الرئيسية » المرأة » طرق استخدامات القرنفل للشعر للعمل علي تطويله في وقت قياسي
فوائد القرنفل
القرنفل

طرق استخدامات القرنفل للشعر للعمل علي تطويله في وقت قياسي

القرنفل للشعر له استخدامات متعددة للحصول علي شعر صحي و اكثر كثافة ، حيث ان هناك العديد يعاني من تساقط الشعر و عدم كثافته التي تؤثر علي مظهره ، و تعطيه مظهر غير صحي و غير معتاد دائمآ ، و لكن هناك تجارب تم تجربتها بأستخدام القرنقل للحصول علي نتائج مرضية و شعر صحي اكثر كثافة ، و الاكثر و الافضل استخدامآ للشعر هو القرنفل و لكن في حالته التي هو عليها ، اي استخدامه كما هو نبات ، و لكي تتعلمون الطرق الجيدة لاستخدام القرنفل و الاستفادة به للشعر ، سوف نعلن عن افضل الطرق في هذه المقالة ، و الجدير بالذكر ان الشعر يحتاج الي غذاء داخلي ايضآ ، حيث ان اكل الخضروات و الفاكهة ، يمكنها ان تساعد بشكل كبير في بناء الشعر و المساعدة علي نمو الشعرو جعله كما ترغبون .

حيث انهناك العديد من الاطعمة المزودة بالعناصر المفيدة للشعر ، مثل المنتجات التي تحتوي علي الفيتامينات الغنية و الحديد ، و نجد كل هذا في الخضروات مثل الجرجير ، الغني بكل العناصر التي يحتاجها الشعر ، و يجب ايضآ المحافظة علي الشعر من العوامل الخارجية التي تقوم بالتأثر السلبي علي بصيلات الشعر بصورة كبيرة ، و للحصول علي شهر صحي يتطلب هذا ان يقوم كل منا بالقيام بروتين يومي للعناية بالشعر ، و ايضآ العمل علي اختيار افضل الكريمات و الزيوت التي تتوافق مع كل شعر ، و هذا لتجنب هلاك الشعر و العمل علي اعادة بناءه مرة اخري ، حيث ان الشعر من الخلايا المتجددة ، و ينمو الشعر باستمرار اثناء توافر العوامل المساعدة .

استخدامات القرنقل للشعر

إستخدميه على شكل زيت: جففي حبات القرنفل ثم اطحنيها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة. إنقعي هذه البودرة في زيت الزيتون لمدة أسبوعين أو ثلاثة. إحرصي على مزج الزيت جيداً مرتين في اليوم على الأقل لتتأكدي من أنه امتزج جيداً مع القرنفل، ثم قومي بتصفيته جيداً قبل الإستخدام. طبّقي الزيت على فروة رأسك بواسطة فرشاة ناعمة للشعر .

– إستخدميه كمكوّن أساسي في خلطات العناية بالشعر: إمزجي فنجان من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة القرنفل المطحونة ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. إمزجي الخليط جيداً ثم قومي طبّقيه على فروة الرأس. إتركي الخلطة لمدة 10 دقائق على شعرك ثم اغسليها جيداً وطبّقي بعدها الشمبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *