الرئيسية » اخبار التقنية » مواصفات هاتف D1C الجديد من شركة نوكيا
هاتف D1C
D1C

مواصفات هاتف D1C الجديد من شركة نوكيا

ظهر هاتف D1C على احدى المواقع يعرف بأسم Geekbench لقياس قدرات الاداء , وظهر بعدها ايضا Nokia D1C على موقع يعرف بأسم AnTuTu الخاص بتقييم الهواتف الذكية , وجاء هذا الموقع بالكثير من المواصفات المتعلقه بالهاتف , ونحن الان سوف نقوم بطرحها مباشرة اليكم .

مواصفات هاتف D1C الجديد الهاتف الاول لشركة نوكيا بعد انفصالها عن مايكروسفت :

  • يحتوى هاتف نوكيا الجديد على شاشه full HD دقة وضوحها تساوى 1920×1080 بيكسل .
  • بالاضافه الى ان الهاتف بتمتع بكاميرا دقتها تساوى 13 ميجا بيكسل متواجدة فى الجهة الخلفيه للهاتف , اما الكاميرا الاخرى الامامية فهى دقتها تساوى 8 ميجا بيكسل .
  • يتيح الهاتف ذاكرة تخزين داخلية تساوى32 جيجا بايت , مع وجود ذاكرة وصول عشوائى تساوى حجم 3 جيجا بايت .
  • كشف الموقع ايضا ان الهاتف يحتوى على معالج نوعه Snapdragon 430 SoC وهومعالج ثمانى الانوية , بالاضافه الى وجود معالج رسومى 505 , ويعمل الهاتف عن طريق نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0 .

والجدير بالذكر انه حين تم اغلاق الصفقة بين كل من شركة نوكيا وشركة مايكروسفت وذلك فى شهر ابريل من عام 2014 كان يوجد شرط بدور يقوم بأجبار شركة نوكيا على القيام بعدم منافسة او عدم استعمال اسمها على اى هاتف يتم انتاجة جديد , وهو مايحدث الان بالفعل بعد نهاية الربع الرابع من عام 2016 .

والجدير بالذكر ان هواتف شركة نوكيا معروفة فى العالم بالكامل بأنها قوية وتتحمل مايحدث لها خاصه الهواتف القديمة ولكن فى الاسبوع الماضى جاء هاتف حديث من شركة نوكيا لينقذ صاحبة من طلقة رصاصه ومنع وصول الرصاصه الى مستخدمة وذلك فى افغانستان وهذا يدل على قوة هواتف الشركة حتى الحديث منها وكان هذا الهاتف من سلسله لوميا وليس هذه هى المرة الاولى بأن هواتف الشركة معروفة انها انقذت اروح الكثيرين من الاشخاص .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *