الرئيسية » اخبار العالم » مسلم يرشح لرئاسة الحزب الديمقراطى بالولايات المتحدة الامريكية
الحزب الديمقراطى
كيث اليسون

مسلم يرشح لرئاسة الحزب الديمقراطى بالولايات المتحدة الامريكية

بعد الفوز القريب الذى قد قام بتحقيقه الرئيس الحالى للولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب وهو من كان مرشحا من جانب الحزب الجمهورى الامريكى ، قام الرئيس السابق للولايات الامريكية اوباما بعقد الكثير من الاجتماعات من اجل بحث الوضع الحالى الذى يكون فى الحزب الديمقراطى الان وخاصة بعد خسارة هذا الحزب فى الانتخابات الرئاسية مؤخرا .

كيث اليسون مسلم مرشح لرئاسة الحزب الديمقراطى :-

فى خلال المباحثات الهامة التى تقوم فى هذة الايام بداخل حزب الولايات المتحدة الامريكية الديمقراطى ، قام الاعلان بان كيث اليسون وهو مسلم عضو فى الكونجرس الامريكى وهو يعتبر اول مسلما يصل الى هذا المنصب الامريكى الرفيع واول من قام بالدخول الى الكونجرس من المسلمون الامريكان ، الى رئاسة الحرب الديمقراطى الذى قد تمت خسارته فى الانتخابات الرئاسية الامريكية الاخيرة التى كانت قوية وشهدت اقبالا واسعا على كافة المستويات .

عضو مجلس النواب الحالى :-

وقد كان كيث اليسون الذى يتم ترشيحه فى هذة الايام وبعد حصول دونالد ترامب على الحكم الرئاسى فى الولايات المتحدة الامريكية لرئاسة الحزب الديمقراطى فى امريكا قد تلقى عدد من الدعاوى الخاصة بهذا الترشيح وذلك من هارى ريد وهو من يقوم بزعامة الاقلية الديمقراطية فى داخل مجلس الشيوخ بالولايات الامريكية ، بالاضافة ايضا الى دعوة مقدمة من بيرنى ساندرز وهو من الحزب الديمقراطى ايضا وكان فى بداية انتخابات الرئاسة الامريكية الاخيرة ينافس هنرى كلينتون على كرسى رئاسة الولايات المتحدة الامريكية ، حيث قال ساندرز فى هذا المقام :

“لا أعتقد أن النظام السياسي القائم أو أصحاب المليارات سيحبون أن يأتي شخص مثل كيث إليسون رئيسا للحزب الديمقراطي.. جيد! صوتوا له إذا”.

عضو مجلس النواب :-

ويقوم الان كيث اليسون المسلم والمرشح الحالى لان يقوم بالرئاسة الخاصة للحزب الديمقراطى بالولايات المتحدة الامريكية بتولى منصب عضو مجلس النواب وذلك عن احد الولايات الامريكية والمعروفة باسم ولاية مينيسوتا الامريكية ، ويقوم الان الحزب ببحث مدى امكانية هذا الترشيح وفوز اليسون فى الرئاسة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *