الرئيسية » اخبار الرياضة » ترتيب الدورى المصرى عقب انتهاء الجولة ال8 من البطولة
ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

ترتيب الدورى المصرى عقب انتهاء الجولة ال8 من البطولة

توقفت بطولة الدورى المصرى منذ عدة ايام عقب انتهاء الجولة الثامنة من منافسات البطولة من اجل خوض المنتخب المصرى مباراته فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهله الى بطولة كأس العالم المقامة فى روسيا فى موسم 2018، والتى سوف يلتقى بها منتخب مصر مع منتخب غانا يوم الاحد القادم الموافق 13 من شهر نوفمبر الجارى على ان تنطلق الجولة التاسعه من البطولة فى منتصف الشهر الجارى.

ولم تغير الجولة الثامنة من البطولة الكثير من شكل وترتيب جدول المسابقة الا بعض المراكز خاصة فى الاربعة الاولى منها التى تشهد تغيرا كبيرا كل اسبوع يمر من عمر المسابقة، وقد ادت النتائج التى حققها البعض الى تغير المراتب الاربعه الاولى من الجدول بينما ظلت المراكز الوسطى متشابهة الى حد كبير مع الاسبوع الماضى مع وجود بعض التغيرات الطفيفة فى شكل الجدول بينما ظل قاع الجدول كما كان فى الاسابيع الماضية.

اهم نتائج مبارايات الاسبوع الثامن من الدورى المصرى :

لم يشهد هذا الاسبوع من عمر المسابقة العديد من المفاجآت فى نتائج المبارايات حيث جاءت معظم نتائج المبارايات موافقة للتوقعات بصورة كبيرة، وقد امتازت هذه الجولة عن سبيقتها من الجولات الاخرى انها قد لعبت على مدار يومان فقط وليس ثلاثة ايام كماهو معتاد نتيجة لرغبة لجنة المسابقات فى انهاء جميع مبارايات الجولة قبل فترة توقف البطولة.

وقد كانت اهم تلك النتائج التى حققت فى اليوم الاول من البطولة هو تمكن الداخلية من تحقيق الفوز الاول لها فى بطولة الدورى المصرى على حساب فريق الداخلية بهدف دون رد بالاضافة الى هزيمة الاتحاد السكندرى من فريق الانتاج الحربى ليخسر الانتاج الحربى ثلاثة نقاط جديدة بعد خساراته نقطتين فى الجولة السابعه نتيجة لتعادله مع الاهلى.

بالاضافة الى تمكن المقاصة من تحويل تأخرها بهدفين الى فوز مستحق بأربعه اهداف مقابل هدفين وسقوط سموحة فى فخ التعادل الايجابى بهدف لكل فريق مع المقاولون العرب، واخر مباراتان قد ساهما فى تغير شكل الجدول فى المراتب الاولى منه، وتعد اقوى مفاجآت هذا الاسبوع تمكن النصر للتعدين من تحقيق الفوز الاول له ببطولة الدورى الممتاز هذا الموسم على حساب فريق اسوان بهدفين مقابل هدف.

بينما فى اليوم الثانى فلم يشهد اى مفاجآت حيث نجح الاهلى فى بداية اليوم فى تحقيق الفوز على طنطا الا انه كان فوزا بصعوبة بالغه بهدف دون رد ثم نجاح الاسماعيلى فى العودة مجددا الى سكة الانتصارات بعد ان حقق الفوز على فريق انبى بهدفين مقابل هدف، وفى ختام الجولة استطاع الزمالك ان يواصل سلسلة انتصاراته فى الدورى وحقق الفوز الثانى له على التوالى على حساب فريق المصرى البورسعيدى بهدف دون رد الا انه كان فوزا بصعوبة شديدة.

الاهلى يعود لصدارة الجدول ويفقد المقاصه صدارته المؤقته للدورى :

نجح فريق الاهلى فى استعادة صدارته مجددا فى جدول المسابقة بعد نجاحه فى الفوز على طنطا وقطع سكة التعادلات التى كان قد وقع بها خلال الفترة السابقة ليرفع رصيده الى النقدة 20 ليعود من جديد الى المركز الاول بعد ان كان قد تراجع عنه عقب تحقيق مصر المقاصه الفوز لها فى هذه الجولة فى اليوم الذى سبق مباراة الاهلى وطنطا.

وقد تمكن المقاصه من استغلال تعادل سموحة فى مباراته فى هذه الجولة، وفاز على فريق وادى دجلة بأربعه اهداف مقابل هدفين ليرفع المقاصه رصيده الى النقطة رقم 18 محتلا بها المركز الثانى للمرة الاولى منذ انطلاق المسابقة فى الموسم الحالى مع العلم ان المقاصة لديها مباراة مؤجله مع الزمالك اى انها فى حالة استمرت فى ملاحقة الاهلى مع الفوز بالمباراة المؤجله فسوف يتفوق على الاهلى بنقطة ويحتل المركز الاول على حسابه فى الجدول.

سموحة تتراجع للمركز الثالث وبتروجيت تتخلى عن مركزها الثانى :

بعد ان كان الفريق السكندرى سموحة يتنافس منذ بداية البطولة فى الموسم الحالى على المركز الاول والثانى متبادلا فيهما مع فريق الاهلى؛ بدل الاسبوع الثامن من المسابقة هذا الامر بعد ان احتل مصر المقاصه المركز الثانى على حسابه نتيجة لتعادل سموحة ايجابيا بهدف لكل فريق مع المقاولون العرب الامر الذى ادى الى رفع رصيده الى النقطة 17 متواجدا فى المركز الثالث مع العلم ان سموحة لعب جميع مباراياته فى البطولة.

كما فشل النادى البترولى بتروجيت فى الحفاظ على المركز الثانى الذى كان قد احتله فى الاسبوع السابع من الجدول بعد تعادله ايجابيا بهدف لكل فريق هو الاخر مع فريق طلائع الجيش مما جعله يمتلك 16 نقطة فقط احتل بها المركز الرابع وبفارق ثلاثة نقاط كاملة عن اقرب منافسيه فريق الاتحاد السكندرى صاحب المركز الخامس.

الزمالك يسير بخطى ثابته نحو العودة الى المربع الذهبى للجدول ومزيله الجدول تظل كما هى :

يواصل فريق الزمالك مسيرته نحو العودة سريعا الى مكانه الطبيعى وسط الفرق الاولى من الترتيب بعد ان حقق الفوز الثانى له على التوالى فى بطولة الدورى على حساب فريق المصرى البورسعيدى ليرفع رصيده الى 10 نقاط متواجدا بها فى المركز العاشر متساويا فى عدد النقاط مع كلا من وادى دجله وانبى.

الا ان الاخير يتأخر عن الزمالك فى فارق الاهداف بينما يتفوق دجلة على الزمالك فى الاهداف مع العلم ان الزمالك لديه اربع مبارايات مؤجلة قد تمكنه من العودة الى المربع الذهبى فى حالة فى نجح فى الفوز بجميعها او معظمها خاصة ان نتائج الفرق الاخرى تخدمه بصورة كبيرة فى العودة سريعا الى المراكز الكبرى التى من المفترض ان يكون من ضمنها.

بينما المراكز الاخيرة من الترتيب فهى ظلت كما هى حيث استمرت الشرقية فى سلسلة نتائجها السلبية وهزائمها الممالية بعد ان تلقت هزيمة جديدة من فريق الداخلية بهدف دون رد لتحتل المركز الاخير برصيد نقطة واحدة، ويأتى فوقها مباشرة فريق طنطا برصيد اربع نقاط بعد ان هزم من الاهلى.

وفى المركز ال16 يتواجد النصر للتعدين برصيد خمسة نقاط نتيجة لتحقيقه الفوز الاول فى هذا الاسبوع على حساب اسوان بهدفين مقابل هدف، وبنفس عدد النقاط يتواجد فريق اسوان فى المركز ال15 لكنه يتفوق على النصر للتعدين فى عدد الاهداف مما يجعله يتفوق عليه فى عدد الاهداف، وفيما يلى جدول ترتيب الدورى كاملا :

ترتيب الدورى المصرى
الاهلى متصدر الجدول

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *