الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة انجلترا واسكوتلندا اليوم الجمعه 11/11/2016 تصفيات كأس العالم_قارة اوروبا
مباراة انجلترا واسكوتلندا
تصفيات كأس العالم

نتيجة مباراة انجلترا واسكوتلندا اليوم الجمعه 11/11/2016 تصفيات كأس العالم_قارة اوروبا

نجح منتخب انجلترا فى تعزيز صدارته للمجموعة السادسة التى يلعب ضمن منافستها فى التصفيات المؤهله الى بطولة كأس العالم المقامة فى روسيا فى موسم 2018 عقب تحقيقه الفوز الثالث له فى الجولة الرابعه من دورى المجموعات بهذه التصفيات على حساب منتخب اسكوتلندا الذى حل ضيفا على المنتخب الانجليزى، وقد نجحت انجلترا فى تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشئ.

وبعد ان حققت انجلترا هذا الفوز فقد تمكن من رفع رصيدها الى النقدة العاشرة متصدرة بها المجموعة السادسة وبفارق نقطتين عن اقرب منافسيها سلوفانيا التى حققت الفوز هى الاخرى فى هذه الجولة بينما تراجعت اسكوتلندا الى المركز الخامس برصيد اربع نقاط فقط بعد ان حققت سلوفاكيا الفوز فى مباراتها هذه الجولة ورفعت رصيدها الى النقطة ال6.

ملخص الشوط الاول :

كان الشوط الاول من هذه المباراة غير ممتع خاصة فى الربع ساعة الاولى منه نتيجة لانحصار الكورة فى وسط الملعب وسيطرة الحذر على اداء اللاعبين خشية من تسجيل اى اهداف مبكرة خلال هذا اللقاء يصعب اللقاء على المنافس الا انه مع مرور الربع ساعة سيطرت انجلترا على مجريات الامور واصبحت هى الاخطر على المرمى.

وقد اجبر المنتخب الانجليزي منافسه فى مباراة اليوم منتخب اسكوتلندا على التراجع الى وسط ملعبه للتصدى للهجمات الخطرة التى هددت المرمى فى اكثر من مرة وكادت ان تسكن الشباك الا ان دفاعات اسكوتلندا لم تصمد كثيرا امام تلك الهجمات خاصة بعد ان سجل دانييل ستوريدج الهدف الاول لصالح فريقه فى الدقيقة 24.

وعلى الرغم من ان هذا الشوط قد انتهى بفوز المنتخب الانجليزى بهدف دون رد الا ان الهجمات لم تتوقف طوال هذا الشوط بل استمرت طوال هذا الشوط رغبة فى تسجيل اى اهداف اخرى مما زاد من متعه اللقاء خاصة فى الدقائق الاخيرة منه التى شهدت الكثير من الهجمات الخطيرة التى نجحت دفاعات اسكوتلندا والحارس فى التصدى لها ليخرجوا بفارق الهدف فى هذا الشوط.

ملخص الشوط الثانى :

كان هذا الشوط من المباراة امتع من نظيره الاول خاصة بعد ان فتحت اسكوتلناد دفاعاتها رغبة فى تعديل النتيجة على امل البحث عن النتيجة الايجابية فى هذا اللقاء الصعب الا ان المنتخب الانجليزى لم يتوقف هو الاخرى حيث استغل فتح الدفاعات للمنتخب المنافس من اجل زيادة الهجمات على المرمى لانهاء اللقاء لصالحه لتسجيل مزيد من الاهداف لانهاءه لصالحه مبكر.

وقد نجح منتخب الاسود فى ترجمه هذه الهجمات مبكر فى هذا الشوط على عكس نظيره الاول بعد نجاح آدام لالانا فى تسجيل الهدف الثانى لصالح منتخب بلاده فى الدقيقة 51، وقد شهدت الدقيقة 56 حصول ليج غريفيث على الكرت الاصفر الاول فى المبارة ثم تلاه بعدها بدقيقة لاعب المنتخب الانجليزى جارى هيل اى انه قد حصل علي الكرت الاصفر فى الدقيقة 57.

وزادت المباراة من متعتها خاصة بعد عدة تغيرات قام بها مدرب المنتخب الانجليزى مما مكن منتخب انجلترا من تسجيل الهدف الثالث له عن طريق جارى هيل فى الدقيقة 61، وهدأت المباراة بعض الشئ عقب تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الانجليزى الا انه بعد ذلك عادت المباراة الى الوضعية الهجومية من جانب المنتخبين، وخاصة من منتخب اسكوتلندا الذى حاول تسجيل اى اهداف شرفية خلال هذا اللقاء.

ومع مرور الوقت قلت المحاولات من الجانيين بعد ان حسم اللقاء بصورة كبيرة لصالح المنتخب الانجليزى الا ان التسديدات من خارج المنطقة كانت السمه الاساسية خلال الدقائق الاخيرة منها الا انه لم يتم تسجيل اى اهداف اخرى، وفى الدقيقة 90 حصل واين رونى على الكرت الاصفر وانتهى اللقاء بفوز منتخب انجلترا بثلاثية نظيفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *