الرئيسية » اخبار مصر » اعلان التنظيم والادارة عن معلومات هامة بشأن قانون الخدمة المدنية
التنظيم والادارة
الجهاز المركزى للمحاسبات

اعلان التنظيم والادارة عن معلومات هامة بشأن قانون الخدمة المدنية

قامت التنظيم والادارة بالاعلان عن عدد من المعلومات الهامة التى تكون لصالح الشباب والعاملين وكافة من يخضع الى قانون الخدمة المدنية الجديد فى التعامل الوظيفى ، وذلك الاعلان من جانب الادارة قد جاء على لسان المستشار محمد جميل وذلك بصفته رئيسا للجهاز المركزى للتنظيم والادارة .

معلومات التنظيم والادارة عن قانون الخدمة المدنية :-

هذا ووفقا لما تم الاعلان عنه من جانب المستشار محمد جميل ، فان التنظيم والادارة قد قام بالاعلان عن بعض المعلومات الهامة التى من شأنها ان تقوم بتعريف المواطن المصرى عن حقه فى التعييين والتوظيف وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد ، ومن هذة المعلومات ما يلى :-

1.تطبيق قانون الخدمة المدنية يكون فى المجمل العام لكافة المصالح والهئيات التى لم يكون فى اللوائح الخاصة بها نص يذكر فيه مخالفة ذلك القانون .

2.تطبيق القانون لا يتمثل فى كل من القطاع الخاص ولا القطاع العام .

3. اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الخدمة الجديدة سوف يتم اصدارها فى خلال مده 3 من الاشهر يبدا حسابها من تاريخ العمل الرسمى بذلك القانون .

4.يكون لاصحاب المعاشات الحق فى استرداد اموال الاجازات دون الحاجة الى رفع قضايا فى ذلك .

5.الغاء نظام التعاقدات فى قانون الخدمة المدنية الجديدة والبقاء على نظام التعييينات والمسابقات فقط .

الاعلان عن الانتهاء من مسوده االلائحة التنفيذية :-

كما انه ايضا قد تم الاعلان اليوم الخميس 20 من اكتوبر الحالى من جانب التنظيم والادارة ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ان هذا الجهاز يعمل حاليا على الانتهاء الفعلى من مسودة اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الخدمة المدنية الجديد وذلك من اجل النشر فى داخل الجريدة الرسمية وذلك فى خلال الايام القليلة القادمة ، كما انه قد تم الاعلان عن ما يسمى باسم الطرح المجتمعى للائحة قبل القيام بنشرها فى الجريدة وذلك عن طريق الصفحة الرسمية للجهاز واعطاء الحق على ابداء الراى فيها لكافة المواطنين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *