الرئيسية » محافظات » السيول بمحافظة أسيوط تسببت فى أضرار مادية لحقت بالمنازل وسيارات المواطنين
سيول تضرب محافظات مصر
سيوط محافظة أسيوط

السيول بمحافظة أسيوط تسببت فى أضرار مادية لحقت بالمنازل وسيارات المواطنين

شاهدت مصر قبل أمس سيول فى معظم المحافظات ومنها البحر الأحمر ومحافظة الأسيوط ، حيث أن السيول بأسيوط تسببت فى خسائر مادية وأضرار بممتلكات المواطنين ، ومن المعلوم أن السيول من الكوارث الطبيعية التى تحدث غالباً على قدوم فصل الشتاء ، ولذلك لابد من الحكومة والمسئولين اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة مثل هذه الكوارث والاستعداد التام من فرق الإنقاذ والألات والمعدات وسيارات الإنقاذ حفاظاً على حياة المواطنين.

فقد أدت شدة السيول بمحافظة أسيوط إلى انقطاع التيار الكهربي وتوقف الحركة المرورية بالمنطقة وقد ناشد محافظ أسيوط ياسر الدسوقى المواطنين بتواخى الحذر وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أو أيه أسلاك كهربائية بالطرق خوفاً من أن يصيبُ أحد بأية أضرار .

وقد أكدت م/ نبيلة على محمود سكرتير عام مساعد بمحافظة أسيوط، في تصريحات لها  على أنه جرى رفع حالة الاستعداد  بالقرى والمراكز وقد تم انعقاد غرفة الكوارث والأزمات التى ستكون على مدار 24 ساعة، والأستعداد لتلقي شكاوى المواطنين ورؤساء المراكز والأحياء، ومع سرعة أتخاذ اللازم، والتنبيه على المواطنين للتوعيتهم وعدم الاقتراب من أسلاك الكهرباء وأعمدة الإنارة.

بسبب أزمة السيول الفجائية والتى على أثرها تم غرق المنازل بأسيوط وغرق السيارات الشخصية والعامة الأمر الذى جعل  أهالي محافظة أسيوط  يعيشون فى حالة من القلق والتوتر بعد أن ضربت أمطار غزيرة أرجاء المحافظة وإختراق المياه للعديد من المنازل.
هذا وقد شاهدت أيضاً الطرق السريعة العديد من الحوادث وتكدس فى السيارات بسبب ارتفاع المياه التى قد غمرت بالشوارع والأنفاق الأمر الذى تسبب فى تعطل حركة المرور ، قد تلقى اللواء عاطف قليعى مدير الأمن إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد مصرع فتاة صعقا بالكهرباء فى منطقة الاربعين ومصرع طفلين فى سن 9 و 11 سنة صاعقاً بالكهرباء نتيجة تكدس المياه.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *