الرئيسية » اخبار مصر » مجهودات جهاز حماية المستهلك لضبط اسعار السلع الاساسية ومتابعة الاسواق
تحذير المواطنين من التسوق عبر الانترنت
رئيس جهاز حماية المستهلك الأستاذ عاطف يعقوب

مجهودات جهاز حماية المستهلك لضبط اسعار السلع الاساسية ومتابعة الاسواق

اقترحت احد اعضاء جهاز حماية المستهلك ورئيس جمعية عشاق مصر الدكتورة هيام عبد العزيز علي وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي الشيخ ضرورة مراقبة اسعر السلع الاساسية في الاسواق وطالبته بفرض تسعيرة. جبرية لها تمنع التجار من التلاعب بالاسعار واستغلال حاجة المواطنين، وذلك لمنع ايضا بيع السلع باسعار عالية في السوق السوداء مما يزيد من جنون الاسعار التي تزداد فجأة وباستمرار وتقف اجهزة الدولة عاجزة امام جشع التجار، وتعجز الاجهزة الرقابية عن ضبط الاسواق.

اضافت هيام عبد العزيز في تصريح صحفي ان اجهزة الدولة لا يمكن ان تقف عاجزة امام الزيادات الجنونية في اسعار السلع التي لم تقتصر علي السلع الترفيهية ولكنا طالت جميع السلع الاستهلاكية الاساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ودائما يكون المبرر اما سعر الدولار او ضريبة القيمة المضافة، ولكن في النهاية المتضرر هو المواطن البسيط الذي لا يستطيع ملاحقة جنون الاسعار، ويظل جشع التجار وسياسة الاحتكار هي المسيطرة علي اسعار السلع في الاسواق.

ومن جهة اخري فقد اكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ان الجهاز سيقوم بمتابعة اسعار السلع الاساسية في الاسواق، ومقارنتها بالاسعار الرسمية المحددة، وان اعضاء الجهاز سيقومون بمتابعات كبيرة في الاسواق لضبط اي مخالفات او اي شركة او تاجر يقوم بزيادة الاسعار عن سعرها الحقيقي، ويقوم علي الفور بابلاغ الضرائب عن هذه الشركات.

وصرح يعقوب في تصريحات صحفية انه قد اجتمع مع السيد نائب وزير المالية، وان هذا هو ما تقرر في الاجتماع لمحاولة ضبط الاسواق ومحاربة الغلاء، والتصدي لاستغلال التجار والشركات، كما نبه علي المواطنين بضرورة عدم السكوت علي الاستغلال وانه عندما يلاحظ اي مواطن زيادة في الاسعار عن الاسعار المعروفة الابلاغ فورا عبر الخط الساخن 19588 ، وذلك لمحاولة ضبط الاسواق وتحديد السبب الحقيقي وراء غلاء الاسعار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *