الرئيسية » اخبار العالم » أخبار العراق اليوم 20/10/2016: القوات العراقية تنجح في فرض سيطرتها وقادة داعش يفرون إلى سوريا
أخبار العراق اليوم
القوات العراقية

أخبار العراق اليوم 20/10/2016: القوات العراقية تنجح في فرض سيطرتها وقادة داعش يفرون إلى سوريا

جاء في أخبار العراق اليوم مجموعة من الأحداث، يقدم لكم موقع أخبار اليوم أبرز ما جاء فيها، ورد في وسائل الإعلام اليوم الأربعاء، أن الجيش العراقي تمكن من تحرير سبع قرى عراقية، من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، الذي كان يفرص سيطرته عليها، ولا تزال معركة الموصل مستمرة، ويواصل آلاف العراقيين من التوجه والنزوح الى اماكن مختلفة، وأيضا جاء عن مصادر عراقية مطلعة، أن ما يقارب مئة قائد عسكري، في صفوف قوات داعش هربوا من العراق متوجهين إلى سوريا وهم بها الآن، وأضاف ذات المصدر أن الأجواء مراقبة من طرف الطيران العراقي، وذلك من محور غرب الموصل نحو حدود سوريا، في حين صرح جنرال أمريكي في صفوف التحالف الدولي بأن قادة في صفوف قوات داعش قد قاموا بمغادرة الموصل، بعد هجوم القوات العراقية لاسترجاع سيطرتها على الموصل.

صرح الجنرال غاري فوليسكي في التلفزيون من بغداد،  بأن مقاتلين أجانب هم من سيواصلون المعركة في حين أن مسؤولي ومقاتلي داعش قد غادروا الموصل، ومن جهته صرح الجيش السوري يوم أمس الثلاثاء، بانه لن يسكت على عمليات عبور قوات داعش الى داخل سوريا عبر الحدود بينها وبين العراق، حيث سيقوم بمواجهتهم، لأن هذا يعتبر تعديا على سيادة سوريا. وجاء في بيان لقياد الجيش السوري، أن معركة الموصل منذ بدايتها بينت المساعي الخبيثة على حد قولهم، للولايات المتحدة الأمريكية، والسعودية حيث وصفهم بداعمي الإرهاب، حيث خططوا لدخول الداعشيين الإرهابيين للأراضي السورية عند هروبهم من الموصل.

أخبار العراق اليوم: الجيش العراقي يواصل تقدمه داخل مدن العراق في اتجاه الموصل

منذ بداية العملية العسكرية الواسعة، التي تهدف إلى إعادة السيطرة على مجموعة من المدن العراقية التي توجد في قبضة تنظيم داعش الإرهابي، حيث استطاعت القوات العسكرية يوم أمس الثلاثاء، أن تتقدم بداخل مدينة قرقوش، التي تعتبر أكبر مدينة مسيحية في العراق، من أجل تحريرها من سيطرة داعش، بينما قام تنظيم داعش بعمل تفجيرات استهدفت منشآت حكومية في مجموعة من المناطق بالموصل. ولازال توغل القوات العراقية متواصلا في مدينة قرقوش، التي تبعد عن جنوب غرب الموصل بحوالي خمسة عشر كيلومترا، وأثناء هذا التوغل حدثت مواجهات قوية بين القوات العراقية وقوات داعش، المتواجدون بداخل المدينة. وتعتبر نتائج العملية التي بدأتها القوات العراقية التي يدعمها التحالف الدولي منذ يومين، نتائج مرضيا وسريعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *