الرئيسية » اخبار الرياضة » اخبار الدورى المغربى اليوم الجمعه 7/10/2016 الرجاء يواجه ازمة جديدة
الدورى المغربى
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

اخبار الدورى المغربى اليوم الجمعه 7/10/2016 الرجاء يواجه ازمة جديدة

تأجلت انطلاقة بطولة الدورى المغربى بعد قرار لجنة المسابقات التابعه للاتحاد المغربى لكرة القدم بتأجيل اربع مبارايات من الجولة الرابعة من البطولة نتيجة لمشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخب المغربى من الفرق المتواجدة فى تلك المبارايات المؤجلة بينما ستلعب باقى مبارايات هذه الجولة يوم الاحد القادم الموافق 9 من شهر اكتوبر الحاالى.

فيما اصدرت لجنة التأديب والانضباط التابعه للاتحاد المغربى لكرة القدم قرارا تأديبيا بخصوص لاعب فريق اتحاد طنجه أيوب الخاليقي الذى تلقى البطاقة الحمراء فى مباراة فريقه السابقة امام اتحاد الخميسات فى الدور الربع النهائى من بطولة كأس العرش المغربى.

وتم ايقاف اللاعب لمدة مباراتين بقرار من تلك اللجنة على ان يغيب اللاعب عن مباراة فريقه القادمة امام شباب خنفيره فى بطولة الدورى بالاضافة الى مباراة الذهاب فى الدور النصف النهائى من بطولة كأس العرش المغربى امام المغرب الفاسى.

فيما قامت ادارة نادى شباب قصبه تادله باصدار قرار تأديبى فورى بحق لاعب الفريق عمر سربوت الذى اعتدى بالضرب على احد حاملى الامتعه بعد مشادة كلامية بينهما، وقررت الادارة ايقاف اللاعب لمدة 15 يوما بالاضافة الى مثوله امام اللجنه التأديبيه التابعه للنادى لاتخاذ القرار الامثل والعقوبة على اللاعب بعد هذا الفعل المشين الذى ترفضه ادارة النادى.

اعلن نادى شباب الحسيمه الريفى عن ان لاعب الفريق الجديد الغينى خافيير بالبوا اصبح جاهزا للمشاركة مع الفريق فى مبارايات بطولة الدورى القادمة بعد ان نجح النادى فى الحصول على البطاقة الدولية الخاصة به خلال الساعات القليلة القادمة، واعلنت ادارة النادى ان باليوا اصبح من الامكان ان يشارك مع الفريق فى المبارايات الرسمية، وان الامر بات يعود فى الوقت الحالى الى الرؤية الفنية للمدير الفنى للفريق

تلقى نادى الرجاء الرياضى ضربة موجعه بعد ان اصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم قرارا فى حق النادى الزمه بدفع مبلغ قيمته 170 ألف دولار للاعب كريستيان أوساجونا الذى كان يلعب فى صفوف الفريق فى وقت سابق، وصدم هذا القرار جمهور النادى بسبب التأكيدات التى كان قد اصدرها رئيس النادى سعيد حسبان خلال الفترة القادمة بشأن هذه القضية وثقته التامه فى ربحها على حساب اللاعب.

وزاد هذا الحكم من الازمة الطاحنه التى يعيشها النادى فى الوقت الراهن بسبب الضائقة المالية التى يمر بها، والتى يفشل حسبان فى حلها منذ ان تولى مهمة رئاسة النادى، وطلب حسبان من لاعبى الفريق الاول بالتخلى عن جزء من مستحقاتهم المالية فى الوقت الحالى على امل حل جزء من هذه الازمة، وسيكون نادى الرجاء مجبرا على دقع ال170 الف خلال الفترة القادمة حتى لايتم خصم اى نقاط منه وحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد كما تنص قوانين الفيفا.

ينتظر جمهور فريق الوداد البيضاوى الموقف النهائى للمدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر الذى يتولى مهمة تدريب الفريق الاول لكرة القدم فى الوقت الراهن بشكل مؤقت خلفا للمدرب الويلزى جون توشاك الذى تمت اقالته مؤخرا من تدريب الفريق.

وكانت هناك بعض الاخبار التى اكدت ان ادارة الوداد تعزم تعيين المدرب الفرنسى فى منصب المدير الفنى بصفة مستمرة الا ان الادارة لم تتخذ قرارها الرسمى بعد، والدليل على ذلك عدم الاعلان عن اى شئ يخص هذا الموضوع ببيان رسمى كما هو معتاد من الادارة بالاعلان عن قرارتها ببيان رسمى على الموقع الالكترونى الخاص بالنادى.

فيما اكد مهاجم فريق الوداد أشرف بن شرقي ان بدأ يتعافى بصورة نهائية من الاصابة التى كان يعانى منها خلال الفترة السابقة حيث اشار بن شرقى الى انه قد بدأ بالجرى الخفيف حول الملعب طيله الايام القليلة القادمة دون ان يشعر بأى آلام؟، وسوف يبدأ المشاراكة تدريجيا مع الفريق فى تدريباته الجماعية خلال الايام القادمة من اجل التهميد للمشاركة فى المبارايات الرسمية مع الوداد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *