الرئيسية » اخبار مصر » الكهرباء ستبدأ الإختبارت النهائيه الخاصة بالمتقدمين لوظائف المحطة النووية بالضبعة
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء محمد شاكر

الكهرباء ستبدأ الإختبارت النهائيه الخاصة بالمتقدمين لوظائف المحطة النووية بالضبعة

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ستشرع في شهر نوفمبر المقبل، في القيام بالإختبارت للذين تقدموا للتوظيف في المحطة النووية الضبعة، والذين اجتمعت فيهم الشروط التي طلبتها الوزارة، هذا ما جاء عن مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، وفي منتصف شهر ديسمبر المقبل ستقوم الوزارة بالكشف عن أسماء الناجحين في الإختبارات، وهذا سيكون موازيا لما جاء في قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يفيد الشروع في تنفيذ مشروع الضبعة قبل متم هذا العام. وصرح ذلك المصدر أيضا بأن ألف وأربعمائة عامل مصري هو عدد الذين يحتاجهم مشروع المحطة النووية بالضبعة، وأشار إلى أن تلك الوظائف كان قد تم الإعلان عنها منذ شهرين سابقين.

وأشار المصدر ذاته، عن وزارة الكهرباء الى أنه تم الإتفاق مع شركة متخصصة في المجال، بعمل إختبارات للمتقدمين لتلك الوظائف، وهذا من أجل سير عملية التوظيف في جو من الشفافية والنزاهة، والبعد عن الواسطة. وأضاف بأن استعدادات وزارة الكهرباء جارية، للشروع في إنشاء محطة الضبعة النووية التي سيتم فيها توليد الطاقة الكهربائية ، وذلك قبل متم هذا العام، حسب ما قرره الرئيس السيسي، ويشمل المشروع عمالة مصرية موزعة في جميع التخصصات، وهذا المشروع بشراكة مع الحكومة الروسية التي ستقوم بتوقيع العقود النهائية الخاصة بالمشروع مع الحكومة المصرية.

مصدر عن وزارة الكهرباء يكشف عن توقيع اتفاقية بشأن تعريفة التغذية

وفي خبر آخر لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، جاء عن مصدر مسؤول بالوزارة أنه من المنتظر اليوم الأربعاء، أن تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالإتفاق والتوقيع على اتفاقية، تفيد شراء الطاقة من أجل مشروعات تعريفة التغذية، التي تقوم على توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية، حيث أن هذا التوقيع سيتم مع ثمانية شركات للطاقة الشمسية. وأضاف المصدر ذاته، بأن الشركات الثمانية التي سيتم التوقيع معهم على الإتفاقية، قد قاموا بعمل الإغلاق المالي لمشروعاتهم، وذلك بما يتفق مع الشروط الموضوعة للمرحلة الثانية لمشروعات تعريفة التغذية. وذكر المصدر من بين تلك الشركات، شركة وادي دجلة، وسكاتك، وماج، وفاس، والفا للطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.