب الجدول بصورة كبيرة خاصة فى المراكز اللاربعة الاولى التى تشهد تنافسا كبيرا فى الاسابيع العشرة الاولى بين عدد من الاندية بانتظار دخول الزمالك فى هذا الصراع قريبا.

اهم نتائج مبارايات الدورى فى الجولة العاشرة :

لعبت هذه الجولة على مدار ثلاثة ايام حيث شهد اليوم الاول منها ثلاثة مبارايات كان اهمها تلك التى جمعت بين فريقى مصر المقاصة واسوان، والتى تمكنت فيها المقاصة من مواصلة انتصاراتها وفازت على اسوان بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد لتحتل المركز الاول فى ترتيب الجدول لحين لعب باقى مبارايات هذه الجولة.

بالاضافة الى هذه المباراة فقط نجحت بتروجيت فى الفوز بالمباراة التى لعبتها امام الشرقية بهدف نظيف ونجحت فى الوصول الى المركز الثالث  لتتساوى مع الاهلى فى عدد النقاط فى ذلك الوقت الذى لم يكن قد لعب مباراته بعد بالاضافة الى سموحة هو الاخر الذى لم يلعب مباراته فى هذه الجولة فى هذا اليوم فيما ألتقى فى اليوم الاول فريق الاتحاد السكندرى مع النصر للتعدين ونجح الاول فى العودة الى طريق انتصاراته من جديد وفاز بصعوبة بالغه بهدف نظيف.

فيما شهد اليوم الثانى الكثير من الاثارة والمفاجآت فى نتائج هذه المبارايات وكان اكثر هذه المبارايات اثارة تلك التى جمعت فريق وادى دجلة مع انبى ليفوز دجلة بأربعه اهداف مقابل ثلاثة فى مباراة كانت من امتع مبارايات بطولة الدورى فى الموسم الحالى حتى الآن، وتمكنت سموحة من استعاده المركز الثالث عقب فوزها على الداخلية بهدف دون رد كما فاز المصرى البورسعيدى على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.

وفى ختام هذا اليوم لعبت المباراة الهامة التى جمعت بين فريقى الاسماعيلى والزمالك، والتى تسببت فى عركلة سلسلة انتصارات فريق الزمالك بعد التعادل السلبى بدون اهداف ليتأزم موقف الزمالك بعض الشيئ ويصبح مطالبا بالفوز فى جميع مباراياته القادمة حتى ينافس الاهلى على صدارة جدول البطولة.

بينما شهد اليوم الثالث من منافسات هذه الجولة لعب المباراتان المتبقيتان من هذه الجولة كان احدهما بين فريق طنطا والانتاج الحربى، والتى تمكن بها فريق طنطا من الفوز بهدف نظيف فيما ختمت الجولة بالمباراة التى جمعت بين الاهلى وطلائع الجيش، وواصل فيها الاهلى قطار انتصاراته وفاز بثلاثية نظفية مكنته من استرداد صدارته مجددا.

الاهلى يحافظ على صدارته لجدول الدورى والمقاصة يواصل فى مطاردته :

نجح فريق الاهلى فى الاستمرار على صدارة الجدول لبطولة الدورى بعد ان حقق الفوز على فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة فى ختام هذه الجولة، وقد تمكن فريق الاهلى من استعاده الصدارة من فريق مصر المقاصة بعد ان جعله الفوز هذا يرتفع رصيده الى النقطة 26 ليرفع الفارق مع المقاصه الى نقطتين ويؤكد احقيته بهذه الصدارة.

بينما المقاصه فهو يواصل استمرار ملاحقته لفريق الاهلى عقب فوزه على فريق اسوان بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد ليرفع المقاصه رصيده الى النقطة 24، وكان قد نجح فى احتلال المركز الاول الا ان الاهلى اعاده مجددا الى المركز الثانى مع الجدير بالذكر ان المقاصه لديه مباراة مؤجله مع فريق الزمالك بامكانه الفوز بها والاستمرار فى انتصاراته مما يمكنه من خطف المركز الاول من الاهلى.

بتروجيت يحافظ على المركز الثالث وسموحة يقترب من توديع المربع الذهبى لجدول الدورى :

واصل الفريق البترولى فريق بتروجيت الحفاظ على المركز الثالث فى ترتيب جدول البطولة للاسبوع الثانى على التوالى عقب تمكنه من تحقيق الفوز على فريق الشرقية بهدف دون رد مما جعله يحافظ على هذا المركز بعد ان ارتفع رصيده الى النقطة ال22 بفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه فى هذا الجدول الفريق السكندرى سموحة.

بينما اصبح فريق سموحة مهددا بالخروج من منافسات المربع الذهبى لجدول البطولة فى حالة استمر على هذا النمط من تذبذب الاداء وعدم استقرار النتائج، وهو ماجعله يتراجع الى المركز الرابع للاسبوع الثانى على التوالى على الرغم من فوزه على فريق الداخلية بهدف نظيف الا انه يمتلك فى رصيده 21 نقطة كع وجود فارق كبير مع اقرب منافسيه المصرى البورسعيدى صاحب المركز الخامس الذى يمتلك فى رصيده 16 نقطة.

الزمالك يتعطل فى عقبة الاسماعيلى ومزيلة الجدول تظل كما هى :

تعثرت سلسلة انتصارات فريق الزمالك فى عقبة فريق الزمالك بعد ان تعادله معه سلبيا ليتقدم الزمالك مركز واحد فقط فى الترتيب ليكون فى المركز التاسع برصيد 14 نقطة، ويفقد نقطتين غاليتين فى مشواره نحو الصدارة خاصة ان هذا التعادل هو الثانى له فى هذا الموسم.

بينما ظلت مزيله الجدول اى المراكز الاخيرة كما هى نتيجة لمواصلة النتائج السلبية التى تتعرض لها تلك الفرق حيث ظلت الشرقية فى المركز الاخير برصيد اربع نقاط برصيد اربع نقاط، ومن فوقها النصر للتعدين برصيد خمسة نقاط، وفوقه مباشرة فريق اسوان بنفس عدد النقاط.

ويعد فريق الانتاج الحربى صاحب المركز ال14 والداخلية صاحب المركز ال15 من المهددين خاصة ان لديهم من النقاط سته نقاط فقط مما يجعل الخمسة مراكز الاخيرة من الترتيب على صفيح ساخن فى ظل محاولات الهروب المستمرة من تلك الفرق للخروج من مناطق الخطورة، والتى تفشل محاولتها دائما، وفيما يلى ترتيب جدول البطولة كاملا مع العلم ان الجولة الحادية عشر سوف تنطلق فى يوم غدا :

ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *