الرئيسية » اخبار مصر » أخبار مصر يوم 11/11 نتيجة تلبية النداء بالنزول للميادين نتيجة الغلاء وأرتفاع الاسعار
يوم 11/11
ثورة الغلابة

أخبار مصر يوم 11/11 نتيجة تلبية النداء بالنزول للميادين نتيجة الغلاء وأرتفاع الاسعار

يوم 11/11 كان يرتقبه الجميع نتيجة أنه دعى بعض من شباب الثورة 25 يناير وبعض من الاحزاب الثورية بالاضافة الى جماعة الاخوان المسلمون إلى بداية ثورة نتيجة للأوضاع التى تأثرت بها جمهورية مصر العربية من أزمات مالية وزيادة أسعار المنتجات وكان أخيرها زيادة أسعار البنزين والسولار والغاز.

نتيجة لتلك الدعوات أتخذت الحكومة المصرية الحيطة والحذر وكافة الإجراءات الأمنية اللازمة فى ذلك اليوم، حيث أنه انتشر منذ صباح يوم 11/11 بعض من عناصر الجيش بالمناطق الحيوية وبالشوارع الرئيسية على مستوى الجمهورية، وإغلاق محطة مترو السادات لعدم وصول الثوار لميدان التحرير.

وبالفعل استجاب فصيل كبير من المواطنين لهذه الدعوات التى تسمى بثورة الغلابة وانطلق منذ الصباح مسيرات فى معظم المحافظات الحيوية بمصر، مرديدين هتافات ضد الغلاء وضد تدني الاوضاع المالية للمواطن المصرى البسيط الذى لا يستطيع العيش فى ظل غلاء الأسعار ولا يستطيع تلبية متطلبات بيته وأسرته.

وبالفعل قامت الشرطة بملاحقة هذه المسيرات وفض بعضها وقد أطلق الرصاص الحى على بعض المشاركين فى هذه المسيرات وأنباء عن إصابة بعضهم نتيجة لاطلاق الرصاص الحى عليهم.

اشترك فى هذا اليوم العديد من الفئات فلم تكن للشباب والرجال فقط، بل قام بالاشتراك فى هذه الثورة بعض من الفتيات والنساء بأعداد كبيرة ، فلم يخافون ولا يرهبون من التهديدات، فمن النساء من فقدت رب الاسرة والعائل لأسرتها ، فكيف لها أن تتصرف فى ظل هذا الغلاء والارتفاع فى الأسعار ، فكيف لها أن تلبى طلبات أولادها وهناك زيادة غير عادية فى الاسعار واحتياجات المعيشة.

فهذا اليوم كان بمثابة صداع للنظام الحاكم بمصر ولذلك أمر بانتشار أعداد من الشرطة والقوات فى الشوارع لكسر هذه الثورة ، ولكن بداية الثورة  قد نجحت بسبب تلبية الدعوة والمشاركة فيها بأعداد لا بأس منها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *