الرئيسية » اخبار الرياضة » نتائج مبارايات الدورى المصرى اليوم الخميس 27/10/2016 ختام الاسبوع السادس من البطولة
مبارايات الدورى المصرى
الزمالك وسموحة

نتائج مبارايات الدورى المصرى اليوم الخميس 27/10/2016 ختام الاسبوع السادس من البطولة

انتهت مبارايات الدورى المصرى التى لعبت اليوم الخميس الموافق 27 من الشهر الجارى فى فعاليات الاسبوع السادس من بطولة الدورى، والتى كانت اخر مبارايات هذه الجولة حيث لعبت الثلاثة مبارايات المتبقية فى هذه الجولة، وقد شهدت هذه المبارايات العديد من المتعه والاثارة سواء فى احداثها او حتى فى نتائجها.

الاسماعيلى ومصر المقاصه :

فشل فريق الاسماعيلى فى السير على سلسلة انتصاراته فى بطولة الدورى بعد ان تلقى هزيمة جديدة فى مشواره فى بطولة الدورى ادت الى خساراته لثلاثة نقاط جديدة تجعله يتراجع فى ترتيبه فى جدول البطولة، وتمكن فريق مصر المقاصه من تحويل تأخره بهدف الى فوز فهدفين مقابل هدف فى مباراة شهدت المتعه والاثارة وخاصة فى دقائقها الاخيرة.

ملخص الشوط الاول :

كانت البداية سريعة من فريق اسماعيلى الذى دخل ضاغطا من اجل تسجيل هدف اول مبكر فى اللقاء نجح فى وضعه فى الدقيقة 5 عن طريق المهاجم ايمانويل بناهيتى حيث جعل هذا الهدف اللقاء يشتعل مبكرا، وقد كانت المباراة سجالا بين الفريقين نتيجة للهجمات المستمرة من كلا الفريقين خاصة فريق مصر المقاصه الذى حاول تعديل النتيجة حتى تمكن احمد عبدالظاهر من وضع هدف التعديل لفريقه فى الدقيقة 23 من ركلة جزاء صحيحة احتسب للفريق الفيومى.

وعلى الرغم من هجوم الفريقين طيلة هذا الشوط الا ان رتم الشوط قد هدأ فى بعض اوقاته بعد اكتفاء الفريقان بتحقيق التعادل فى شوط المباراة الاول، وقد شهد هذا الشوط حصول محمد ابو المجد على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 17 من فريق الاسماعيلى بينما حصل عليها من المقاصة بولان فوافى فى الدقيقة 40 بالاضافة الى احمد مسعود فى الدقيقة 41، وانتهى هذا الشوط بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

ملخص الشوط الثانى :

كان هذا الشوط اقل متعه من نظيره الاول نتيجة لانحصار الكرة فى وسط الملعب فى معظم دقائق المباراة مع عدم وجود الكثير من المحاولات على المرمى نتيجة للبطئ الشديد فى تحضير الهجمات، وكادت المباراة ان تنتهى بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق لولا تسجيل بولان فوافى هدف الفوز لفريقه فى الدقيقة 95 اى فى وقت قاتل كما شهد هذا الشوط حصول شريف حازم على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 58.

ثم ابراهيم حسن فى الدقيقة 67 بينما لم يحصل على الكروت الصفراء اى من لاعبى المقاصة، وانتهى هذا الشوط عقب تسجيل الهدف الثانى مباشرة بفوز مستحق للمقاصة الذى عاد بهذا الفوز الى منافسات المربع الذهبى من الجدول.

المصرى البورسعيدى وانبى :

سحق الفريق البترولى انبى مضيفه فى مباراة اليوم فريق المصرى البورسعيدى بعد ان تمكن فريق انبى من انهاء المباراة التى جمعته مع الفريق البورسعيدى على ملعب استاد برج العرب بالاسكندرية لصالحه بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد ليخرج فريق المصرى البورسعيدى من صراع المقدمة فى جدول البطولة.

ملخص الشوط الاول :

ضغط فريق انبى من بداية المباراة من اجل تسجيل هدف مبكر مما اجبر لاعبى المصرى البورسعيدى على التراجع الى وسط ملعبهم من اجل صد هذه الهجمات الا انه مع مرور الخمسة دقائق الاولى من المباراة اصبحت المباراة سجالا بين الفريقين واضاع كلا منهما اكثر من هدف محقق على المرمى الا ان الفريق البترولى كان الاخطر فى هجماته على الرغم من فشله فى هز شباك فريق المصرى فى العشرين دقيقة الاولى من الشوط.

الا انه فى الدقيقة 25 تمكن اللاعب محمد الشامى من تسجيل الهدف الاول لصالح فريقه كماكاد انبى ان يسجل اكثر من هدف اخر الا ان دفاعات المصرى وحارسهم قد تصدوا له ببراعة، وفى الدقيقة 40 وعلى عكس سير الشوط سجل احمد ايمن منصور هدف فريقه الاول ليعدل النتيجة قبل انتهاء هذا الشوط،

الا ان الفريق البترولى قد آبى الخروج متعادلا بعد ان كون هجوما شرسا احتسب على اثره الحكم ركلة جزاء صحيحة بعد ان منع احمد فوزى هدف محقق بيده الا ان الحكم اكتفى باعطاء الكرت الاصفر الاول فى اللقاء فى الدقيقة 44، وسجل بامى صبرى الهدف الثانى لفريقه من ركلة جزاء فى الدقيقة 45 لينهى الشوط بتقدم فريقه بهدفين مقابل هدف.

ملخص الشوط الثانى :

ولم يتوقف فريق انبى على هجماته منذ بداية هذا الشوط الذى دخل فيه ضاغطا بشراسة مكنه من تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب لاما كولين فى الدقيقة 53 انهى اللقاء مبكرا لصالح الفريق البترولى الذى قدم شوطا مميزا على عكس الفريق البورسعيدى الذى لم يقدم الكثير خلال هذا الشوط.

الا ان دفاعات المصر قد انقذت المصرى من تلقى اى اهداف جديدة، وقد حصل على الكروت الصفراء كلا من احمد ياسر فى الدقيقة 73 واحمد شكرى فى الدقيقة 77 بالاضافة الى حماده ناصر فى الدقيقة 95 بينما فريق انبى فلم يحصل لاعبيه على اى كروت صفراء.

الزمالك وسموحة :

على عكس نتائج اليوم المميزة والمبارايات الممتعه التى قدمت على مدار اليوم فقد فشل اى من فريقى الزمالك او سموحة فى تسجيل اى اهداف خلال اللقاء الذى جمع بينهما على ملعب استاد بتروسبورت حيث اكتفى الفريقان بالخروج بنقطة وحيدة من هذا اللقاء بعد ان انتهت المباراة التعادل السلبى بدون اهداف.

ملخص الشوط الاول :

يعد الشوط الاول من هذه المباراة الاكثر متعه من نظيره الثانى بعد ان هدد الزمالك مرم سموحة فى اكثر من كرة الا انه فشل فى ترجمه هذه الهجمات والاستحواذ الى هدف محقق، وكانت اخطر هجمات هذا الشوط تسديدة مصطفى فتحى فى الدقيقة 27 من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة تصدى لها حارس مرمى سموحة، ولم يحصل على الكروت الصفراء اى من لاعبى الفريقين خلال هذا الشوط.

ملخص الشوط الثانى :

كان الشوط الثانى اقل متعه من نظيره الاول بعد ان انحصرت الكورة فى وسط الملعب معظم دقائق المباراة مع البطئ الشديد فى تحضير الهجمات مما افقد المباراة متعتها، ولكن باسم مرسى كاد ان يسجل الهدف الاول فى الدقيقة 50 عن طريق انفراد الا ان الكور خرج خارج الملعب، وقد شهد هذا الشوط حصول باسم مرسى ومحمود عبدالعاطى دونجا واسامه ابراهيم على الكروت الصفراء من الزمالك بينما حصل عليها من سموحة احمد حمص واحمد نبيل مانجا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *