الرئيسية » أخبار التعليم » قرار جامعه القاهره بخصوص حذف خانه الديانة
ترتيب الجامعات
جامعة القاهرة المصرية

قرار جامعه القاهره بخصوص حذف خانه الديانة

يتسائل الكثيرين عن قرار جامعه القاهره ، و انشق الشعب المصرى كما يحدث دائما في المواضيع الهامة و التي تمس الدين أو البلد ، فهناك الذي دعم القرار و هناك من رفض القرار و اعترض عليه بشده .

تعرف على قرار جامعه القاهره بخصوص خانة الديانة :

قررت جامعة القاهرة بأن تقوم بحذف خانة الديانة من جميع أوراقها الرسمية و ذلك لمختلف الكليات بها و لجميع الطلاب و العمال و كل من يتبع الجامعة ، و قد أوضح رئيس جامعة القاهرة أن هذا القرار حتى لا يتم التفرقة بين مسلم و مسيحي ، و لا يحدث اضطهاد ديني و عنصري ، و قد أوضح أن مصر ستظل دائما لا تفرق بين ابنائها باختلاف دياناتهم فجميعهم مصريين ، و كما ذكرنا فهناك رايين على هذا القرار ، فهناك من يؤيد القرار حتى لا تحدث تفرقة ، و هناك من يرى أن كل شخص يفتخر بدينه و يفضل كتابته .

اليكم قرار جامعه القاهره و حذف خانه الديانه من الأوراق :

و قد استطلع اليوم السابع ليعرف الآراء و كانت النتيجة أن هناك نسبة 52% يرفضوا قرار رئيس جامعة القاهرة بحذف خانة الديانة في الأوراق الرسمية للجامعة ، و 46% يوافق على تطبيقها و مع هذا القرار ، 2% أعربوا عن عدم معرفتهم بأمر هذا الاستطلاع ، و بالتالي فإن رافضين القرار أكثر .

و من أسباب الرفض هو رغبه الموافقين على تعميمه على مختلف الأوراق خارج الجامعة أيضا ، الأمر الذي سيجعل خانة الهوية و الدين مفقودة و هو أمر هام جدا ، و سنستمر بمتابعة مختلف القرارات و نقدم لكم كل جديد بخصوص مختلف المستجدات التي تحدث في مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *