الرئيسية » اقتصاد » سعر الدولار في الاسواق ليوم الجمعه الموافق 21/10/2016
الدولار الامريكى
سعر الدولار

سعر الدولار في الاسواق ليوم الجمعه الموافق 21/10/2016

اليوم الجمعة الموافق 21 من شهر اكتوبر لعام 2016 ، واصلت فيه الورقة الخضراء الدولار الأمريكي بعض من  الاستقرار النسبي امام الجنيه المصري و ذلك في تعاملات الاسواق المصرية و العالمية.

ان اليوم قد حدث فيه  استقرار لسعر الورقة الخضراء ما بين 15.10 إلى 15.20 جنيه للبيع ، حيث اضاف احد المتعاملون في السوق السوداء في العملات الأجنبية ، ان سعر الصرف للدولار الامريكي قد احدث استقرار امام العملة الجنيه في العديد من تعاملات الاجنبية.

حيث سعر الصرف الرسمي للدولار على مستوى التعاملات الرسمية داخل البنوك اعطي تسجيلا بسعر 8.85 جنيه للشراء و سعر 8.88 جنيه للبيع ، وذلك وفق البيانات الصادرة عن البنك المركزي في جمهورية مصر العربية.

واضاف احد الخبراء الاقتصادين في احد تقارير التابعة لكل ما يخص ازمة الدولار الامريكي في مصر ، ان الارتفاع الذي واكب اسعار الصرف للعملة الامريكية في مصر في مقابل الجنيه المصري المبالغ فيه داخل الاسواق الموازية خلال الفترة التي نعيشها الان ، حيث حدث ذلك خلال فترة انتشار المضاربة الكبيرة على الدولار الامريكي ،  و الشائعات الكثيرة التي عملت علي تغذيتها ببعض الاطراف وذلك من اجل تحقيق الارباح الكبيرة ، الامر الذي دفع بسوق النقد الى حالة غريبة من العطش و ارتفاع كبير جدا للدولار كما نراه الان في الاسواق المصرية.

و اضاف احد الخبراء الاقتصاديين دون الاعلان عن اسمه ان الارتفاع الذي يواكب سعر الدولار الامريكي خارج البنوك، ان سببه هو شح المعروض من العملة الامريكية الخضراء الدولار الامريكي على مستوى جميع البنوك المصرية و العديد من شركات الصرافة ، و عدم التغطية السوقية من خلال ما يتم ضخه من خلال البنك المركزي  الذي يضخه كل يوم ثلاثاء ،هذا بالإضافة للتزامن مع هذه الضغوط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *