الرئيسية » منوعات » موعد مولد النبي 2016 و مظاهر احتفال المسلمين به
مولد سيد الخق

موعد مولد النبي 2016 و مظاهر احتفال المسلمين به

رحمة للعالمين هكذا جاء مولد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، و موعد النبي يأتي فى الثانى عشر من ربيع الأول والموافق الثانى عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 ولد نبى الله محمد صلى الله عليه وسلم فى الثانى عشر من شهر ربيع الأول الشهر الذى سُميَّ بعام الفيل،هذا العام قام فيه أبرهة الحبشى حاكم اليمن فى ذلك الوقت بمحاولة لهدم الكعبة لإجبار العرب وقريش إلى الذهاب لكنيسة القليس التى قام ببنائها وتزينها فى اليمن.

محاولة أبرهة الحبشى باتت بالفشل حيث أرسل الله عز وجل طير ترمى الحجارة على جيش أبرهة ولم يتقدم خطوة واحدة اتجاه الكعبة لهدمها.

فى هذا العام ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليملأ الدنيا نوراً ورحمة جاء ليخرج البشر من عصر الجاهلية إلى عصر النور والإيمان ، جاء لينتشر الحق ويعم الخير فى بقاع الأرض.

فالحبيب صلى الله عليه وسلم كان رحيماً بالبشر ، رحيماً بالطير ، رحيماً بالجماد ، فهو رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم، يوم مولده أضاءت الأرض والسماء نوراً احتفالاً بمولده صلى الله عليه وسلم، تعرض للشدائد والأزمات تحمل العذاب والمشقة من أجل أن يؤدى الرسالة وهى نشر دين الإسلام فى الأرض.

كان صلى الله عليه وسلم صبوراً حليماً يصبر على الصعاب ويتحمل ما لم يستطيع بشر تحمله من أجل رسالته فى الأرض، رسول الله صلى الله عليه وسلم عُرف عنه الصدق والأمانة حتى بين أعدائه ، لا يرد سائل ولا متعسر كان شديد الإيثار على نفسه من أجل الآخرين.

رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحكم بالعدل بين الناس وكان يريد أن يسود العدل والرحمة بين الناس ، لا يحب الحرب والعداء كان يريد التعايش فى خير وأمان إلا أن الكفار خانوا العهد والوعد فلزم منه محاربتهم لمخالفتهم الوعود والعهود.

هذا وقد أعلنت الحكومة المصرية أن يوم مولد الحبيب صلى الله عليه وسلم اجازة رسمية بكافة الهيئات والمصالح الحكومية احتفالاً بمولد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، وبالنسبة للقطاع الخاص فهى اجازة مدفوعة الأجر ولكن فى حالة احتياج صاحب العمل للعامل يتم دفع أجر يومين بدلاً يوماً طبقاً للقانون الصادر فى 2003 والذى تقوم بالإشراف عليه وزارة القوى العاملة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *