الرئيسية » اخبار مصر » تفاصيل شروط وظائف التعليم والوعظ عبر بوابة الازهر الالكترونية
بوابة الازهر
الازهر الشريف

تفاصيل شروط وظائف التعليم والوعظ عبر بوابة الازهر الالكترونية

قام الازهر الشريف بالاعلان على الفتح الفعلى للباب الخاص بقبول المتقدمين فى وظائف التعليم وايضا وظائف الدعوة او الوعظ التى قد تم الاعلان عنها من جانب بوابة الازهر الالكترونية وذلك بغرض استكمال شغل هذةالوظائف المعلن عنها ، مع الاعلان ايضا عن الشروط الخاصة بهذة الوظائف وذلك على النحو التالى

بوابة الازهر الالكترونية :-

وفقا لما تم الاعلان عنه بتاريخ امس الموافق 18 من هذا الشهر اكتوبر 2016 فى داخل بوابة الازهر الالكترونية وذلك من خلال الرابط الرسمى للبوابة والذى يمكن الدخول اليه من هنااا ، تم الاعلان عن فتح باب التسجيل لاستكمال كافة وظائف الازهر الشريف والتى تتمثل فى وظائف معلم مساعد وايضا وظائف الوعظ والتى تسمى وظائف التعليم ، وذلك بالنسبة للخريجين من عدد من الجامعات التى تخضع الى قانون 49 لعام 1972 والذى يختص بتنظيم الجامعات سواء جامعة الازهر او غيرها من الجامعات التى تخضع الى هذا القانون .

شروط التقدم الى وظائف التعليم :-

كما قامت ايضا بوابة الازهر الشريف بالاعلان عن الشروط التى يجب ان تكون متوافرة فى الخريجين كى يقوم اى منهم باستكمال التقدم الى الوظائف المعلن عنها وهى وظائف التعليم فى الازهر ، ومن هذة الشروط ما يختص بوظيفة معلم مساعد ومنها ما يختص بوظائف الواعظ وهى وظائف الدعوة بالاضافة الى الشروط العامة التى يجب ان تتوافر فى المتقدم بشكل عام .

شروط وظائف التعليم :-

1.يشترط فى هذة الشروط ان يكون المتقدم اليها من خريج جامعة الازهر اذا كانت الوظائف لغة عربية وقران اما فى غيير ذلك قتكون اى جامعة وفقا للقانون سالف الذكر .

2.بالنسبة الى وظائف معلم مساعد تربية فنية او رياضية فلابد ان يكون المتقدم من خريجى الكليات الفنية الخاصة باى من التخصصات .

شروط الدعوة :-

اما بالنسبة الى شروط وظائف الدعوى فانها وفقا الى بوابة الازهر تتمثل فى كون المتقدم اليها من خريجى الجامعات الازهرية ووفقا للنموذج الذى تم الاعلان عنه فى هذا الشان من جانب الازهر الشريف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *