الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة مصر وغانا اليوم الاحد 13/11/2016 تصفيات كأس العالم_قارة افريقيا
مباراة مصر وغانا
تصفيات كاس العالم

نتيجة مباراة مصر وغانا اليوم الاحد 13/11/2016 تصفيات كأس العالم_قارة افريقيا

نجح منتخب مصر فى حصد ثلاثة نقاط جديدة فى مشواره فى التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم المقامة فى روسيا فى موسم 2018 بعد ان حقق فوزا جديدا على حساب المنتخب الاصعب فى المجموعة الخامسة منتخب غانا فى المباراة التى حل فيها الاخير ضيفا ثقيلا على منتخب الفراعنة فى منافسات الجولة الثانية من هذه التصفيات.

وقد تمكن المنتخب المصرى فى الفوز بهذه المباراة بثنائية نظفية ليرتفع رصيد المنتخب المصرى الى النقطة السادسة محتلا بها المركز الاول فى هذه المجموعة بينما تراجع منتخب اوغندا الى المركز الثانى بعد ان كان محتل الصدارة فى بداية المباراة بينما منتخب غانا ظل كما كان فى المركز الثالث بنفس عدد النقاط التى دخل بها المباراة وهى نقطة واحدة.

ملخص الشوط الاول :

دخل المنتخب المصرى ضاغطا من البداية ونجح فى الحصول على ضربة حكرة مباشرة من على حدود المنطقة فى الدقيقة الثانية مررها عبدالله السعيد الى محمد صلاح المنفرد من فوق المدافعين الا ان صلاح تراخى فى الحصول عليها ليمسك بها الحارس بسهولة، وبعدها غاب المنتخب المصرى تماما عن المباراة بعد ان سيطرت غانا على المباراة كاملة.

وكان الشوط الاول من هذه المباراة لصالح المنتخب الغانى كاملا مع تراجع كامل للمنتخب المصرى الذى هدد مرماه فى اكثر من مرة الا ان احمد فتجى نجم المنتخب الاول تصدى لاكثر من كرة قبل الوصول الى منطقة الجزاء مما جعله يحافظ على نظافة شباك المنتخب المصرى كما تمكن عصام الحضرى من التصدى لاكثر من كرة اثناء هذه المباراة.

واستغل المنتخب الغانى الجبهة اليسرى من ناحية محمد عبدالشافى الذى قدم اداءا ضعيفا فى الشوط الاول، وبالتالى كانت الهجمات الاخطر لمنتخب غانا من الناحية اليسرى الا ان دفاعات المنتخب ظلت صامدة امام تلك الهجمات، وعلى عكس سير المباراة تماما اخترق محمود حسن تريزيجيه دفاعات غانا للمرة الاولى فى الدقيقة 42 ليعركل فى منطقة الجزاء ويحتسب الم\حكم ركلة جزاء صحيحة سددها محمد صلاح فى الدقيقة 43 لينهى الشوط الاول بتقدم المنتخب المصرى بهدف دون رد.

ملخص الشوط الثانى :

كان الشوط الثانى من المنتخب المصرى جيد نسبيا بعد ان قام كوبر بعمل تغير بين شوطى المباراة بخروج باسم مرسى ونزول رمضان صبحى مما غير تماما من اداء المنتخب المصرى الهجومى بعد ان ادى رمضان مباراة ممتعه من جانب المهارى الكبير مما جعل لاعبى المنتخب يسيطرون على اللقاء بصورة كبيرة خاصة فى الربع ساعة الاولى من المباراة مما اجبر لاعبى غانا على اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

وقد اضاع منتخب مصر فى اكثر من هجمة العديد من الهجمات الخطيرة كما هددت غانا هى الاخرى مرمى المنتخب المصرى الا ان دفاعات مصر تماسكت اكتر مما حرمهم من تسجيل هدف التعديل اللذين سعوا الى تسجيله طوال هذا الشوط، وبعد مرور الربع ساعة الاولى من هذا الشوط عادت غانا للسيطرة المباراة مما اجبر لاعبى المنتخب المصرى على التراجع الى وسط ملعبها.

ةقاد رمضان صبحى عدد من الهجمات من الجبهة اليسرى التى تدعمت بهجومه، واضاع محمد صلاح انفراد تام للمنتخب المصرى الا انه تراخى تماما مما مكن المدافع من السيطرة عليها، وفى الدقيقة 75 حصل جوردان ايوا على الكرت الاصفر الاول فى المباراة ثم حصل لاعب منتخب غانا مبارك واكاسو هو الاخر على الانذار فى الدقيقة 84.

بعد تدخله على تريزيجيه بدون كرة ليتحتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة على المرمى لعبها الننى مباشرة الى عبدالله السيعد الذى مررها الى رمضان صبحى الذى راوغ الدفاع ومررها الى محمد صلاح الذى اضاعها لكنها مرت منه لتمر الى عبدالله السعيد الذى دار بطريقة مميزة وسجلها فى المرمى مباشرة فى الدقيقة 86، وبعدها اعلن المنتخب المصرى استحواذه على الكرة تماما لتنتهى المباراة بفوز المنتخب المصرى بثنائية نظيفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *