الرئيسية » اخبار مصر » بحث عن نصر اكتوبر العظيم 1973 كامل بكافة الافكار اللازمة للكتابة
بحث عن نصر اكتوبر
فرحة الجندى المصرى بنصر اكتوبر

بحث عن نصر اكتوبر العظيم 1973 كامل بكافة الافكار اللازمة للكتابة

بحث عن نصر اكتوبر العظيم 1973 ، يحتوى على كافة العناصر الخاصة باى بحث من مقدمة وموضوع ونهاية من اجل توضيح مدى ما قامت به جمهورية مصر العربية فى ذلك العام 1973 من اعمال مشرفة ادت الى الانتصار على العدو الاسرائيلى وتحرير الاراضى المصرية المعتصبة.

مقدمة بحث عن نصر اكتوبر 1973 :-

نصر اكتوبر هو النصر الذى اعاد لمصر كرامتها وذلك بعد ان كانت هزيمتها امام العدو الاسرائيلى فى حرب عام 1967 وهى حرب النكسة واغتصاب اسرائيل لجزء من الارض المصرية وهى ما تتمثل فى سيناء الحبيبة مهد الاديان السماوية ، وجاءت حرب اكتوبر بالانتصار العادل والشامل واستعادة سيناء والكرامة المصرية فى خلال 6 من الساعات فقط وهزيمة اسرائيل .

خطة الحرب :-

ومن اهم ما تتميز به حرب اكتوبر من اجل ذلك الانتصار الذى قامت بتحقيقه هو الخطة المحكمة التى قد تم اعدادها باتقان عسكرى وحربى من جانب قادة الجيش المصرى وعلى راسهم قائد القوات المسلحة فى ذلك الوقت ورئيس الجمهورية محمد اور السادات حيث كان من اهم ما ارتكزت عليه هذة الخطة هو عنصر المفاجاة بحيث جات الحرب على غفوة من اسرائيل التى لم تكن تتوقع الحرب فى ذلك اليوم ولا فى تلك الفترة من الاساس .

عوامل نجاح حرب اكتوبر :-

ومن حيث العوامل التى ادت الى انتصار اكتوبر فهى عديدة ويتمثل البعض منها فضلا عن الخطة المحكمة التى تم اعدادها وفقا لدراية وخبرة استراتيجية متقنه فان فكرة القضاء على خط بارليف وتحطيمه بتورمبات المياه كانت من اكثر هذة العوامل ايجابية فى تحقيق النصر .

خاتمة بحث عن نصر اكتوبر :-

وفى النهاية نجد ان حرب اكتوبر وما قامت به من تحقيق النصر لمصر واستعادة الاراضى المحتلة من العدو الاسرائيلى تعد الى هذة اللحظة من اقوى الحروب العربية من حيث النتائج الايجابية التى وصلت اليها وتحقيق السلام العادل والذى تتمتع به مصر حتى الان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *