الرئيسية » اخبار العالم » فارس الخدمة الذاتية التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية
مشروع فارس الخدمة الذاتية
فارس الخدمة الذاتية

فارس الخدمة الذاتية التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية

فارس الخدمة الذانية هذه الخدمة قد أطلقتها وأعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية والتى تهدف إلى خدمة جميع العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وإداريين وعمال، وقد تم تنزيل هذه الخدمة على الشبكة العنكبوتية للإنترنت والتى توجد داخل المملكة العربية السعودية.

وهذه الخدمة تمثل أحدث الأنظمة التى تخص جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم والتى ساعدت فى توفير وقت وجهد العاملين حيث أن هذه الخدمة ساهمت بشكل كبير فى الحصول على الموافقات التى يحتاج إليها سواء المعلم أو الإدارى دون الذهاب إلى الإدارة لمتابعة هذه الموافقات التى ربما تقابل إما بالقبول أو الرفض.

هذه الخدمة تعتبر نظام فرعى من أنظمة فارس للموارد البشرية التى ساعدت لتقديم الخدمات للمعلم أو الإدارى بسهولة ويسر دون التحكم فى هذه الخدمات بالرفض وعدم التفعيل من قبل الإدارة أو بعض الموظفين الذين لا يريدون سير العمل أو تقديم المساعدات والحارصين على إعاقة المطالب التى تهم المعلم أو غيره من العاملين بالتربية والتعليم .

وأهم ما يميز فارس الخدمة الذاتية هو تقديم الخدمات الإلكترونية ذاتياً كالموافقة على الأجازات العارضة والطارئة التى قد يلجأ إليها المعلم نظرا للظروف الطارئة له ، يوجد أيضا العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التى يستطيع المعلم أو الإدارى متابعتها دون اللجوء إلى المكاتبات اليدوية والتى قد تستغرق وقتاً لإرسالها إلى المدرسة أو الإدارة التابع لها المعلم.

هذه الخدمة نظراً إلى أنها حديثة فإنها ليست متاحة سوى للإدارات التى ذكرتها وزارة التربية والتعليم السعودية للعمل بهذه الخدمة ومع الوقت سيتم تفعيلها فى باقى الإدارات الأخرى حتى تشمل جميع إدارات وزارة التربية والتعليم وسيتم الإعلان عن تفعيل هذه الخدمة فى الإدارات المتبقية الأخرى .

رابط الدخول على شبكة فارس الخدمة الذاتية 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *