الرئيسية » اخبار الرياضة » موعد مباراة مانشستر يونايتد والارسنال اليوم السبت 19/11/2016 الدورى الانجليزى
مباراة مانشستر يونايتد والارسنال
الدورى الانجليزى

موعد مباراة مانشستر يونايتد والارسنال اليوم السبت 19/11/2016 الدورى الانجليزى

على ملعب قلعة الاولد ترافورد تقام مباراة من العيار الثقيل تجمع بين عملاقين من عمالقة الكورة الانجليزية هما مانشستر يونايتد والارسنال اللذان سوف يتنافسات فى عصر اليوم فى الجولة الثانية عشر ضمن منافسات بطولة الدورى الانجليزى الدورى الاقوى بالعالم، والذى يسعى به كلا الفريقان الى التنافس على اللقب كما اعتادا منذ زمن طويل خاصة ان البطولة الانجليزية تغيب عن كلا الفريقين منذ عدة سنوات طويلة مما يجعل المباراة ذات حسابات خاصة لان احدهما ينافس بالفعل على اللقب.

وكعادة مثل هذه المبارايات التى تجمع بين الفريقين فانها من غير الطبيعى التوقع بنتيجتها حتى وان كان احد الفريقين يتفوق على الاخر خلال الفترة الحالية اما فى النتائج او فى المستوى الفنى بصورة عامة خاصة ان كلا الفريقين سواء المدربين او اللاعبين يدخلون الى مثل هذه المبارايات بحسابات خاصة لان الفوز بمثل هذه المبارايات يكون بطولة خاصة لدى الفريق الفائز لانه كفيل باعطاءه دفعة معنوية عالية من اجل الاستمرار على وتيرة الانتصارات فى المبارايات السابقة.

مانشستر يونايتد بقياده جوزيه مورينيو :

يعيش مانشستر يونايتد واحدة ليست من افضل فتراته سواء فى الموسم الحالى او فى الموسم السابقة، وعلى الرغم من تولى البرتغالى جوزيه مورينيو مهمة تدريب الشياطين الحمر فى بداية الموسم الحالى فانه لم تظره له بصمة واضحة مع الفريق خلال المبارايات التى لعبها بشكل رسمى سواء فى بطولة الدورى الانجليزى او فى بطولة الدورى الاوروبى التى يشارك فيها الفريق فى الموسم الحالى.

ويعانى اليونايتد من لعنة الاصابات التى تجعله يفقد اكثر من لاعب كل مباراة يمر بها مما يجعل الفريق يعانى من تذبذب واضح فى المستوى وقصور شديد فى صفوفه، وخاصة فى خط الهجوم الا ان اليونايتد استعاد جزء من هؤلاء اللاعبين من المفترض ان يعودوا اليوم الا انه من المؤكد غياب كلا من لوك شو وسترلينج وهنريك مختارين للاصابة بينما اصبح الفتى الذهبى واين رونى جاهزا للمشاركة بناء على تصريحات من البرتغالى جوزيه مورينيو الذى اكد على جاهزية رونى للمشاركة.

وقد اكد مورينيو على صعوبة هذا اللقاء خاصة ان المنافس يعيش فترة من افضل فتراته خلال الفترة الحالية من ثبات فى المستوى وتحقيق النتائج الايجابية، واضاف مورينيو خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة انه سيتخذ الحذر اللازم فى هذه المباراة خاصة ان الارسنال يملك مجموعة قوية من اللاعبين القادرين على خطف الفوز لصالحهم، وهو سيعمل على قفل مفاتيح لعب الارسنال من اجل تحقيق الفوز فى هذا اللقاء واقتناص الثلاثة نقاط كاملة دون التفريط فى اى نقطة.

وعن موقف اليونايتد فى ترتيب جدول بطولة الدورى الانجليزى فهو ليس بالمركز المطلوب او المنشود من الجماهير حيث يتواجد اليونايتد حتى هذه المباراة فى المركز السابع برصيد 18 نقطة فقط، وفى حالة حقق الفوز فى هذه المباراة وخجمته نتائج الفرق الاخرى فانه سيتقدم الى المركز السادس ليبقى مطالبا بتحقيق الانتصارات المتتالية فى المبارايات المقبلة دون التخلى عن اى نقطة منها للعودة الى المربع الذهبى من الجدول.

الارسنال بقيادة ارسين فينجر :

وعلى نقيض اليونايتد تماما فان الارسنال يعيش واحدة من افضل فتراته التى لم يعش بها منذ اكثر من موسم حيث يعتبر الارسنال من الفرق الانجليزية القليلة فى الموسم الحالى التى تحافظ على مستواها الفنى وتشكيلها الاساسى، وهو ما ينعكس بالطبع على نتائجهم فى بطولة الدورى الانجليزى كان او فى بطولة دورى ابطال اوروبا التى يحقق بها نتائج مميزة فى الموسم الحالى.

ويساعد الفرنسى ارسين فينجر المدير الفنى للجانرز على هذا المستوى وثبات التشكيل هو ابتعاد لعنة الاصابات عن الفريق بصورة كبيرة بالاضافة الى وجود البدائل فى اكثر من مركز كما ان مفتاحى لعب الفريق سواء ألكسيس سانشيز او مسعود اوزيل يعتبران كلمة السر فى الانتصارات المتتالية التى يحققها الفريق وعدم تعرضه لهزيمة منذ فترة.

بالاضافة الى ذلك فان رغبة فينجر فى تحقيق البطولة الانجليزية فى الموسم الحالى تزداد خاصة بعد توارد الكثير من الاشاعات بأن الموسم الحالى هو الاخير له مع الجانرز مما يجعله يرغب فى انهاء مسيرته مع الفريق الذى قضى به عشرات السنين متوجا بالبطولة الانجليزية لانه يرى انه سيكون الختام الافضل له ولمسيرته الانجليزية داخل الدورى الانجليزى.

وكان فينجر قد حذر بشدة من صعوبة اللقاء وقوة الفريق المنافس خاصة انه يلعب على ملعب الاولد ترافورد لتزيد هذه المباراة من صعوبتها، واوضح فينجر انه حاول دراسة الفريق المنافس لتحقيق الفوز بهذه المباراة للاستمرار فى المنافسة داخل المربع الذهبى دون التفريط فى اى نقطة.

خاص انه يسعى للعودة الى الصدارة التى فقدها فى الاسبوع الماضى، واكد فينجر انه سيحاول الامساك بزلاتان ابراهيوفيتش الذى يعد من اقوى مفاتيح لعب اليونايتد وهو فى نظره ان امسك به فانه سيفقد اليونايتد واحدة من اخم نقاط القوى التى يعتمد عليها الفريق بصورة كبيرة.

وكان فريق الارسنال قد تعثر فى عقبة التعادل فى المباراة السابقة مع فريق توتنهام هوتسبير وهو ما ادى الى تراجعه الى المركز الرابع من الترتيب برصيد 24 نقطة وبالتساوى مع مانشستر سيتى الا ان الاخير يتفوق فى عدد الاهداف التى صبت فى صالحه، ويسعى الارسنال الى الفوز حتى يصل رصيده الى 27 نقطة لانه فى حالة تعثر ليفربول المتصدر للجدول فى مباراته اليوم فان الارسنال بهذه النقاط الثلاثة فسوف يعود من جديد الى احتلال المركز الاول من الترتيب.

“تنطلق هذه المباراة الهامة والمرتقبة فى الثانية والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، وفى الثالثة والنصف عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية فيما تنطلق فى الرابعه والنصف عصرا بتوقيت دولة الامارات العربية المتحدة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *