الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة نيجيريا والجزائر اليوم السبت 12/11/2016 تصفيات كأس العالم_قارة افريقيا
مباراة نيجيريا والجزائر
تصفيات كأس العالم

نتيجة مباراة نيجيريا والجزائر اليوم السبت 12/11/2016 تصفيات كأس العالم_قارة افريقيا

تمكن منتخب نيجيريا من تأكيد صدارته للمجموعة الثانية التى يلعب ضمن منافستها فى التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم الخاصة بقارة افريقيا، والتى ستقام بروسيا فى موسم 2018 بعد نجاحه بالفوز فى مباراته فى الجولة الثانية من هذه التصفيات التى استضاف بها منتخب الجزائر وتمكن من انهاءها بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

وبعد هذه المباراة اشتعلت المجموعة الثانية عن اخرها بعد ان ارتفع رصيد المنتخب النيجيرى الى النقطة السادسة لينفرد بالصدارة تماما خاصة بعد تعادل المنتخب الكاميرونى مع منتخب زامبيا بهدف لكل فريق ليتراجع المنتخب الجزائرى الى المركز الثالث من الترتيب برصيد نقطة واحدة التى حصل عليها فى المباراة السابقة عند تعادله مع منتخب الكاميرون.

ملخص الشوط الاول :

قدم منتخب نيجيريا مباراة ممتعه منذ البداية بعد ان هاجم بضراوة مع انطلاق صافرة بداية المباراة مما اجبر لاعبى المنتخب الجزائرى على التراجع الى وسط ملعبه من اجل الحفاظ على نظافة شباكه فى ظل الهجمات المستمرة من المنتخب النيجيرى، والتى وضحت خطورتها منذ بداية المباراة الا ان دفاعات منتخب الجزائر ظلت صامدة لخطورة هذه الهجمات طوال العشرين دقيقة الاولى من المباراة.

الا ان المنتخب الجزائرى لم يتمكن من مواصلة الصمود امام هجمات المنتخب النيجيرى بعد نجاح فيكتور موسيس فى تسجيل الهدف الاول لصالح فريقه فى الدقيقة 26 من المباراة، وفى نفس الدقيقة حصل اللاعب على الكرت الاصفر الاول فى المباراة بعد خلعه للتشيرت الذى كان يرتديه وهو ما يخالف قوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وهدأت المباراة قليلا عقب تسجيل الهدف الاول خاصة من المنتخب النيجيرى الذى رغب فى امتصاص خطورة المنتخب الجزائرى الذى حاول تعويض الهدف قبل نهاية هذا الشوط، ولعب المنتخب النيجيرى على الهجمات المرتدة السريعة خاصة فى الخمس دقائق الاخيرة من هذا الشوط والتى هددت المرمى فى اكثر من مرة لينجح اللاعب جون أوبي ميكيل فى تسجيل الهدف الثانى لمنتخب بلاده فى الدقيقة 42 لينتهى هذا الشوط بتقدم المنتخب النيجيرى بهدفين نظيفين.

ملخص الشوط الثانى :

كان هذا الشوط اهدأ فى بدايته من جانب المنتخبين خاصة بعد انهاء نيجيريا الشوط الاول من المباراة بهدفين دون مقابل مما صعب المباراة على الجزائر واعطى الثقة بشدة للاعبى نيجيريا الذين كانوا اكثر هدوءا فى الملعب حيث ظهر علي الاداء الخاص بهم الهدوء التام والاستحواذ على الكورة بصورة كاملة الا انها كانت عبارة عن تمريرات متعددة داخل وسط الملعب دون وجود خطورة على المرمى.

وشهدت الدقيقة 50 حصول نبيل بن طالب على الكرت الاصفر الاول للاعبى منتخب الجزائر، وقد شهد هذا الشوط وجود محاولات من جانب المنتخب الجزائرى الذى حاول تقليص الفارق الى هدف على الاقل من اجل فتح الطريق لتسجيل هدف التعديل، وقد شهدت الدقيقة 61 حصول عيسى منسى على الكرت الاصفر الثانى فى هذا الشوط، وزادت هجمات المنتخب الجزائرى خلال هذا التوقيت ليتمكن نبيل بن طالب من تقليص الفارق الى هدف عقب تسجيله الهدف الاول لصالح الجزائر فى الدقيقة 67.

وعقب تسجيل هذا الهدف اصبحت المباراة اسرع وامتع من جانب المنتخبين من المنتخب الجزائرى الذى كان يرغب فى تعديل النتيجة بينما سعى منتخب نيجيريا الى تسجيل الهدف الثالث من اجل تعزيز تقدمه فى هذه المباراة خشيه من التعادل خاصة ان المباراة تقام على ارضه ووسط جمهوره مما قد يصعب الامور عليه.

وكانت المباراة قد هدأت نسبيا فى الدقائق العشرة الاخيرة من المباراة الا ان منتخب نيجيريا قد استغل تراخى الجزائر فى الدقائق الاخيرة ليسجل الهدف الثالث عن طريق محرز الهدف الاول فيكتور موسيس فى الدقيقة 90 لتنتهى المباراة بثلاثة اهداف مقابل هدف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *