الرئيسية » اخبار مصر » ردود فعل سخرية على بيان البرادعى الهام الذى تم اذاعته فى يوم امس
بيان البرادعى
محمد البرادغى

ردود فعل سخرية على بيان البرادعى الهام الذى تم اذاعته فى يوم امس

فى يوم امس الثلاثاء الموافق الاول من نوفمبر 2016 تم الاعلان من جانب البرادعى لبيان يعد غاية فى الاهمية من حيث البنود التى قد اشتمل عليها ذلك البيان وما تقوم بتوضيحه من امور تم ذكرها بالتفصيل من بداية عزل الرئيس السابق محمد مرسى الى اليوم الذى قد تم فيه فض الاعتصام الذى كان قائما فى ميدان رابعة العدوية ، وقد قامت اليوم عدد من ردود الافعال تسخر من بيان البرادعى هذا فى عدد من المواقع .

اهم بنود بيان البرادعى الذى القاه بالامس :-

حيث ان البنود التى قد كانت فى بيان البرادعى الهام والتى تكون عددها بالتفصيل 13 بند قد اشتملت على عدد من الامور اعتبرها البعض فى سبيل السخرية على شخص البرادعى ، ومن اهم ما تم ذكره من خلال تلك البنود ما يلى :-

1.هذا البيان قد عمل على ايضاح بعض الامور التى قدحدثت فى الفترة التى ما بين تاريخ 3 من شهر يوليو 2013 الى يوم 14 من شهر اغسطس من نفس ذلك العام .

2.ذكر البرادعى فى بيانه ان الاجتماع الذى كان بين القوى السياسية فى تاريخ 3 من يوليو من عام 2013 والذى قدكان من اجل البحث فى الوضع السياسى الصعب الذى كان فى مصر وقتئذ والنظر فى بقاء الرئيس مرسى فى الحكم ، تفاجا فى خلال ذلك الاجتماع البرادعى حسب قوله بان الرئيس مرسى كان محتجزا بالفعل فى يد القوات المسلحة قبل الاجتماع .

3.اوضح البرادعى ايضا فى خلال نفس البيان تفاسير لما قد تم نقله وسائل الاعلام فى ذلك الوقت والمكالمات الهاتفية التى قدتم تسجيلها لهمع عدد من الدول ومنها الولايات المتحدة الامريكية والتى قد قيل عندئذ انها تكون من فاعليات التخابر مع امريكا ما كانت الا مع اتفاق مع القوى العسكرية فى مصر من اجل الوصول الى حل للازمة التى كانت حالة فى مصر ، وهذا من نص ذلك البيان

. عندما فوجئت في بداية الاجتماع أن رئيس الجمهورية كان قد تم احتجازه بالفعل صباح ذلك اليوم من قبل القوات المسلحة- دون أي علم مسبق للقوى الوطنية – وهو الأمر الذي أدى إلى عدم مشاركة رئيس حزب الحرية والعدالة- الذى كانت قد تمت دعوته- في الاجتماع، أصبحت الخيارات المتاحة محدودة تمامًا وبالطبع لم يعد من بينها إمكانية إجراء استفتاء على انتخابات مبكرة .

. وقد يكون أحد الأمثلة الصارخة فى هذا الشأن تسجيل وإذاعة مكالماتى الخاصة بالمخالفة لكل الدساتير والقوانين والقيم الأخلاقية المتعارف عليها- باستثناء الأنظمة الفاشية- ومنها مكالمة مع وزير أمريكي بعد قيام الثورة مباشرة أطلب منه أن تقوم حكومته بتقديم مساعدات اقتصادية وتقنية لمصر وأن يبذلوا مساعيهم كذلك مع دول الخليج التي أحجمت وقتها عن تقديم أي عون اقتصادي لمصر. وهذا الاتصال كان عقب اجتماع لي مع قيادات المجلس العسكري ذُكر فيه الوضع الاقتصادي الحرج للبلاد مما أدى إلى أن أبدي أنا وغيري من الحاضرين ممن لهم علاقات خارجية الاستعداد للاتصال بكل من نعرفهم طلبًا للمساعدة. وقد قام الإعلام بإذاعة مكالمتي على أنها تخابر مع المخابرات الامريكية!! وبالطبع مازال من سجلها وأمر بإذاعتها – وهى بالضرورة أجهزة رسمية- بعيدًا عن أية محاسبة، بالإضافة بالطبع إلى من أذاعها.

ردود نشطاء تويتر على بيان البرادعى :-

وقد جاءت عددمن ردود الافعال الهامة من جانب عدد من المواقع الالكترونية وخاصة موقع تويتر العالمى وكلها تعمل على السخرية من ذلك البيان ومن هذة التغريدات :-

بيان البرادعى
البرادعى
بيان البرادعى
ردود فعل تويتر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *