الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة فالنسيا وبرشلونة اليوم السبت 22/10/2016 الدورى الاسبانى
مباراة فالنسيا وبرشلونة
الدورى الاسبانى

نتيجة مباراة فالنسيا وبرشلونة اليوم السبت 22/10/2016 الدورى الاسبانى

قدم كلا من فالنسيا وبرشلونة مباراة مميزة وممتعه كما كان متوقع بينهما الا ان الفوز كان حليفا للفريق الضيف برشلونة فى تلك المباراة التى لعبت بين الفريقين فى اطار منافسات الجولة التاسعه من بطولة الدورى الاسبانى، واستطاع الفريقان ان يمتعا الجمهور فى هذه المباراة التى ظلت نتيجتها معلقه حتى الدقائق الاخيرة منها الا ان البارسا نجحت فى نهاية الامر فى اقتناص الثلاثة نقاط كاملة من هذا اللقاء بعد ان فازت بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وتمكنت البارسا من رفع رصيدها الى النقطة رقم 19 محتلال بها صدارة جدول ترتيب الليجا الاسبانية وبفارق نقطة واحدة عن اتليتكو مدريد وريال مدريد اللذان سوف يلعبان مباراتهما فى هذه الجولة فى يوم غدا بينما تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة التاسعه متواجدا بها فى المركز الخامس عشر الا انه من المتوقع ان يهبط عن هذا المركز خاصة ان معظم مبارايات هذه الجولة سوف يلعب فى يوم غدا.

ملخص الشوط الاول :

بدأت المباراة هادئه للغاية من كلا الفريقان نتيجة لانحصار الكرة فى وسط الملعب دون قدرة اى من الفريقان على اختراق دفاعات الفريق الاخر فعلى الرغم من وجود بعض الهجمات فى الربع ساعه الاولى من فريق برشلونة الا انها لم تكن بالخطورة الكبيرة على مرمى فالنسيا نتيجة للتمركز الدفاعى الجيد للاعبى فالنسيا فى وسط ملعبهم الا انه مع مرور الربع ساعه الاولى فقد بدأت برشلونة تعلى سيطرتها على اللقاء بصورة كاملة مع تراجع للاعبى فالنسيا.

الا ان هذا التراجع لم يستمر طويلا بعد ان بادلت الخفافيش فريق البلوجران لهجماته مما اعطى المباراة سرعه ومتعه اكبر بعد ان هدد كلا الفريقان المرمى، وشهدت الدقيقة 17 حصول ايزكييل غاراي على البطاقة الصفراء الاولى فى هذا اللقاء، وبعدها استحوت برشلونة بصورة كاملة على اللقاء مع اعتماد فالنسيا على الهجمات المرتدة السريعه التى كانت تشكل الخطورة على مرمى البارسا فى بعض الاحيان.

وفى الدقيقة 22 نجح ليونيل ميسى فى ترجمه استحواذ فريقه الى هدف اول فى اللقاء نتيجة لتمريرة من راكتيتش سجلها ميسى دون اى تردد فى شباك الخفافيش، وبعدها بدقيقه حصل حارس مرمى فريف فالنسيا دييجو ألفيس على البطاقة الصفراء كما حصل عليه سيرجيو بوسكيتس فى الدقيقة 25، وزادت من خطورة البارسا واستحواذها بعد تراحع فالنسيا الى وسط ملعبها.

وفى الدقيقة 30 كاد ميسى ان يسجل الهدف الثانى من تسديدة قوية الا ان ألفيس تصدى لهذه الكرة فى هذه المرة ليحافظ على فارق الهدف ،وكاد لويس سواريز ان يسجل الهدف الثانى من تسديدة جديدة فى الدقيقة 39 الا ان ألفيس منع هدف محقق للبارسا فى هذا الشوط.

وشهدت الدقائق الاخيرة استحواذ لفريق فالنسيا الا انها لم تتمكن من تعديل النتيجة، ولم تتوقف البارسا هى الاخرى عن الهجمات مما جعل الدقائق الاخيرة من هذا الشوط اسرع وامتع بعد ان فتح الفريقان خطوطها الا ان الحكم وضع نهاية لهذه الهجمات باطلاق صافرة النهاية لهذا الشوط معلنا عن تقدم البارسا بهدف دون مقابل.

ملخص الشوط الثانى :

استمر ضغط البارسا المتواصل من بداية هذا الشوط من اجل تعزيز الهدف خاصة فى ظل تراجع فالنسيا فى وسط ملعبها، وظهرت رغبة البارسا فى تسجيل الهدف الثانى بعد ان سدد نيمار داسيلفا كرة قوية فى الدقيقة 50 الا ان الحارس واصل التألق وتصدى لها ببراعه، وارتدت الكرة سريعه الى فالنسيا ليتدخل نيمار بقوة على منير الحدادى ويحصل على انذار فى الدقيقة 51.

ويحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة يقوم بتسديدها منير الحدادى الذى يضعها فى الشباك ويجعل فريقه يتعادل بهدف لكل فريق فى الدقيقة 52، وعلى عكس سير اللقاء ضغطت الخفافيش بقوة من اجل تسجيل الهدف الثانى الذى نجح فى تسجيله اللاعب رودريغو مورينو فى الدقيقة 56 مستغلا خطأ فادح من دفاعات البلوجرانا، وكان رد البارسا سريعا بعد ان عادت الى هجومها الشرس من جديد من اجل تعديل نتيجة.

وفى الدقيقة 62 سدد ايفان راكيتش صارخية صدها حارس فالنسيا الا انها ارتدت الى لويس سواريز الذى نجح فى وضعها فى الشباك فى الدقيقة 62، وهدأت المباراة بعد هذا الهدف بعض الشيئ الا ان هجوم الفريقان لم يتوقف طيله المباراة وحصل ميسى على الكرت الاصفر فى الدقيقة 73 كما شهدت الدقيقة 75 حصول إينزو بيريز على البطاقة الصفراء واحتساب الحكم لركلة حرة مباشرة لصالح البارسا ليسددها سواريز وتمر بمحاذاه قريبة من القائم.

ولم يتمكن اى من الفريقان من الاستحواذ على الكرة فى الربع ساعه الاخيرة من المباراة بعدما انحصرت الكرة فى وسط الملعب وانعدمت الخطورة من كلا الفريقان مع وجود بعض المحاولات من برشلونة التى لم تتمكن من ترجمه تلك الخطورة الى هدف.

بينما فالنسيا كانت قد اكتفت بالحصول على نقطة وحيدة من هذا اللقاء على الرغم من كون المباراة مقامة على ارضها الا ان صعوبة الخصم جعلتها تكتفى بالتعادل فى هذا اللقاء والحصول على نقطة مما جعلها تتراجع الى وسط الملعب للحفاظ على التعادل مع اقتراب انتهاء المباراة بهذه النتيجة اى بالتعادل الايجابى بهفدين لكل فريق.

وكادت المباراة تنتهى بالتعادل الايجابى على الرغم من هجوم البارسا المتواصل الا انه فى الدقيقة 90 يحصل  ايمن عبدالنور على البطاقة الصفراء نتيجة لعركلته لويس سواريز فى منقطة الجزاء ويحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ليونيل ميسى فى الشباك لينهى اللقاء لصالح فريقه بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *