الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة الزمالك وسموحة اليوم الخميس 27/10/2016 ختام الجولة السادسة من الدورى المصرى
مباراة الزمالك وسموحة
الدورى المصرى

نتيجة مباراة الزمالك وسموحة اليوم الخميس 27/10/2016 ختام الجولة السادسة من الدورى المصرى

لم يقدم اى من فريقى الزمالك وسموحة اداءا مميزا خلال اللقاء الذى جمع بينهما على ملعب استاد بتروسبورت فى منافسات الجولة السادسة من بطولة الدورى المصرى حيث سيطر الهدوء على احداث المباراة بصورة كبيرة طوال شوطى المباراة خاصة شوط المباراة الثانى، وقد انتهى هذا اللقاء بالتعادل السلبى بدون اى اهداف ليكون التعادل السلبى الثانى فى هذه الجولة بعد مباراة الاهلى وبتروجيت مسبقا.

وفشل فريق الزمالك فى رفع رصيده الى سته نقاط مكتفيا برفع رصيده الى النقطة رقم 4 متواجدا بها فى المركز ال14 كما كان قبل المباراة بينما عاد سموحة مرة جديدة الى المركز الثانى على حساب فريق بتروجيت الا انه فشل فى تقليص الفارق مع الاهلى متصدر الجدول بعد ان رفع رصيده الى 13 نقطة فقط بفارق ثلاثة نقاط عن الاهلى صاحب المركز الاول.

ملخص الشوط الاول :

دخل الزمالك ضاغطا من بداية المباراة من اجل تسجيل الهدف الاول الا ان دفاعات سموحة كانت متمركزه جيدا مما جعلهم يتمكنون من امتصاص حماس لاعبى الزمالك، ولم تشهد الربع ساعة الاولى من المباراة سوى بعض المحاولات من كلا الفريقان من خارج حدود المنطقة التى لم تشكل خطورة كبير على اى من المرميين.

وكان الزمالك الاكثرتنظيما فى هذا الشوط حيثظهرت رغبته فى تسجيل هدف اول فى المباراة بينما الفريق السكندرى قد اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التى كانت تشكل خطورة فى بعض الاحيان على مرمى الزمالك، وكانت اولى معالم الخطورة الحقيقة على المرمى من كرة مصطفى فتحى من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة.

التى سددها فتحى فى الدقيقة 27 الا ان حارس مرمى سموحة تصدى لها ببراعة الى خارج المنطقة ليبعدها دفاع الفريق السكندرى عن منطقة الجزاء حتى لاتشكل الخطورى على المرمى، وزادت خطورة الزمالك فى الدقائق الاخيرة من هذا الشوط بعد ان اضاع مصطفى فتحى كورة جديدة فى الدقيقة 33 من تمريرة محمود دونجا لينفرد فتحى بالحارس الا انه يسددها فى الهواء الى خارج الملعب، ولم يشهد هذا الشوط اى احداق اخرى حتى انتهى بالتعادل السلبى بدون اهداف.

ملخص الشوط الثانى :

كان الشوط الثانى اقل متعه من نظيره الاول نتيجة لاستمرار البطئ الشديد فى تحضير الهجمات فى وسط الملعب ورغبة سموحة فى الحفاظ على التعادل، وهو ماظهر فى شوط المباراة الثانى نتيجة لعدم محاولاتهم على مرمى الزمالك وتباطئ لاعبى خط الهجوم لدى خط سموحة، وخاصة حسام باولو الذى اتيحت له اكثر من فرصة الا انه تقاعص فى تسجيل الهدف لصالح فريقه نتيجة لعدم ضغطه على الكورة.

وكانت اولى معالم الخطورة فى الدقيقة 50 بعد ان مرر دونجا كرة مميزة الى باسم مرسى المنفرد الذى سسدها مباشرة فى المرمى الا انها مرت فوق القائم مباشرة لتكون هذه الكرة اخطر الكرات فى هذا الشوط المفتقد للمتعه الكروية طوال دقائقه، وشهدت الدقيقة 51 حصول اسامه ابراهيم على البطاقة الصفراء الثانية فى هذا اللقاء بعد ان حصل عليها احمد حمص مسبقا فى الدقيقة 47.

وفى الدقيقة 55 من هذا الشوط سدد باسم مرسى كورة قوية من على حدود المنطقة من ركلة حرة مباشرة احتسبها الحكم الا ان ابو جبل حارس مرمى سموحة المتالق فى هذا الشوط تمكن من التصدى لها ببراعة كبيرة ليحافظ على نظافة شباكه، ولم يشهد هذا الشوط سوى بعض المحاولات من الزمالك التى كانت تشكل خطورة على مرمى سموحة فى بعض الاحيان القليلة.

فى ظل تراجع لاعبى سموحة الغير مفهوم، وقد حصل باسم مرسى على الكرت الاصفر هو الاخر فى الدقيقة 62 بالاضافة الى محمود عبدالعاطى دونجا الذى حصل على الكرت الاصفر فى الدقيقة 73، وقد انتهت المباراة الغير ممتعه بالتعادل السلبى بدون اى اهداف كنتيجة طبيعية للاداء الباهت والغير ممتع من كلا الفريقين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *