الرئيسية » اخبار مصر » حملات تفتيش تقود شرطة التموين إلى ضبط مجموعة من المواد الغذائية وكميات من البنزين بالمحافظات
شرطة التموين
مساعد وزير الداخلية اللواء عادل زكي

حملات تفتيش تقود شرطة التموين إلى ضبط مجموعة من المواد الغذائية وكميات من البنزين بالمحافظات

تمكنت شرطت التموين من رصد مجموعة من القضايا الخاصة بالاحتكار، والغش التجاري، وكذلك الإتجار بالسلع المدعمة بطريقة غير مشروعة إلى غيرها من القضايا، وذلك من خلال الحملات التفتيشية التي شنتها الإدارة العامة لمباحث التموين مؤخرا، والتي كان يترأسها مدير الإدارة مساعد وزير الداخلية، اللواء حسني زكي، وذلك من أجل رصد محتكري السلع من المنتجات الغذائية، وهؤلاء الذين يتلاعبون بالأسعار، واثناء هذه الحملات استطاعت شرطة التموين بمديرية أمن محافظة المنيا، أن تضبط كميات كثيرة من السكر داخل مخزن يتواجد بمنطقة بندر مغاغة، حيث أن صاحب المخزن لا يحمل رخصة لادارة ذلك المخزن، وكان يحتفظ بتلك الكميات ليقوم بالإتجار بها في السوق السوداء.

حملات شرطة التموين مستمرة في مناطق مختلفة من محافظات الجمهورية

و ايضا قامت شرطة التموين بمديرية أمن محافظة القليوبية ، برصد تاجر كان يحتفظ في مخزن تابع له بمركز الخانة بما يقدر ب307 كرتونة من الزيت المدعم الموجه للتموين، حيث أن هذه الكراتين تحتوي على 4605 قنينة زيت، وكذلك ضبط طن من السكر، حيث أن هذا التاجر استولى على هذه المنتجات دون توزيعها على مستحقيها، حيث كان ينوي الإتجار بها في السوق السوداء. في حين أن مباحث التموين بمديرية أمن محافظة البحيرة تمكنت من أن تضبط كمية من البنزين تقدر ب خمسة آلاف لتر، وهي بحوزة شخصين كان يستقلان سيارة للنقل بمنطقة فنطاس، كانا سيقومان ببيع هذه الكمية من البنزين في السوق السوداء.

ومن جهتها نجحت مباحث التموين بمديرية امن محافظة قنا، من توقيف سائق سيارة تابعة لنقل قنا، أثناء سياقته للسيارة، حيث كان يحمل عليها مقدار طن من الدقيق البلدي المدعم، إضافة إلى خمسين كيلوجرام من الردة، حيث كان ينوي الإتجار بها في السوق السوداء.  وأسفرت كذلك هذه الحملات التفتيشية من توقيف شخصين، من طرف المباحث التابعة لمركز شرطة أشمون، حيث كانا يحملان داخل مركبتي توكتوك كميات من السكر تقدر بطن، حيث أن هذا السكر  ليس عليه أي علامة تشير الى مصدره، حيث كانا سيقومان بيبع هذه الكمية في السوق السوداء. وتتواصل حملات شرطة التموين من أجل محاربة الغش التجاري والعمل الغير قانوني في هذا الشأن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *